أسهل طريقة عمل صوص البشاميل بشكل أحترافي

طريقة عمل صوص البشاميل مستوحاة من المطبخ الفرنسى حيث كانت بداية إكتشافها وتكتب بالفرنسية “Bechamel” بمعنى الصلصة البيضاء،وسميت بهذا الاسم تيمنا بإسم عائلة بشاميل الذى كان يعمل خبيرا ماليا ورئيسا لخدم لويس الرابع عشر، وهى عبارة عن مزيج من الدقيق واللبن والزبدة، وتستخدم أيضا كأساس لصوصات أخرى كصوص البيكاتا وصوص المورناى، ويصنف صوص البشاميل ضمن الوصفات السريعة التى لا تستغرق وقتا طويلا فى إعدادها، ولاقت قبولا واسعا على مستوى جميع دول العالم.

طريقة عمل صلصة البشاميل سهلة

طريقة عمل صوص البشاميل او صلصة البشاميل السهلة من الوصفات المحببة لدى الكثير، ويدخل فى عمل المكرونة بالبشاميل وغيرها الكثير من الوصفات.

مقادير عمل صلصة البشاميل سهلة

مقادير عمل صوص البشاميل بسيطة وغير متطلبة ولا تحتاج وقتا طويلا لإعدادها وهذه المقادير تكفى لأربعة أفراد، وهاهى المقادير:

خطوات عمل صلصة البشاميل سهلة

وصفة عمل صوص البشاميل سهلة وخطواتها بسيطة وفى خلال عشر دقائق سوف تحصلين على صوص بشاميل خفيف وشهى، إبقى معنا:

طريقة عمل صوص البشاميل للمكرونة

طريقة عمل صوص البشاميل والمكرونة من الطرق المحببة لدى المصريين فالتناغم بينهما يعطى مذاقا شهيا وتعد طبقا يرضى جميع الأذواق فى العزومات والمناسبات، وسنقوم فى هذه الوصفة عمل صوص البشاميل بطريقة سهلة وبسيطة.

مقادير عمل صوص البشاميل للمكرونة

يمكن عمل صوص البشاميل بسهولة ويسر فى المنزل بمكونات بسيطة ولا تتطلب الكثير من الوقت والجهد فتابعونا وأكتبوا معنا المقادير:

خطوات عمل صوص البشاميل للمكرونة

تأكدنا الآن من توافر جميع مقادير طريقة عمل صوص البشاميل للمكرونة ولم يتبقى سوى شرح خطوات التحضير البسيطة فتابعوا معنا القراءة الخطوات:

طريقة البشاميل بالدقيق والحليب

الدقيق والحليب مكونان رئيسيان فى وصفتنا التى تعد بمكونات بسيطة ويسهل إعدادها بالمنزل مع مراعاة الاستمرار فى التقليب فلا ينبغى الإنشغال عن البشاميل أثناء تحضيره حتى لا نحصل على تكتلات غير مرغوب فيها.

مقادير عمل البشاميل بالدقيق والحليب

يمكن إعداد البشاميل بالدقيق والحليب فى المنزل بخطوات بسيطة لا تحتاج إلى تعقيد فقط علينا توفير بعض المقادير بالمعايير المحددة، ورقة وقلم وأكتبن معى:

خطوات عمل البشاميل بالدقيق والحليب

تأكدنا من توافر المقادير المطلوبة بالكميات المحددة في عمل صوص البشاميل، والآن ليس علينا سوى البدء فى خطوات التحضير السهلة والبسيطة دون إهدار المزيد من الوقت.

طريقة عمل البشاميل بالصور

البشاميل من الوصفات السهلة التى تدخل فى العديد من الأكلات الشهية والمتنوعة فتدخل فى صوص بيكاتا اللحم والدجاج وتضاف إلى أطباق المكرونة ومن الممكن أيضا إضافتها الى المسقعة باللحم المفروم، فبالبشاميل يضفى إلى أى طبق رونقا خاصا ومذاقا مميز.

أقرا أيضا : طريقة عمل دجاج كودو في المنزل بطريقة سهلة

مقادير عمل البشاميل بالصور

مقادير عمل البشاميل متوفرة فى كل منزل ولا تتطلب الكثير من المال فبتحضير صوص البشاميل الشهى يمكنك أن تضفى الفخامة أى إلى أى طبق تريدينه:

خطوات عمل صوص البشاميل بالصور

تعد خطوات عمل صوص البشاميل من أسهل الوصفات فقط تحتاج المتابعة بعناية ولا تنشغلى عنها أثناء تحضيرها مع الإستمرار فى التقليب لعدم تكون تكتلات بالصوص.

