صيانة السيارات

ما هي أنواع السيارات الألمانية

في هذا المقال سنتحدث عن السيارات الألمانية وبشكل خاص عن سيارات السيدان للاستخدام العادي وليس عن السيارات الرياضية وسنتحدث بشكل خاص عن الأربعة الكبار ( مرسيدس، BMW، اودي ، فولكس واجن) وهل هم أفضل من الشركات العالمية الأخرى (تيوتا، GM، ford، هودي) وهل السيارات الأوروبية والألمانية بالتحديد أفضل من السيارات الأمريكية والآسيوية؟ وماهو سبب شهرة السيارات الألمانية وجودتها وصيانتها وغيرها من الأمور التي تهمك، اقرأ للنهاية لتحصل على الاستفادة المرغوبة.

سبب شهرة الألمانية

تُعد السيارات الألمانية والأوروبية منتشر بكثرة وخاصة في دول الخليج والشام العربي ويرون أن السيارات الألمانية هي الأفضل على الإطلاق ولنكون واقعيين فإن السيارات الألمانية وغيرها من المنتجات التي تخص السيارات هي بالطبع منتجات عالية الجودة بشكل كبير وهذا شيء لا يمكن إنكاره حيث أن توجه الحكومة الألمانية لصناعة السيارات يكون من الصغر في المدارس والجامعات والمعاهد وهذا يحرك في البشر نزعة الإبداع ويجعلهم لا يرضون ألا أن يكونوا على القمة بالإضافة إلى أن ألمانيا غنية بالمواد التي تحتاجها للصناعة من أخشاب وغاز طبيعي والفحم واليورانيوم والحديد وغيرها مما سهل عليها الكثير من الأمور ويسر عليها ثمن الاستيراد.

السيارات الألمانية
السيارات الألمانية

كما تحتوي ألمانيا على ما يقارب ٣,٥ مليون مؤسسة لشركة أو عمل حر تملكه عوائل، صُنعت أول سيارة على يد كارل بنز عام ١٨٨٦ في ألمانيا، وهناك أيضاً “الاوتوبان”  تم إنشاء هذا الطريق عام ١٩٣٥هو أول خط سريع تستطيع أن تقود عليه بأي سرعة مفتوحة، في عام ٢٠١٧ كان إجمالي إنتاج ألمانيا للسيارات حوالى ٥,٧ مليون سيارة.

سعر السيارات الألمانية

سبب غلاء السيارات الألمانية يرجع لعدة أسباب وأولها هو الاقتصاد حيث كلما كان الاقتصاد قوي وسعر العملة أعلى كانت أيضاً أسعار المنتجات المصدرة أغلي وهذا ينعكس على تكلفة ساعة الموظف في المصنع حيث أن أجرة العامل الألماني حوالى ١٠.٥دولار للساعة ومقارنة مع الصين ٢.٥دولار للساعة وهذا فرق كبير فالرواتب في التصنيع تمثل أعلى المصاريف في العادة. 

الأمر الثاني المؤثر على السعر وهي التكنولوجيا حيث أنه في السيارات الألمانية يبذل الكثير من الوقت والجهد على التصميم والتطوير والتكنولوجيا الحديثة على سبيل المثال يحتوي نظام التكييف في مرسيدس S560 على ٢٩ سينسور على الزجاج من داخل الكابينة وخارجها لتعديل نظام التبريد أو التدفئة بأكبر شكل ممكن.

السيارات الألمانية
السيارات الألمانية

حتى أنه يحتوي على مستشعر لجودة الهواء داخل الكابينة، فاذا كان هناك روائح بإمكانه عزلها أو تعطير السيارة بروائح مُنعشه حسب رغبة السائق وهذا فقط في نظام التكييف فلك أن تتخيل الوضع بالأنظمة والأجهزة الأخرى مثل الفرامل والجير والمحرك لذا بالطبع هذا سوف يكلف المال.

الأمر الثالث المؤثر على السعر هو اسم الشركة وأين تريد وضع نفسها في سلم السلع فالاسم التجاري المتوافق مع الجودة والفخامة سعره لن يكون عادي نهائياً. 

صيانة السيارة الألمانية

البعض يقول إن صيانة السيارة الألمانية معقدة وتكلف مال أكثر وهذا ربما يكون صحيح  إذا كان الفني غير مدرب بشكل كافي وليس لديه أجهزة مناسبة وهذا ليس شرطا على السيارة الألمانية فحسب حيث أصبحت معظم الشركات معقدة في التركيب.

أقرا أيضا : كيف يعمل مثبت السرعة ومستشعر رادار السيارات الحديثة

مقارنة بين جودة السيارات الألمانية وغيرها

حسنا كما ذكرنا من قبل فإن السيارة الألمانية عالية الجودة وكانت متربعة على عرش أفضل السيارات بالفعل بل وهي ممتازة أيضاً ومن أكثر السيارات تحملا وقوة ولكن هل هذا ينطبق فقط على السيارات الألمانية!؟ بالطبع لا! ولاحظ أننا قلنا ” كانت متربعة علي عرش الأفضل” ولنكون واضحين ما زالت السيارات الألمانية كذلك ولكن هناك الكثير من الشركات التي طورت أيضاً من صناعتها حتى فاقت الألمانية والأوروبية في عدة حالات فجودة السيارات اليابانية والكورية والأمريكية أصبحت لا يستهان بها أيضاً كما أنها سبقت السيارات الألمانية في العديد من الحالات.

لقد اصبح سوق السيارات عبارة عن مضمار سباق تحاول فيه كل شركة إبراز قدرتها على صنع الأفضل، وفي النهاية القرار لك لتختار ما تفضله ويناسبك، ولكن قبل أن تشرع في شراء سيارة جديدة عليك قراءة هذا المقال الذي سيساعدك ويقدم لك نصائح هامة عند شراء سيارة جديدة، نرجو أن تكون المعلومات التي ذكرناها في موضوعنا اليوم كافية لإرضاء فضولك، ولا تنسى مشاركتنا برأيك في التعليقات.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى