مرجع الادوية

احسن دواء للبرد والانفلونزا

احسن دواء للبرد والانفلونزا يكثر عليه الطلب مع مجيء فصل الشتاء يكثر الإصابة بنزلات البرد بفعل التغيرات الجوية والمناخية التي تحدث في الجو وعندما تقل درجات الحرارة تحدث حالات الانلفولزا بكثرة، لذلك يوجد العديد من العقاقير الدوائية التي تؤخذ لعلاج الانلفولزا والتي تحدث تأثيرا سريعا وتعمل على التقليل من أعراض نزلات البرد والتي نستعرضها لكم في مقالنا اليوم.

احسن دواء للبرد والانفلونزا

يوجد مجموعة من الأدوية الفعالة لعلاج نزلات البرد وذلك حسب رأي الدكتور محمد رضوان المتخصص الطبي في وزارة الصحة والسكان:

  • كومتريكس ويعد من أكثر العقاقير الدوائية فعالية في القضاء على أعراض نزلات البرد ويعد احسن دواء للبرد والانفلونزا لأنه يحتوي على مواد مؤثرة وهي برومفينيرامين وبسيودوفيدرين لكن هذا العقار لا يتم تناوله للأفراد الذين يعانون من مرض الغدة الدرقية ويصل سعرة إلى 30 جنيه مصريا ويشتمل على 20 قرص للعبوة الواحدة ويؤخذ مع مرور 8 ساعات من اليوم.
  • كونجيستال يعد من أهم الأدوية المستخدمة في علاج البرد لأنه يعمل على التقليل من آلام الرأس والأوجاع الموجودة في منطقة الحلق ويشتمل على مجموعة من العناصر الفعالة منها ديكستروميثورفان وباراسيتامول.
  • يصل سعر هذا الدواء إلى مبلغ 19.5 جنيه مصريا ويشتمل على 20 قرص للعبوة و مبلغ 10.5 للعبوة الشراب.

يمكنك قراة دواء كحه للاطفال والكبار، وما تأثيره على الحامل؟

دواء للبرد سريع المفعول للكبار

هناك العديد من العقاقير الدوائية التي تساعد على علاج نزلات البرد للبالغين والتي تتمثل في الآتي:

  • وان تو ثري وهو من أكثر الأدوية فعالية في التخفيف من علامات البرد والانلفولزا والتي تتمثل في الأوجاع المتفرقة في الجسم ويتم تناوله مع مرور كل 8 ساعات من اليوم.
  • دواء تاميفلو ويتنشر استعمال هذا الدواء للقضاء على نزلات البرد لأنه يحتوي علي عنصر مؤثر في القضاء على الانلفولزا وهو اوسيلتاميفير ويأخذ للبالغين الذين يعانون من أعراض الانلفولزا لفترة يومين كاملين.
  • فلورست أن هذا الدواء يتسم بتأثيره الكبير في القضاء على نزلات الانلفولزا لأنه يشتمل على عدة عناصر فعالة وهو كلورفينيرامين وباراسيتامول.
  • تلفاست ويعمل تلفاست على علاج الحالات المرضية التي تعاني من الحساسية في منطقة الأنف أو الحلق والإدماع في منطقة العين.

دواء للبرد سريع المفعول طبيعي

هناك العديد من الطرق العلاجية التي تعتمد على مواد طبيعية والمشروبات التي تساعد على التخفيف من أعراض نزلات البرد وتعتبر احسن دواء للبرد والانفلونزا وتتمثل في الآتي:

  • الكراوية حيث تشتمل على عناصر علاجية كثيرة للقضاء على حالات السعال واضطرابات الجهاز التنفسي.
  • الريحان ويعمل الريحان على التقليل من أعراض الأنلفولزا ويتم الاعتماد على أوراق الريحان في العديد من أدوية السعال وتوسيع قنوات الجهاز التنفسي.
  • القرفة وتحتوي على عناصر مقاومة للالتهابات وتعمل كمضاد للأكسدة والخلايا البكتيرية وتترك تأثيرا فعالا عند وضعها مع العسل الأبيض وتناولها بشكل يوم .

احسن دواء للبرد والانفلونزا للاطفال

يعاني العديد من الأطفال من نزلات البرد بسبب درجات الحرارة المنخفضة والتقلبات الجوية التي نمر بها في فصل الشتاء لذلك لابد من استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من العقاقير الدوائية للأطفال، وتتمثل أهم العقاقير الدوائية لعلاج نزلات البرد عند الأطفال في الآتي:

  • الباراسيتمول وهو من العقاقير المخصصة لنزول درجة حرارة الجسم العالية ويتم تناوله للأطفال عن طريق الشرب مع مرور كل 6 ساعات من اليوم.
  • بروفين شراب ويتم استخدامه للأطفال الذين تجاوز عمرهم 6 شهور.
  • لبوس دولفين وفولتارين ولا يتم تناوله للأطفال أقل من عمر عام كامل ويتم تناولها بكمية معينة لوزن 12 كيلو بنسبة 12.5 مجم حتي وزن 25 كيلو.
  • يأخذ بنسبة 25 مجم للـ ٦طفال الذين بلغ وزنهم 25 كيلو جرام، ويتم أخذه مع مرور 8 ساعات من اليوم.

هناك بعض الأدوية لنزلات البرد التي يتناولها الأطفال والتي تعد احسن دواء للبرد والانفلونزا للاطفال والتي تتمثل في الآتي:

  • دواء كولد كنترول والذي يتم تناوله للأطفال من عمر 12 عام ويعمل على التخفيف من أوجاع نزلات البرد واضطرابات الجهاز التنفسي.
  • عقار كونجيستال ويتم تناولها للأطفال الذين تجاوزا عمر 8 سنوات ويساعد على التقليل من أعراض البرد والأوجاع التي تسببها في الجسم.

أفضل علاج للبرد من الصيدلية للكبار

يوجد عدد من العقاقير الدوائية التي يتاح تناولها من الصيدلية للبالغين ومن أهمها عقار كونجستال الذييعتبر من أكثر العقاقير الدوائية للتخلص من أعراض البرد ثم يأتي في الدرجة الثانية من التأثير العلاجي عقار فلوريست فهو يعد من العقاقير الدوائية المؤثرة التي تحقق نتائج فعالة في التخلص من أعراض نزلات البرد ويعدوا كاحسن دواء للبرد والانفلونزا ثم جاء في الدرجة الثالثة من التأثير العلاجي عقار كومتركس وذلك يستخدم خصيصا في تسكين الأوجاع التي تسببها نزلات البرد.

علاج للبرد والعطس

يوجد الكثير من أشكال العلاج لحالات العطس ومن أهمها ما يلي:

  • لابد من الوقوف على العوامل التي تزيد من العطس والعمل على الابتعاد عنها من أهمها التعرض لروائح التوابل والمواد العطرية.
  • إذا تم تحديد سبب العطس بأنه ناتج عن المعاناة من حالات الحساسية فيمكن للتحكم فيها من خلال الامتناع عن التقاط الروائح المسببة للعطس في المواسم المختلفة وأيضا التعامل مع حالات الحساسية بالعقاقير الدوائية المخصصة لذلك.
  • الابتعاد عن إلقاء الرؤية للأنوار الشديدة لأنه يوجد الكثير من الأشخاص من تزيد عندهم حالات العطس عند تعرضهم للأنوار الشديدة.
  • الإكثار من تناول فيتامين يشتمل على عناصر تقاوم حدوث العطس لأنه يشتمل على مادة مقاومة للهيستامين العامل الأساسي لزيادة العطس لذلك لابد من الإكثار من أنواع الطعام التي تحتوي على فيتامين ج مثل الحمضيات والأنواع المختلفة للخضروات وتناول نظام غذائي يشتمل على نسبة كبيرة من فيتامين ج يساعد على القضاء على العطس.

أقرا أيضا أفضل دواء لعلاج آلام الرقبة.

أفضل علاج للبرد مضاد حيوي

هناك العديد من العقاقير الدوائية التي تعمل كمضاد حيوي لعلاج نزلات البرد وتصنف كاحسن دواء للبرد والانفلونزا التي تتمثل في الآتي:

  • عقار فيلوسيف ويعمل هذا المضاد الحيوي في حالات البرد القصوى ولابد من الرجوع إلى الطبيب قبل تناوله وتتمثل الجرعة الخاصة قرص واحد كل 8 ساعات يوميا.
  • دواء زوفلوزا ويعمل على القضاء على الخلايا البكتيرية في منطقة المعدة في وقت سريع 42 ساعة .
  • دواء تاميلفو يعمل هذا العقار على علاج نزلات البرد في وقت سريع ويتاح تناوله لكل أفراد الأسرة من خلال تناول قرص واحد كل 10 ساعات.
  • عقار فلكسات للبرد هو من الأدوية الفعالة في القضاء على نزلات البرد لكنه لابد من الرجوع إلى الطبيب قبل تناول هذا العقار لأنه يتداخل مع عقاقير أخرى .

اسرع طريقة للتخلص من البرد واحتقان الزور

هناك مجموعة من العلاجات الطبيعية السريعة التي يتم تناولها في المنزل وتحقق نتائج فعالة في القضاء على نزلات البرد وتعد احسن دواء للبرد والانفلونزا وتتمثل في الآتي:

  • الغرغرة بالماء المالح وهو الأسلوب الاكثر انتشارا للقضاء على التهابات الزور ويتم تطبيقها من خلال إضافة نصف ملعقة من الملح مع كوب الماء الفاتر والغرغرة به.
  • شاي البابونج ويتميز بتركبيته الفعالة في مقاومة نزلات البرد واحتقان الزور ويتم تطبيقه من خلال وضع ملعقة كبيرة من شاي البابونج مع كوب من الماء الساخن ويترك لمدة 5 دقائق ثم يتم تناوله.
  • الليمون وهو من أكثر المكونات التي لها فعالية كبيرة في تسكين الأوجاع التي يسببها احتقان الزور ويتم تطبيقه من خلال وضع ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء الساخن وتناوله يوميا.

 

احسن دواء للبرد والانفلونزا حيث أن نزلات البرد من أكثر الأمراض التي يصاب بها الإنسان في فصول الشتاء لذلك لابد من أخذ كل الاحتياطات لمنع حدوث الانلفولزا، ولقد عرضنا كافة الأساليب الطبية والمنزلية للبالغين والأطفال التي تقضي على نزلات البرد، لكن لابد من استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من العقاقير الدوائية المعالجة لنزلات البرد والانلفولزا.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى