تقنية وتكنولوجيا

أفضل طرق حذف حساب فيس بوك 2023

يرغب بعض الأشخاص في حذف حساب فيس بوك الخاص بهم، وذلك بسبب إدمانهم لإستخدامه بصورة يومية ودائمة، مما يؤثر على حياتهم الاجتماعية والدراسية والعملية، حيث يعد الفيس بوك من أكثر منصات التواصل الاجتماعي شهرة واستخدام، لذا نوضح لك خلاص هذا المقال الطرق التي يمكنك من خلالها حذف حسابك.

حذف حساب فيس بوك

يعد الفيس بوك إحدى منصات التواصل الإجتماعي الأساسية، والتي يستخدمها ملايين الأشخاص حول العالم بصورة يومية لمتابعة جميع الأخبار والتواصل مع الأصدقاء ومشاركتهم العديد من الأمور في حياتهم اليومية والجدير بالذكر أن استخدام الفيس بوك لم يظل مجرد استخدام عادي من أجل متابعة الأخبار او التواصل مع الأصدقاء، بل تطور كثيراً ليصبح الأمر إدمان للعديد من الأشخاص، وبدلاً من قضائهم بعض الوقت على هذه المنصة فقد أصبحت جزء من يومهم بل وفي بعض الأحيان يصل الأمر لأن يكون يومهم هو استخدام هذه المنصة فقط.

أسباب حذف حساب الفيس بوك

تم اكتشاف الكثير من الأسباب المختلفة التي تدفع العديد من الأشخاص إلى الرغبة في حذف حساب فيس بوك نهائياً، ويمكن توضيح أشهر هذه الأسباب كالتالي:

  • الشعور بعدم الرضا عن حياتك:

قد يتسبب الفيس بوك بشعورك بعدم الرضا عن حياتك، وذلك بسبب مشاهدتك الحياة اليومية السعيدة للآخرين والمليئة بالمغامرات والسفر والرفاهيات التي لا تمتلكها.

  • ظهور الذكريات:

تظهر لك الذكريات التي مر عليها عام أو أكثر على فيس بوك في قائمة الذكريات، وقد تمتلك ذكريات مع أشخاص قمت بخسارتهم أو ذكريات تسبب لك بعض الألم، لذا تفضل حذف الحساب حتى لا ترى هذه الذكريات.

  • قضاء الكثير من الوقت:

يقضي العديد من الأشخاص الكثير من الوقت على فيس بوك أثناء تصفحه، وبالتالي يجعلهم ذلك يريدون حذفه حتى لا ينشغلون به ويتسبب ذلك في ضياع وقتهم عن قضاء العديد من الأشياء الأخرى المهمة.

  • التعرض للكثير من الإزعاجات:

قد تتعرض للكثير من الإزعاجات من أشخاص لا تعرفهم على الفيس بوك، وهناك من يقوم بحظر هؤلاء الأشخاص ولكن يفضل البعض من الناس حذف الحساب لتجنب هذه الإزعاجات.

  • عدم وجود خصوصية لديك:

يشعر بعض الأشخاص أن هناك العديد من الناس يقومون بمراقبة حياته الخاصة من خلال هذا الحساب، ويؤدي ذلك إلى شعوره بالضيق ويرغب في حذف حسابه.

أفضل طرق حذف حساب فيس بوك

هناك طريقتان يمكنك من خلالهم حذف حساب فيس بوك بصورة نهائية، ولكن يجب عليك أن تضع في اعتبارك أن هذه الطرق إذا قمت بإتباعها فبذلك سوف تخسر حساب الفيس بوك الخاص بك.

ويمكن توضيح هذه الطرق في الآتي:

  • كيفية حذف الحساب من خلال تطبيق فيس بوك على الهاتف

يمكنك حذف حساب فيس بوك الخاص بك من خلال الهاتف عن طريق اتباع هذه الخطوات:

  1. قم بفتح تطبيق فيس بوك على هاتفك.
  2. اضغط على الثلاثة نقاط التي توجد في أعلى اليسار في واجهة التطبيق أو أعلى اليمين تبعاً إلى لغة استخدامك التطبيق.
  3. ستظهر لك قائمة قم باختيار الإعدادات أو settings منها.حذف حساب فيس بوك
  4. ستظهر لك قائمة أخرى قم باختيار ملكية الحساب والتحكم به أو Account ownership and control.حذف حساب فيس بوك
  5. قم باختيار إلغاء تنشيط وحذف منها أو Deactivation and deletion.حذف حساب فيس بوك
  6. بعدها اختر حذف الحساب أو Delete account.مرجعي Marj3y
  7. ثم قم بتأكيد عملية الحذف ليتم حذف حسابك من فيس بوك إذا لم تقم بفتحه خلال المدة المحددة لحذف الحساب.حذف حساب فيس بوك
  • كيفية حذف الحساب من خلال جهاز الكمبيوتر

يمكنك حذف حسابك من خلال جهاز الكمبيوتر عن طريق اتباع هذه الخطوات:

  1. قم بفتح حساب فيس بوك على جهاز الكمبيوتر.
  2. اضغط على السهم الذي يوجد في أعلى شريط الصفحة بجانب الرسائل.
  3. اختر الإعدادات أو settings.طرق حذف حساب الفيسبوك
  4. ثم اختر معلومات حسابك الشخصي أو Your Facebook information.طرق حذف حساب الفيسبوك
  5. ستظهر لك قائمة قم باختيار تعطيل أو حذف حسابك في فيسبوك أو Deactivating or Deleting your Facebook account.طرق حذف حساب الفيسبوك
  6. ثم اختر حذف الحساب أو Permanently Delete Account.طرق حذف حساب الفيسبوك
  7. وسيتم حذف حسابك بعد انتهاء المدة المحددة إذا لم تقم خلالها بفتح الحساب.
    طرق حذف حساب الفيسبوك
    طرق حذف حساب الفيسبوك

حذف حساب فيس بوك نهائيا دون إنتظار المدة المحددة

يبحث بعض الأشخاص عن طريقة يمكنهم من خلالها حذف حساب فيس بوك بصورة نهائية دون انتظار المدة المحددة لحذف الحساب، ولكن مع الأسف لم يوفر تطبيق فيس بوك هذه الإمكانية حتى الآن؛ بالتالي يكون عليك انتظار انتهاء المدة التي يتيحها لك فيس بوك لحذف الحساب، ولن تتمكن من حذفه قبل انتهاء هذه المدة.

ماذا يحدث عند حذف حساب فيس بوك ؟

عند قيامك بحذف حسابك على فيس بوك يجب أن تضع في اعتبارك أن هناك العديد من الصلاحيات التي تفقدها، والتي يمكن توضيح بعضها في التالي:

  • لن تتمكن من إستعادة الحساب مرة أخرى بعد انتهاء المدة المحددة وحذف الحساب، وبالتالي ستفقد حسابك بصورة نهائية.
  • لن تتمكن من تسجيل الدخول إلى أي موقع آخر عن طريق حساب الفيس بوك.
  • سيتم حذف جميع بياناتك والصور والفيديوهات التي قمت بمشاركتها من خلال حسابك.
  • لن يتمكن أصدقائك من مشاركة أي منشورات أو الإشارة إليك في أي تعليق على فيس بوك.
  • ستفقد جميع الصلاحيات والتراخيص التي يتيحها فيس بوك لمستخدميه.

ماذا يحدث للرسائل عند حذف حساب فيس بوك؟

عند قيامك بحذف حسابك لن يتمكن اصدقائك من التواصل معك حيث سيظهر لديهم اسمك في الدردشات باسم مستخدم فيسبوك أو Facebook user وستختفي صورتك لديهم، كما أنك بالطبع ستفقد جميع الدردشات والرسائل التي توجد بينك وبين أصدقائك على الحساب.

ما الفرق بين حذف حساب الفيس بوك وتعطيله؟

يعد الفرق الأساسي والواضح بين حذف حساب الفيس بوك وتعطيله هو إمكانية إسترجاع حساب الفيسبوك مرة أخرى عند التعطيل، بينما لا يمكنك إسترجاعها في حالة قيامك بحذف الحساب، كما يمكنك أيضاً استخدام الرسائل من خلال تطبيق ماسنجر في حالة تعطيل الحساب، بينما لا يمكنك استخدامه عندما تقوم بحذف الحساب.

هل يمكن التراجع عن حذف حساب فيس بوك؟

يتساءل البعض إذا كان بإمكانهم التراجع عن حذف الحساب بعد قيامهم بحذفه، وتكون الإجابة نعم يمكنك التراجع عن الحذف، حيث يتيح لك الفيس بوك فترة محددة وتكون مدتها 30 يوم، يمكنك خلالها التراجع عن الحذف واستخدام الحساب، وبالتالي إذا كنت تريد التراجع عن حذف الحساب يكون عليك فقط تسجيل دخولك إلى تطبيق فيس بوك، وفتح حسابك مرة أخرى قبل انتهاء هذه المدة حتى لا تفقد حسابك.

أما إذا لم تقم بفتح حسابك خلال هذه المدة سيقوم الفيس بوك بحذف حسابك بصورة نهائية، ولن تتمكن حينها من استرجاع حسابك مرة أخرى؛ في النهاية لا يعد أمر حذف حساب فيس بوك من الأمور الصعبة، حيث يمكنك بعد اتباع الخطوات التي تم توضيحها حذف حسابك، ولكن يكون عليك التفكير جيداً قبل إتخاذ هذه الخطوة حتى لا تفقد حسابك بصورة نهائية ولا تتمكن من استرجاعه مرة أخرى بعد انتهاء المدة المحددة للحذف.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى