الاخبار

ارتفاع حصيلة قتلي الفيضانات بأستراليا ليصل إلى 12 والأمطار تتجه إلى سيدني

قد أودت الفيضانات بأستراليا الى مقتل 12 شخص على الأقل وذلك وفق حصيلة جديدة. بينما تتجه الأمطار نحو سيدني اليوم الأربعاء حيث أطلقت السلطات تحذيرات للسكان.

وأجبرت العديد من الأشخاص على إخلاء منازلهم بعدما غمرتها المياه حتى وصلت إلى شرفاتها وأسقفها تماما.

وقال نائب رئيس وزراء ولاية نيو ساوث ويلز (بول تول) بعد تأكده من وفاة ثالث حالة في بلدة ليسمور التي اجتاحتها الفيضانات أنه أمر مروع وأن خسارة واحدة هي خسارة كبيرة. وبذلك ترتفع حصيلة وفيات الفيضانات بأستراليا الى 12 حالة وفاة.

وقد حذر بول تول في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء بقوله ” اليوم ينصب التركيز على سيدني حيث نتوقع هطول أمطار غزيرة في فترة ما بعد الظهيرة وخلال مساء اليوم ويوم غد”. وذلك بعد الحاقها الدمار في ولاية كوينزلاند فقد توجهت العاصفة جنوبا وقد تسببت بهطول أمطار غزيرة وقد تم إطلاق التحذيرات للمواطنين من الفيضانات المدمرة المحتملة في نيو ساوث ويلز وخصوصا مدينة سيدني والتي تعد كبري مدن أستراليا.

ارتفاع حصيلة قتلي الفيضانات بأستراليا ليصل إلى 12 والأمطار تتجه إلى سيدني
ارتفاع حصيلة قتلي الفيضانات بأستراليا ليصل إلى 12 والأمطار تتجه إلى سيدني

وأشار بول تول إلى أن السد الرئيسي بالمدينة قد بلغ طاقته الاستيعابية وبدأ يفيض. وأكمل معقبا أنه إذا طرق باب أحدكم وطلب منكم المغادرة، فرجاء غادروا المنزل. معللا بذلك أنه لا يريد مشاهده أحد السكان على سطح منزله يطلب المساعدة والإنقاذ بعد رفضه مغادرة المنزل.

وفي سبيل ذلك يحمي المواطنين من خطر يكاد يكون محتوم. وقد تم إجلاء نحو 55 مريضا من المستشفى المحلي خلال الليل بمدينة بالينا الساحلية. نظرا لما تتعرض له أستراليا من تغيرات مناخية مدمرة ومهلكة.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى