مرجع الادوية

افضل دواء للاكتئاب والقلق

أدوية لعلاج الاكتئاب

افضل دواء للاكتئاب والقلق ، حيث يعاني الكثيرين من الاكتئاب والتوتر والشعور الدائم بالقلق، لذلك نقدم مجموعة من أشهر أدوية علاج الاكتئاب المتوفرة في الصيدليات والأسواق والتي تعتبر من الأدوية الآمنة التي لا ينتج عن تناولها مضاعفات أو أعراض جانبية خطيرة.

افضل دواء للاكتئاب والقلق

نقدم قائمة تضم أشهر أدوية في الصيدليات يصفها أطباء الأمراض النفسية لعلاج الاكتئاب والقلق والتوتر:-

دواء سيتالوبرام لعلاج الاكتئاب

يعتبر دواء سيتالوبرام من أشهر الأدوية التي تستخدم تحت إشراف طبي لعلاج الاكتئاب حيث يعمل على منع مادة السيرتونين للدخول في الخلية مما يقلل الشعور بالتوتر والاكتئاب والوسواس القهري، قد يسبب بعض الأعراض الجانبية الشائعة والبسيطة، مثل الصداع، جفاف الفم والحلق، الدوار، والشعور بالأرق ليلاً.

يجب استخدامه تحت إشراف الطبيب المعالج حيث أن تناوله بجرعات زائدة قد يسبب للشباب أفكار إنتحارية، الجرعة المناسبة في الغالب 10 مجم وقد تزيد بالتدريج لتصل إلى 30 مجم يوميًا.

اقرأ أيضًا: افضل دواء للتخسيس مستورد

دواء ايستالوبرام

يستخدم دواء ايستالوبرام في علاج الاكتئاب والوسواس القهري وذلك بفضل منع السيرتونين الدخول في الخلايا، قد يسبب بعض الآثار الجانبية التي من أبرزها عدم الاتزان وآلام الرأس وعدم القدر على النوم ليلاً، يحذر استعمال الدواء للأطفال لأنه قد يؤدي إلى الأفكار الانتحارية، الجرعة الموصى بها هي 10 مجم يوميًا وقد تزيد الجرعة تحت إشراف الطبيب لتصل إلى 40 مجم يوميًا.

فلوكستين لعلاج الاكتئاب

يعتبر فلوكستين افضل دواء للاكتئاب والقلق ، حيث يعمل على تقليل التوتر والشعور الاضطراب، كما أنه يعتبر من أشهر مضادات الاكتئاب والتخلص من الوسواس القهري، من أبرز الأعراض الجانبية التي قد يسببها تناوله هو الصداع المزمن، الأرق، عدم الرغبة في تناول الطعام، العصبية المفرطة، والتقلبات المزاجية.

يتم تحديد الجرعة المناسبة من قبل الطبيب، والتي تتراوح غالبًا ما بين 20 مجم إلى 60 مجم يوميًا، مع العلم أن تناول جرعات زائدة بدون استشارة طبية قد يسبب الأفكار الانتحارية لدى الشباب والأطفال.

اقرأ أيضًا: دواء اوجمنتين Augmentin .. دواعي الاستعمال

دواء سيرترالين

سيرترالين من أشهر مضادات الاكتئاب الموجودة في الأسواق، والتي يتم وصفها من قبل طبيب الأمراض النفسية لعلاج الوسواس القهري والقلق، كما أنه يستخدم لعلاج سرعة القذف لدى الرجال، من أبرز الآثار الجانبية التي قد يسببها الدوار، الصداع وآلام الرأس والرقبة، الأرق ليلاً، احتقان الفم والحلق، كما قد يسبب الإسهال.

يجب تناوله تحت إشراف طبي لتحديد الجرعة المناسبة على حسب السن والوزن وحالة المريض، حيث أن تناول جرعات إضافية تسبب التفكير في الانتحار لدى الشباب والمراهقين، الجرعة الموصى بها غالبًا تتراوح ما بين 50 مجم إلى 200 مجم كحد أقصى يوميًا، مع العلم أنه لا يجب التوقف عن تناوله فجأة بل يجب تقليل الجرعة تدريجيًا للتقليل من الأعراض الانسحابية.

بذلك نكون قدمنا افضل دواء للاكتئاب والقلق في الأسواق، حيث يوجد الكثير من مضادات الاكتئاب التي تستخدم لعلاج الوسواس القهري والقلق والاضطراب النفسي، والتي يجب استخدامها تحت إشراف الطبيب المعالج لتحديد الجرعة التي تناسب المريض، حيث أن تناول جرعات زائدة قد يسبب مضاعفات خطيرة من أبرزها سيطة الأفكار الانتحارية على عقل المرضى خاصة الأطفال والشباب في سن المراهقة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى