صيانة السياراتسيارات

أهم نصائح قبل السفر بالسيارة

في مقالتنا اليوم سوف نقدم أهم نصائح قبل السفر بالسيارة فحين يصبح الطقس أكثر حرارة تبدأ المحركات في الاشتعال لرحلات الطريق الطويلة في الصيف إلى الشواطئ والنزهات وهذا موسم العطلات سواء شتوية أو صيفية، فيتم السفر بالسيارة على الطرق السريعة لزيارة العائلة والأصدقاء والتنزه وقضاء أوقات فريدة مع أسرتك، وربما تقضي وقتًا طويلاً في السيارة للسفر أو للعمل أو تتنقل إلى الأماكن المختلفة ولكن هل سيارتك مستعدة لذلك!؟

كيف أكون أكثر حرصاً على السيارة

بغض النظر عن السبب أو الموسم فإن بالطبع آخر ما تريده أن تتوقف سيارتك بمنتصف الطريق أو تجد بها مشاكل بعد الوصول إلى وجهتك، لذلك سوف نقدم إليك أفضل نصائح قبل السفر بالسيارة كل ما عليك التأكد من العمل بها حتى لا يؤثر الأمر على رحلتك الرائعة، وضع في عقلك أنه كلما أصبحت دقيق في تفاصيل أجزاء السيارة وجودة السيارة كان الأمر أيسر لك ولكن دعنا نناقش أهم النصائح التي سوف تحتاجها.

نتائج نقص الزيوت والسوائل قد يعرضك للخطر 

أي نقص في الزيت والسوائل بشكل عام يعتبر عطل قد يسبب مشكلة أنت في غنى عنها وخاصة أثناء سفرك، لذا عليك أن تفحص مستوى زيت المحرك وحالتة وغيره إذا لزم الأمر، وكذلك الأمر مع زيت القير افحصه وتأكد من حالته وغيره إذا كان بحاجة لذلك وقم بنفس الأمر بنفس الخطوات مع زيت عجلة القيادة، عندما تكون السيارة باردة تأكد من مستوى ماء الردياتير ونظام التبريد وتأكد أيضاً أنه لا يوجد اي تسريب من ليات السيارة وإذا لاحظت وجود تسريب فينصح بالبحث عن فني متخصص للصيانة. لا تنسى كذلك التأكد من حالة زيت الفرامل إذا كانت سيئة قم بتغييره (زيت الفرامل يتغير ولا يضاف عليه)، وعليك أن تتأكد من أسفل السيارة وأنه لا يوجد أي تسريب وبالطبع إذا وجدت تسريب عليك أن تذهب لفني متخصص.

نصائح قبل السفر بالسيارة
نصائح قبل السفر بالسيارة

أهمية فحص حالة الفرامل وسُمك الأقمشة في السارة

أغلب السيارات تستطيع من خلالها  رؤية الفرامل بشكل واضح وذلك من بين الجنوط أو من الجهة الداخلية للإطار، وإذا كان عمرها الافتراضي على وشك الانتهاء فالأفضل لك أن تقوم بتغيير أقمشة الفرامل وتلك من أهم نصائح قبل السفر بالسيارة.

سلامة ضغط الإطارات من أهم نصائح قبل السفر بالسيارة

ضغط الإطارات مهم جدا، فالهواء الناقص سيء ويسبب العديد من المشاكل حيث يسبب زيادة في الاحتكاك واستهلاك المزيد من الوقود، كما أنه من الممكن أن تتفاقم مشكلة انخفاض ضغط الهواء في الإطارات وتؤدي إلى فقدان السيطرة على الإطار مما قد يعرضك أنت والراكبين للخطر فالهواء الزائد أيضاً سيء ومن الممكن أن يجعل الإطار ينفجر، وغالباً ستجد ضغط الإطار المناسب لسيارتك في لوحة الإرشادات ويمكنك إيجادها على باب السائق أو في الدرج، وتذكر أن الضغط الموضوع للإطار وهو بارد نسبياً وليس بعد طريق طويل، ولا تنسي أن تتأكد من وجود الإطار الاحتياطي ومن حالته، ونصيحة لك أثناء السفر يفضل شراء بخاخ سبراي لنفخ الإطار وسد الثقوب لأوقات الحاجة. 

عدم جفاف سير المحرك في السيارة

عندما يكون المحرك مطفأ تأكد من حالة السيور، يجب أن تكون لينه وليست جافة وليس بها أي آثار للشقوق أو التآكل، وينصح أيضاً بأن تبتاع واحدا احتياطياً وقم بوضعه في حقيبة السيارة لضمان عدم حدوث أي مشكلة.

أهمية تأكد من عمل مصابيح السيارة

تأكد من أن جميع الأضواء والإشارات تعمل بشكل جيد، وان الأنوار الأمامية موزونة فلا تكون موجهة لأسفل ولا تكشف الطريق الذي أمامها، أو أنها موجهة لأعلى وتعمي من أمامك.

نصائح قبل السفر بالسيارة
نصائح قبل السفر بالسيارة

ضرورة التأكد من عمل المساعدات من أهم نصائح قبل السفر بالسيارة

تعد المساعدات سبب اساسي في الثبات والراحة في الطريق بشكل عام لذا ستوفر عنك عناء كبير في أوقات السفر الطويل، لذا تأكد من أنها تعمل بشكل جيد وأن حالتها جيدة قبل الشروع في رحلة سفرك.

أهمية التأكد من عمل جلود المساحات 

بالرغم من بساطة الأمر إلا أن الكثير من الأشخاص يهملونه، أنت لا تعرف متى قد يحدث تغيير في الجو فربما قد يأتيك غبار أو مطر أو أي ظرف طارئ غيرها وتحتاجها، لذا عليك عدم إهمالها.

وأخيراً وليس أخراً تلك كانت أهم وأفضل نصائح قبل السفر بالسيارة ، إذا كنت تشك في سلامة السيارة لا تتحرك قبل أن تزور فني متخصص ليطمئنك، حتى إذا قمت بصيانتها تأكد من استخدامها لفترة يومين أو ثلاثة بعدها لتتأكد من أن كل شيء على ما يرام وانه لا يوجد أي مشكلة قد تتسبب بإفساد متعة الرحلة، ولا تنسى أن تأخذ معك مثلث السلامة في حالة أي وقوف طارئ وهذه هي أهم نصائح السفر بالسيارة، ذكاة العلم نشره، دمتم بخير.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى