إمتحانات الثانوية العامة تبدء باللغة العربية بعد إنتهاء المواد التي لا تضاف للمجموع

12 حالة غش على مستوى الجمهورية في إمتحان اللغة العربية

بدءت إمتحانات الثانوية العامة الفعلية يوم 20 من شهر يونيو الحالي حيث تم بدء الإمتحانات بالمواد التي لا تضاف للمجموع الكلي مثل التربية الدينية والتربية الوطنية وغيرهم ثم اليوم الأحد بإمتحان اللغة العربية للشعبتين العلمية والأدبية لعام 2021/2022.

بلغ عدد المتقدمين لإمتحان اللغة العربية 708 الف طالبا بإجمالي 2089 لجنة على مستوى الجمهورية. على صعيد آخر أدي 250 طالبا من المكفوفين في ورقة ثانية.

تأمين إمتحانات الثانوية العامة

أكد الدكتور رضا حجازي على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية الموجودة بغرف العمليات المحلية والتأكد من تواجد وزارة الداخلية والتأمين الكامل في اللجان. كما أكد حجازي على أن كل العمليات التي تمر بها الإمتحانات مؤمنة بالكامل بدء من طباعة الأسئلة ونقلها إلى اللجان وغيرها من العمليات المنتظمة.

أكدت غرفة العمليات المركزية أن العملية تسير بشكل منتظم كما أنها تلقت نحو 12 عملية غش على مستوى الجمهورية حيث شملت 7 حالات من حالات الغش تضمن تصوير بعض أجزاء الإمتحان عن طريق الهاتف ورفعه على الإنترنت.

إمتحانات الثانوية العامة تبدء باللغة العربية بعد إنتهاء المواد التي لا تضاف للمجموع

إحدى حالات الغش التي تم العثور عليها كانت تشمل حصول الطالب على الساعة الإلكترونية التي عن طريقها قام الطالب بعملية الغش لكن أكدت الجهات أنه تم التحفظ على جميع الأدوات المستخدمة وإتخاذ الإجراءات القانونية.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

Exit mobile version