طريقة عمل صلصة البشاميل بالقشطة

صلصة البشاميل معروفة بقوامها الغنى وببعض الإضافات البسيطة يصبح مذاقها مميز وغنى والقشطة من المكونات التى تضفى على البشاميل لمعانا وتساعد على ظهور اللون الذهبى المكرمل الجميل فى حال تم تسويتها مع الإضافات بالفرن.

مقادير عمل صلصة البشاميل بالقشطة

مقادير عمل صلصة البشاميل بالقشطة هى نفسها نفس صلصة البشاميل العادية مع إضافة القشطة الغنية لمحتوى الصلصة، وإليكم المقادير:

خطوات عمل صلصة البشاميل بالقشطة

على نفس خطوات عمل صلصة البشاميل المعتادة مع إضافة القشطة ولكن يراعى من يتبع حمية غذائية أن يحذر هذه الوصفة فهى غنية بالكالورى

طريقة عمل صوص البشاميل الجاهز

ظهرت بدائل سريعة وسهلة مؤخرا لتبسيط الأمر على السيدات وخصوصا العاملات منهن، فأصبح خليط البشاميل جاهزا ولا يحتاج سوى إضافة السائل إليه وتكونين نجحتى فى عمل صوص البشاميل فى ثوان قليلة.

 

مقادير عمل صوص البشاميل الجاهز

وصفة البشاميل الجاهز لا تضاهيها وصفة فى سهولة مقاديرها وإعدادها فلن تحتاجى إلى مقادير مكلفة أو خطوات معقدة فقط تابعينا وإليكى المقادير:

خطوات عمل صوص البشاميل الجاهز

لا توجد خطوات هى فقط خطوة واحدة سهلة تمكنك من عمل صوص البشاميل الجاهز فى ثوان معدودة فقط إحرصى على أن يكون الحليب ساخن.

طريقة عمل صوص البشاميل بدون حليب

فى وصفة البشاميل يمكنك الإستعاضة عن اللبن أن لم يكن متوفرا لديكى بمرق الدجاج أو حتى مياه مضاف إليها مكعب مرق الدجاج أن لم يكم مرق الدجاج متوفر أيضا، فقط تابعينا لتحصلى على أسهل الحلول وأفضل النتائج.

أقرا أيضا : طريقة عمل ورق العنب بدبس الرمان

مقادير عمل صوص البشاميل بدون حليب

بمقادير بسيطة يمكنك عمل صوص البشاميل الشهى فلا يتطلب قائمة معايير ولا مكونات يصعب الحصول عليها بل بالعكس فمكوناته متوفرة فى كل بيت:

خطوات عمل صوص البشاميل بدون حليب

خطوات سهلة وبسيطة تمكنك من عمل صوص البشاميل بدون الحليب فقط حضرى المقادير بالمعايير المطلوبة ثم هيا لنبدأ فى الخطوات:

طريقة عمل صلصة البشاميل بدون زبدة

للراغبين فى عمل صلصة البشاميل بأقل سعرات حرارية ممكنة وبطريقة صحية هنا تجد ضالتك، فقط نقوم بتوفير المقادير المطلوبة ونتبع الخطوات بعناية حتى نتمكن من عمل صوص البشاميل بنجاح.

مقادير عمل صلصة البشاميل بدون زبدة

طريقة عمل صوص البشاميل من الوصفات المعروفة ببساطتها وبالرغم من ذلك فلم تزل بعض السيدات تجد صعوبة فى ضبط قوامها،فقط إتبعى المقادير بعناية وستحصلين على القوام المطلوب.

المقادير:

خطوات عمل صلصة البشاميل بدون زبدة

والآن بعد أن حضرنا المقادير بالمعايير المطلوبة لم يتبقى لنا سوى البدء فى الخطوات فتابعونا للحصول على صوص البشاميل الناجح وبدون زبدة:

حياتنا مليئة بنكهات من الكد والكفاح والفرح والألم وخير من يواسينا فيها جميعا هى وصفة إعدت بحب خصيصا لنا فلطالما كان الطعام هو كود المناسبات والتجمعات السعيدة والهامة أيضا، الحياة مليئة بالنكهات تماما كالطعام فأضف إلى كل يوم جديد مذاق وإنطباع مختلف اصنع لنفسك ذكريات لا تنسى، حافظوا على جودة حياتكم، ودمتم سعداء.

Exit mobile version