صيانة السيارات

إجابات أسئلة هامة لاصحاب السيارات

في هذه المقالة قمنا بتجميع إجابات أسئلة هامة لاصحاب السيارات لتوفير عناء البحث عن الأجابه الدقيقة، على سبيل المثال ما سبب اختلاف قراءة عداد السرعة عن الواقع ولماذا قراءته غير صحيحة، ماهي أفضل سيارة موجودة في السوق وأيهما ننصح بشرائها، سبب تأجير تشغيل السيارة في الصباح، هل يمكن تشغيل المحرك في وضع الـ D أو الـR كل هذا واكثر سوف نجيب عليه في مقالتنا اليوم.     

إجابات أسئلة هامة لاصحاب السيارات عن اختلاف قراءة عداد السرعة

من أهم أسباب اختلاف قراءة عداد السرعة هو المخالفات المرورية نعم عزيزي القارئ كما سمعت صدق أو لا تصدق أن ذلك من أهم الأسباب لان الشركات لا تريد تحمل مزيد من الغرامات المروية فيقومون بتصنيع سيارات بقوة وسرعة أقل من السرعة المعروضة لذا إذا كنت مسرع فلن يكون العيب في سرعة السيارة ولكن العيب في قيادتك أنت، ولذلك عن قصد يقوم المصنعين بعمل فارق في عداد السرعة يصل إلى 7% وبعد البحث والتحري وجدنا أن الأمر ملزم في كافة الدول الأوروبية بشرط عدم التلاعب والغش أن تكون السرعة أقل من حقيقة بشئ بسيط لضمان سلامة  القائد.

السبب لاختلاف قراءة عداد السرعة هو اختلاف تمدد الإطار مع السرعة فإذا كان الإطار ضغطه قليل يكون محيطه صغير وذلك يسبب الاختلاف البسيط الذي قد تلاحظه خصوصاً إذا كانت سرعتك فوق الـ 80.

إجابات أسئلة هامة لاصحاب السيارات عن اختلاف قراءة عداد السرعة
إجابات أسئلة هامة لأصحاب السيارات عن اختلاف قراءة عداد السرعة

ماهو نوع السيارة الأفضل عند الشراء 

صناعة السيارات أصبحت متطورة وافضل مع الوقت والذي يرفع من قيمة منتج لمنتج أو سيارة عن سيارة هو قوة الوكيل وضمانه في مكان البلد المرغوب فيه بشراء سيارة، وقد تكون من أفضل السيارات الاقتصادية نوعاً ما هي شركة اودي السيارة بالتحديد في ألمانيا بالإضافة إلى أن اسعارها ممتازة، و نصيحتنا لك  أن تختار السيارة المرغوب فيها المنتشرة والأكثر شراء ضمن الفئة السعرية المحددة لك بجانب المميزات المطلوبة والرغبات التي تريد توفرها في السيارة بالإضافة إلى السيارة التي يتوفر فيها قطع الغيار بسهولة في  المكان.

سبب تأخير عمل السيارة في الصباح

تأخير عمل السيارة في الصباح سببه عدة أمور  أولها قد يكون بسبب ضغط طرمبة الزيت إذا كان ضعيف، أو إذا كانت لمبه المحرك تعمل فقد يكون المشكلة في أحد الحساسات التي تعمل في المحرك يعطي قراءة خاطئة وعلى هذا تحدث مشكلة في عمل السيارة في الصباح، بالإضافة إلى البواجي وتراكم كمية من طبقة الكربون على البلوف التي تؤثر على ضغط بخاخات وعملها على البنزين فقط يتأخر الاشتعال بسبب ذلك.

هل يمكن تشغيل المحرك في وضع الـ D أو الـN

السيارات بشكل عام لا تعمل ألا في وضع الـ P أو الـ N حيث أن هناك سويتش يُسمي بارك نيوترن لا يعمل ولا يقوم بالتوصيل إلا إذا كانت السيارة على إحدى الوضعين وفي الجير العادي لابد أن يكون الوضع في الـ N  أو تكون ضاغط كلتشات لذا قد تصطدم السيارة إذا وضعت في نمرة ووضع غير مألوف.

إجابات أسئلة هامة لاصحاب السيارات عن اختلاف قراءة عداد السرعة
إجابات أسئلة هامة لاصحاب السيارات عن اختلاف قراءة عداد السرعة

ماذا أفعل  إذا انقطع سير التيمن هل استطيع السير بالمحرك

بالطبع عزيزي القارئ إذا انقطع سير التيمن يفضل من أجل سلامتك  أن تقف على الفور ولا تسير ولو لمتر واحد بالسيارة لان ترك المحرك يعمل قد يسبب زيادة حرارة وبالتالي انفجار أو تلف المحرك تماماَ.

 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى