مرجع الادوية

احسن دواء للكوليسترول

احسن دواء للكوليسترول حيث يعاني العديد من الأفراد من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم والتي تسبب مخاطر صحية وخيمة لذلك يوجد العديد من العقاقير الدوائية التي تعالج هذه المشكلة وكل منها لها تركبيات طبية وتأثيرات علاجية تختلف عن غيرها فتعالوا بنا نتعرف على أفضل أنواع العقاقير الدوائية المعالجة لارتفاع الكوليسترول في الدم.

احسن دواء للكوليسترول

هناك مجموعة من العقاقير الدوائية التي تعمل على ضبط معدل الكوليسترول في الدم، وتعد احسن دواء للكوليسترول   والتي تتمثل في الآتي:

مجموعة عقاقير الستاتين

وهي من احسن دواء للكوليسترول والتي يشاع استخدامها بكثرة لأن فعلة جدا في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم بالإضافة إلى أنها تساعد على رفع نسبة الكوليسترول النافع داخل الجسم.

مجموعة عقاقير حمض النيكوتينيك

الذي يعتبر احسن دواء للكوليسترول لأنه يشتمل على مجموعة فيتامين ب التي يطلق عليها النياسين التي تعمل على تقليل معدلات البروتين الدهني أ ومعدلات الدهون الثلاثية،  ومن الجدير بالذكر أن مجموعة حمض النيكوتينيك تساعد على أظهار بعض الجوانب السلبية التي تتمثل في الالتهابات الجلدية والاضطراب المعوي بالإضافة إلى ارتفاع معدل السكر في الدم.

يمكنك الاطلاع على أفضل دواء للبرد والرشح للأطفال

افضل علاج للكوليسترول والدهون الثلاثية؟

يعتبر ارتفاع الكوليسترول في الدم من أهم المشكلات الصحية التي تهاجم صحة الإنسان منها مشاكل القلب والشرايين والسكتات في منطقة الدماغ، لذلك لابد من المحافظة على المعدل المناسب له داخل الجسم لذلك نعرض لكم أهم العقاقير الدوائية لتقليل ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية والتي تتمثل في القيام ببعض الممارسات اليومية كالآتي:

  • العمل على الوصول إلى وزن للجسم مناسب لأن هناك ارتباط وثيق بين ارتفاع الدهون وارتفاع الكوليسترول في الدم.
  • العمل على القيام ببعض الممارسات الرياضية بشكل يومي لأن قلة الحركة يعمل على تراكم الدهون الثلاثية والعمل على تناول كميات قليلة من الدهون في وجباتنا الأساسية والحرص على تناول الأسماك التي تحتوي على الأوميجا 3.
  • بالإضافة إلى تناول كميات كبيرة من الماء بشكل يومي.

وبالنسبة للعقاقير الدوائية التي يتم تناولها لظبط معدل الكوليسترول والدهون الثلاثية في الجسم تتمثل في النقاط التالية:

مثبطات pcsk9

وهذا العقار يحتوي على نوع بروتين متصل بخلايا الكبد الذي يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، ويعد احسن دواء للكوليسترول، وهذا العقار يتم تناوله للأفراد الذين يعانون من اضطرابات جهاز القلب لكن يظهر بعض العوامل السلبية مثل أوجاع العظام وانتفاخ في مكان الحقن.

يمكنك الاطلاع على اسم دواء منوم سريع المفعول يصرف بدون روشتة

أدوية الفابيرات

وهي نوعية مختلفة لعلاج الكوليسترول والدهون الثلاثية وهي تعمل على زيادة معدلات الكوليسترول النافع في الجسم HDL والتقليل من معدلات الكوليسترول الضار للجسم.

لكن هذا العقاقير تعمل على حدوث بعض حالات الاضطراب المعوي وآلام المعدة وأوجاع الفقرات والمفاصل.

اقرأ أيضا أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون 2022

متى يؤخذ علاج الكوليسترول

معظم الأطباء ينصحون بضرورة التأكد من موعد تناول أدوية الكوليسترول وتكون في الغالب في فترات المساء نظرا لارتفاع معدل الكوليسترول، ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض العوامل السلبية التي يسببها أدوية الكوليسترول والتي تتمثل في أوجاع العظام والمفاصل والإحساس بالضعف الجسماني واضطراب المعدة.

ارخص دواء للكوليسترول

توجد مجموعة من العقاقير الدوائية منخفضة السعر ومن أهمها ما يلي:

جستيكول

وهو من افضل العقاقير المؤثرة في علاج الكوليسترول، ويعتبره الكثير احسن دواء للكوليسترول، والتقليل من معدلات الكوليسترول الضارة ويوجد في الصيدليات بمعدلات تركيز متبانية من أهمها جستيكول 5 بسعر 40.68 جنيه وجستيكول 10 ب 66 جنيها وجستيكول 20 ب 115 جنيها.

عقار أتور

وهو احسن دواء للكوليسترول الذي يعمل على المحافظة على مستويات الكوليسترول المناسبة في الدم وتوجد في الصيدليات بنسب تركيز مختلفة مثل أتور 10 ب 29 جنيها وأتور ب 47 جنيها وأتور 40 ب 67.5 جنيها.

افضل علاج للكوليسترول والدهون الثلاثية بالأعشاب

هناك مجوعة من الأعشاب الفعالة في تقليل معدل الكوليسترول في الدم ومن أهمها كالآتي:

  • قصب السكر وهو من أهم الأعشاب الفعالة في تقليل معدلات الكوليسترول في الدم لأنه يعمل على تدمير خلايا الكوليسترول الضارة.
  • الشاي الأخضر حيث يعتبر من المكونات التي تشتمل على مضادات الأكسدة الذي حقق نتائج فعالة في تقليل معدلات الكوليسترول لذلك يعتد عليه في أنظمة أنقاص الوزن.
  • الحلبة وهي من أهم المواد الفعالة في خفض نسبة الكوليسترول لأنه يمتص تراكمات الدهون في منطقة الأمعاء.

أسماء أدوية الكوليسترول في مصر

هناك العديد من العقاقير الدوائية التي تعالج الكوليسترول في الدم والتي تتمثل في الآتي:

  • كريستور وهو احسن دواء للكوليسترول لكنه لا يأخذ  للأفراد الذين يعانون من اضطرابات القلب والسكتات الدماغية لأنه يشتمل على روزوفاستاتين ويوجد في الصيدليات بنسب تركيز مختلفة منها كريستور 5 ب 32.4 جنيها وكريستور 10 ب 183.5 جنيها وكريستور 20 ب 152 جنيها.
  • إتوريزا وهو من افضل العقاقير لعلاج الكوليسترول لأنه يشتمل على عنصري الاتورفاستاتين والايزيتيميب وذلك يساعد في الحفاظ على معدلات الكوليسترول المناسبة للجسم ويوجد في الصيدليات بنسب تركيز مختلفة ومن أهمها إتوريزا 10/10 ب 110 وإتوريزا 20/10 ب 75 جنيها وإتوريزا 40/10 ب 126 جنيها.

كيف انزل الكوليسترول بسرعة

أن معظم أطباء التغذية ينصحون باتباع بعض الإجراءات الوقائية للتقليل من معدلات الكوليسترول مع ضرورة تناول العقاقير الفعالة للحد من تطورات ارتفاع معدلات الكوليسترول ومن أهمها كالآتي:

  • لابد من البدء بتناول دقيق الشوفان في وجبة الإفطار لأنها تعمل على التقليل من معدلات الكوليسترول بسرعة وتناول الدهون غير المشبعة بكثرة والتي توجد في الأسماك والمكسرات والزيوت النباتية.
  • لابد من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين النباتي لأنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم والحفاظ على الجسم من أمراض القلب.

تخفيض الكوليسترول في أسبوع

من الجدير بالذكر أن الكولسترول مرض يحتاج إلى فترة للتعافي منه لكن هناك خطوات معينة للتسريع من تقليل معدل الكوليسترول في الدم وهي كالآتي:

  • لابد من تناول نسب كبيرة من أشكال مختلفة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة وزيت الزيتون التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
  • العمل على القيام بالممارسات الرياضية التي تعمل على التقليل من معدلات الكوليسترول لكن لابد من الرجوع إلى طبيب القلب قبل الشروع في القيام بالممارسات الرياضية على أن يتم القيام بها لمدة 30 دقيقة لمدة 5 أيام في الأسبوع.
  • بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول مثل فيتامين ب 3 وهي من المواد التي تذوب في الماء وتتفاعل مع أكثر من 400 أنزيم داخل الجسم .

حبوب الكوليسترول تنحف

أن عقاقير الكوليسترول تعمل على التقليل من معدلات الكوليسترول لكنها لا تعمل على خفض الوزن، ومن الجدير بالذكر أن معظم التجارب لتناول الستاتينات زاد مؤشر كتلة الجسم لديهم.

اطلع على دواء mosapride دواعي الاستعمال والآثار الجانبية والسعر

أن تناول أدوية الكوليسترول تعمل على تقليل هرمون اللبتين لدي الأفراد الذي يعمل على اخذ كمية كبيرة من الطعام التي تؤدي إلى زيادة الوزن ومن الجدير بالذكر أن هذه العقاقير تترك آثارا سلبية على جسم الإنسان منها الإحساس بالصداع والغثيان وأوجاع المفاصل.

احسن دواء للكوليسترول حيث يعتبر من المشكلات المتكررة نظرا لعدم اتباع نظام صحي للوجبات اليومية وتناول عناصر غذائية تعمل على رفع معدلات الكوليسترول الضارة في الجسم، ولقد عرضنا لكم شتي الطرق لعلاج نسب الكوليسترول المرتفعة في الدم.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى