أفضل 10 أماكن يمكن زيارتها في الكويت والسعودية وأماكن الإقامة

تفيض الكويت بالمعالم السياحية الرائعة التي يمكن رؤيتها خلال سفرك عبر رحلات الخطوط الجوية الكويتية من المملكة العربية السعودية إلى الكويت، سنسافر للاستمتاع بالتعرف على أشهر ناطحات السحاب وملامح الهندسة المعمارية الحديثة والبقاء على الساحل المترامي الأطراف الذي ستعشق زيارته. 

دولة الكويت هي موطن لأبراج الكويت الثلاثة الأكثر شهرة والتي توفر إطلالة مباشرة على الخليج العربي الساحر. داخل مدينة الكويت يقع المسجد الكبير الذي طالما سمعنا عن روعته وتمنينا مشاهدته عن قُرب ومتحف الكويت الوطني. ما رأيك أن نسافر في رحلة سياحية تجمع بين اكتشاف المعالم السياحية الكويتية والسعودية في رحلة واحدة عبر الخطوط الجوية الكويتية، فهي تقدم عروضاً مميزة الآن لذا لا تدع الفرصة تفوتك وفكر في السفر.

تعد الكويت واحة رائعة وملاذا سياحياً خليجياً يتسم بالهدوء وهي تضم أروع المعالم السياحية وهنا سنسافر عبر الخطوط الجوية الكويتية وسنكون معك في رحلتك خطوة بخطوة وسنطلعك على أفضل أماكن يمكنك زيارتها في الكويت من خلال دليل السفر الخاص بنا وسنساعدك على التخطيط والاستمتاع بمغامرتك في الخليج الفارسي.

 جرب السفر مع الخطوط الجوية الكويتية فهي تمنحك الكثير من الترفيه وتقدم لك أروع سبل الراحة والرفاهية والأمان في رحلتك وخلال جولتك السياحية بين الكويت والسعودية لن تشعر بالغربة فأنت في أشهر الوجهات السياحية العربية ذات المعالم الساحرة التي تمنحك كل سبل الترفيه والإقامة الفندقية مع إطلالات مذهلة.

المعالم السياحية اللافتة للانتباه في الكويت

عند السفر إلى أي بلد عربي يجب أن تكون العاصمة في أغلب الأحيان جزءاً أساسياً من رحلتك وهنا تجد أن مدينة الكويت متنوعة للغاية. من أبراج الكويت اللافتة للنظر وكذلك قصر السيف والمسجد الكبير بهندسته المعمارية الإسلامية الغاية في الروعة والمركز العلمي، هناك الكثير من المعالم التراثية والسياحية التي يمكن زيارتها في مدينة الكويت.

أفضل وقت لزيارة الكويت

من المناسب أن تكون رحلتك إلى الكويت عبر الخطوط الجوية الكويتية في فصل الربيع وخلال هذه الأيام في الفترة ما بين مارس إلى مايو، حيث يكون الجو معتدلاً وعليك القيام بجولة سير على شواطئ خليج الكويت.  يمكنك البقاء في أحد أشهر الفنادق هناك وسنتعرف على بعض منها وهي كالتالي:-

بحسب تقييمات زوار الكويت يعتبر فندق فورسيزونز الكويت في برج الشايع وفندق مارينا وأيضاً فندق شاطئ الكوت وكذلك برج ليفيلز للشقق الفندقية وسويس بلبوتيك بنيد القار الكويت. هم أبرز الفنادق هناك والتي تستحق أن تقيم بها خلال رحلتك السياحية، لذا خطط للبقاء في أكبر مدينة في الكويت لمدة أسبوع على الأقل للاستمتاع بالتعرف على كل المعالم السياحية. إليك بعض الأشياء التي تستحق إضافتها إلى خط سير الرحلة.

فنادق دلتا الكويت بالقرب من المياس

تقع Delta Hotel Apartments في الكويت وهي قريبة جداً من أرض المعارض الدولية بالكويت وكذلك من المركز العلمي، وتوفر أماكن إقامة مثالية للعائلات مع خدمة الواي فاي المجانية مع سبل الرفاهية وتكييف ويمكنك الاستمتاع بالجلوس حول المسبح ولعشاق اللياقة البدنية يوجد مركز مخصص للياقة البدنية. تحتوي الغرف على مكان للجلوس أمام تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص ولوازم استحمام مجانية.

منتجع الكويت المثالي

دلل حواسك في الفندق الشاطئي المذهل في مدينة الكويت واسترخ في منتجع تاليس الصحي في أجواء من الهدوء. يمكن لنزلاء الفندق السباحة في المسبح في الهواء الطلق ومن ثم يمكنهم الاسترخاء مع الاستمتاع بأشعة الشمس على شاطئ المسيلة يوجد في الفندق ثمانية مطاعم عالمية مع صالات أنيقة ومقاهي تقدم مجموعة من المرطبات

فندق وسبا شاطئ النخيل

الفندق ذو تققيم ممتاز ويقع في موقع جيد، يقدم خدمة ممتازة ويضم صالة ألعاب رياضية مذهلة، سترغب في تكرار زيارة فندق شاطئ النخيل مرة أخرى وتبدأ أسعار الإقامة به من 166 دولاراً.

تطل غرفتك الفندقية في فندق سفر بالكويت على على الخليج العربي ويقدم لك الفندق ذو الـ 5 نجوم باقة من أشهر المطاعم مع مكان رائع للياقة البدنية. يقع على مقربة من الفحيحيل ومدينة الكويت. 

يمكن للمقيمين بالفندق الاستمتاع بالهواء الطلق في حديقة الفندق وفي المسبح المتاح للجميع على سطح الفندق ذو الإطلالة البانورامية على شاطئ الخليج العربي وفي الفنطاس الملون. الفندق يضم 3 مطاعم مع قوائم طعام إبداعية وهو مصمم على أحدث صيحات الديكور الأنيق. تقدم The Lounge أروع أنواع المشروبات والقهوة وجلسات الشاي كما يمكنك طلب تناول الطعام في الغرفة على مدار 24 ساعة. الفندق قريب من مطار الكويت، خلال إقامتك به تكون أقرب ما يكون من وسط مدينة الكويت. أنت على بعد 3 دقائق سيرًا على الأقدام من الخليج العربي. وتبدأ تكلفة الإقامة الفندقية من 166 دولاراً.

وخلال إقامتك الفندقية ستحتاج إلى التسوق في سوق المباركية الأكثر شهرة هناك وسيكون ذلك بعد الانتهاء من استكشاف المزارات التاريخية في مدينة الكويت وهو سوق عربي نموذجي يعتبر أحد الأسواق المحلية المفضلة للمواطن والمقيم والسياح أيضاً وهو السوق الأكثر شهرة في الكويت لأنه أحد أقدم الأسواق. ويعتبر من تاريخ الكويت فقد كان في الماضي مقراً للتجارة قبل أن تكتشف الدولة الكويتية احتياطيات النفط. أما الآن فقد أصبح مكان يلتقي فيه الزوار ليروا روعة التاريخ ومدى ارتباطها بالحداثة حيث تم إضافة أروع من المباني الحديثة إلى الهياكل المدرسية القديمة في السوق.

يمكنك أن تجد أشياء كثرة في السوق، من الهدايا التذكارية والمستلزمات الشخصية وأفخم أنواع التمور والفواكه المجففة والزيتون والمجوهرات والحلي والأقمشة وحتى المنتجات المصنوعة خارج الكويت.

وبعد أن تستمتع برحلتك السياحية بالكويت، عليك الآن السفر لقضاء بعض الوقت في المملكة العربية السعودية وستحتاج إلى البحث عن فنادق مناسبة، لذا سنطلعك على أشهر الفنادق التي تجد بها الطبيعة والاستدامة والاستجمام.

هابيتاس العلا: فندق في وادي العشار

Habitas Al Ula هو منتجع سياحي مستدام، يقدم للنزلاء تجربة غامرة مع أجواء الطبيعة التي تلهم الزوار وتمنحهم الاسترخاء والبقاء هناء فرصة للأبداع  والتواصل مع النفس والسعي وراء المغامرة.

كارافان من هابيتاس العلا يقع في وادي عشار ويقدم تجربة فريدة من نوعها في Airstreams بين منحدرات الحجر الرملي المهيبة في العلا، المملكة العربية السعودية.

بانيان تري العلا: فندق في العلا

ليس مجرد فندق، عند إقامتك في فندق ذو إطلالة، أنت على موعد مع إطلاله ساحرة وإقامة في أجواء غير تقليدية بعيداً عن الازدحام، حيث يقع الفندق في شمال المملكة العربية السعودية وبالتحديد في منطقة وادي عشار، يعتبر فندق بانيان تري العلا الجديد ملاذًا للإقامة الفندقية مع أجواء من البدوية الأصيلة في الخيام والفيلات الفاخرة التي تقع في وسط صحراء السعودية.

عليك البقاء هناك لعدة أيام في أجمل الفنادق وزيارة أروع الأماكن والآن فكر في حجزالآن إقامتك في المملكة العربية السعودية، لقضاء عطلة الأحلام وتجربة رحلة في أجواء استثنائية.

 استمتع بزيارة أفضل ثلاث معالم سياحية في السعودية

تعد قائمة أبرز ثلاث معالم سعودية، هي أفضل ما يمنحك أروع التجارب عند السفر إلى السعودية، المكان السياحي الذي يستحق الاستكشاف في أجواء من المتعة و إثارة والمملكة تضم الكثير من الفنادق الأكثر شهرة عالمياً وهناك أيضاً عدد لا يحصى من العجائب التي يمكن رؤيتها وتجربتها. 

أشهر 3 تجارب سياحية لا تصدق في المملكة العربية السعودية

1. مقبرة حواء، جدة، المملكة العربية السعودية

تقع مقبرة حواء مدينة جدة القديمة، ثاني أكبر مدن السعودية ، هناك مقبرة عُرفت بمقبرة أول امرأة، التي أطلق عليها حواء. هذه المقبرة الأسطورية لدرجة غريبة مما جعل المدينة تُسمى على اسم المرأة التي استقرت هناك. تعتبر حواء ذات شهرة واسعة منذ الزمن القديم وقد جاء تسمية مدينة جدة على اسم الجدة باللغة العربية.

كانت المقبرة يتم سرد القصص عنها في الأساطير منذ ما يقرب من القرن الثاني عشر، حيث ذكرها ابن جبير وتحدث عنها كثيراً في كتب رحلاته. من الواضح أن Eve Tomb مدينة حواء هي واحدة من أشهر الأماكن التاريخية العريقة في المملكة العربية السعودية. لسوء الحظ، تم تدمير جزء كبير من المقبرة من قبل الأمير فيصل، نائب ملك الحجاز وكان ذلك في عام 1928.

بحسب ما يراه سمو الأمير الذي قام بالأمر بالهدم “لم يرغب الأمير في الترويج لعبادة الأصنام ” وخلال عام 1975 تم إغلاقها تماماً بالخرسانة من قبل السلطات الدينية مع العلم أن طول القبر يبلغ حوالي 130 متراً وعرضه ثلاثة أمتار وارتفاعه ستة أمتار قبل أن يتم إهماله وإغلاقه بشكل تام لمنع عبادة الأصنام. حتى أن القبر وجد ذكره في كتاب ألف ليلة وليلة.

2. قرية ذي العين القديمة وادي بيداح، المملكة العربية السعودية

هذه القرية التاريخية تقع في وادي بيده وبالتحديد في غرب المملكة العربية السعودية، إنها الجنة القديمة التي ظلت تضم المنازل الحجرية المصقولة والتي تحيطها الجبال من ثلاث جهات وظلت كما هي منذ استيطان القرية في القرن الثامن الميلادي.

وشهدت الكثير من الحروب القبلية في هذا الوقت وكان ذلك في الفترة التي سبقت توحيد المملكة على يد صاحب السمو الملك عبد العزيز المملكة طيب الله ثراه، هذا يجعلها واحدة من أشهر وأبرزمواقع التراث العالمي لليونسكو الوحيدة في هذه القائمة. وهي من أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية.

تشتهر قرية زي عين بالكثير من المحاصيل الزراعي مثل الموز والريحان والنخيل والليمون وتضم حوالي 50 منزلاً مبنية على الطراز القديم والطوابق المنخفضة. مع السقف الخشبي والمدينة على مقربة من مدينة الباحة.

3. تقريع الكثبان الرملية في القصيم بالمملكة العربية السعودية

إذا لم يكن Dune bashing Safari دون باشينج سفاري تم إدراجه ضمن قائمة المغامرات خلال جولتك السياحية في السعودية، لا تدع الفرصة تفوتك وفكر في الذهاب إليه لتجربة رحلة ومغامرة مثيرة عبر رمال الصحراء الوفيرة في المنطقة.

فرصتك الآن للذهاب في سيارة دفع رباعي والجمع بين ألعاب المغامرات والقيادة على الطرق الوعرة وبين التلال مع دليلك الخاص. لذا استرخ واستمتع برحلتك مع ركوب الجمال! إنها بالتأكيد واحدة من أفضل أنشطة المغامرة التي يجب القيام بها في الصحراء.

تتضمن المغامرة جولة سياحية لتقريع الكثبان الرملية مع تمشيط المنطقة بسيارات الدفع الرباعي مع تجربة التخييم لاحتضان التقاليد البدوية والذهاب لركوب الجمال وفي النهاية النوم بين الكثبان الرملية على ضوء النجوم في رحلة من رحلات الاستدامة الرائعة وتجربة جولة سفاري مدهشة. ثم استيقظ على تناول فنجان من القهوة العربية واذهب للتزلج على الرمال وضرب الكثبان الرملية! والآن سننهي رحلتك وجولتك السياحية ونحن على وعد بتجربة رحلة سياحية جديدة في أماكن قد لا تعرفها وترغب في زيارتها، لذا تابع موضوعتنا الشيقة كل يوم لتكتشف العالم حولك.

Exit mobile version