مرجع الادوية

افضل دواء لعلاج التهاب البروستاتا

الكثير لا يعلم ما هو افضل دواء لعلاج التهاب البروستاتا حيث يتم علاج التهاب البروستاتا بعدد طرق وأشكال مثل تغيير نمط الحياة وممارسة الرياضة بشكل يومي وأيضًا هناك بعض الأنشطة التي يجب تغييرها في حياة الشخص، كذلك يجب الإبتعاد عن بعض المشروبات وكذلك الابتعاد عن بعض الأطعمة الضارة والتي لا تساعد على علاج التهاب البروستاتا.

أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب البروستاتا

من أهم المضادات الحيوية مضاد حيوي تريميثوبريم وكذلك مضاد حيوي سيبروفلوكساسين بالإضافة إلى المضاد الحيوي ليفوفلوكساسين.

افضل علاج للبروستاتا مجرب

إليكم أحسن وأفضل دواء لعلاج التهاب البروستاتا المجرب والذي يتلخص في الآتي:

  • افضل دواء لعلاج التهاب البروستاتا أدوية حاصرات ألفا ويتم وصفها من قِبل الأطباء لأنها تعمل على إرخاء جميع العضلات التي تقوم بالتحكم في حركة المثانة مثل دواء تامسولوسين وكذلك دواء تيرازوسين
  • كما أن دواء تامسولوسين ودواء تيرازوسين يقومان بالتخفيف من جميع أعراض البروستاتا المزمن ومن أمثلة تلك الأعراض شدة احتياج الشخص إلى التبول طوال الوقت ودون أي سبب وأيضًا يقبلان من الصعوبة الشديدة في بدء التبول وكذلك خروج البول بشكل نقاط.
  • أيضًا هناك دواء فيناسترايد حيث أن مميزات هذا الدواء أنه يعمل على تضخيم حجم البروستاتا الحميد ثم يقوم من بعدها بتقليص حجم البروستاتا وهذا يكون من خلال بعض التأثيرات المماثلة.
  • كذلك يمكن للشخص المصاب بالتهاب البروستاتا أن يقوم بأخذ بعض المسكنات الآلم إلى جانب أخذ أدوية مسكنات القلق، حيث أن كل تلك المسكنات تعمل على التخفيف من أعراض التهاب البروستاتا المزمن.

علاج البروستاتا في ثلاثة أيام

يمكن التخلص من التهاب البروستاتا وفي مدة قصيرة للغاية وهذا يكون عن طريق إجراء عملية جراحية ينصح بها أيضًا الكثير من الأطباء وهي عبارة عن استئصال البروستاتا.

اطلع على دواء كلاريتين للاطفال والحامل

أدوية البروستاتا والانتصاب

افضل دواء لعلاج التهاب البروستاتا والانتصاب هي المضادات الحيوية، وكذلك مضادات الالتهاب غير الستيرويدية والتي يجب ألا يتم أخذها أو تحديدها إلا من خلال الطبيب المعالج.

مدة الشفاء من التهاب البروستاتا

يحتاج الشخص من 4 أسابيع إلى 7 أسابيع كي يشفى من التهاب البروستاتا وهناك بعض الأشخاص الذين يستغرقون وقت أكبر من ذلك، أما في حالة اللجوء إلى العمليات الجراحية فإن المدة لا تزيد عن 3 أيام.

علاج التهاب البروستاتا في المنزل شفيت من التهاب البروستاتا المزمن

هناك بعض الأشخاص الذين لا يتوافر معهم بعض المال لشراء بعض الأدوية والعلاجات وأيضًا شراء افضل دواء لعلاج التهاب البروستاتا، لهذا إليكم بعض النصائح التي يمكن اتباعها لعلاج البروستاتا في المنزل والتي تتلخص كما يلي:

  • ينصح بعض الأطباء بملء حوض الاستحمام بالماء الساخن أو الدافيء والجلوس فيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ويمكن بدلًا من ذلك إحضار وسادة دافئة ووضعها على المنطقة لتدفئ.
  • يجب على الشخص المصاب بالتهاب البروستاتا أن يقوم بالتقليل من تناول الأطعمة الحمضية أو الأطعمة الحارة، كذلك عليهم تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين والكحول، وهذا لأن تلك الأطعمة والمشروبات تعمل على زيادة تهيج المثانة.
  • يجب عدم الجلوس لمدة طويلة جدًا سواء في البيت أو في وسائل النقل مثل السيارات والدراجات، لأن الجلوس لفترات طويلة تعمل على زيادة تهيج البروستاتا.
  • من المهم مراعاة شرب الماء وكذلك بعض المشروبات التي لا تحتوي على الكحول أو الكافيين، حيث أن كذلك الشرب تؤدي إلى زيادة التبول وبالتالي يساعد هذا في إخراج جميع البكتيريا التي توجد في المثانة.
  • يجب التوقف عن شرب أي سوائل قبل النوم بما يقارب شاعة أو ساعة ونصف وهذا كي يقوم الشخص تجنب ملء المثانة خلال فترة النوم.

علاج البروستاتا بالثوم

إذا أراد الشخص تناول الثوم كوسيلة للتخلص من التهاب البروستاتا فيتم تناول مستخلص الثوم أو تناول فص كامل من الثوم أو تناول الثوم كحبوب مكمل غذائي ويتم شرائها من قِبل الصيدليات.

أقرأ أيضا دواء فينادون الآثار الجانبية وسعره

في ختام مقالنا نكون قد ما هو افضل دواء لعلاج التهاب البروستاتا حيث عرضنا لكن بغض الأدوية الفعالة والتي ينصح بها جميع الأطباء وكذلك قمنا بكتابة كيفية معالجة التهاب البروستاتا من غير علاجات وهذا عن طريق تناول بعض الأطعمة وكذلك المشروبات المعينة وبعض الدردشات الأخرى التي يجب اتباعها، ونتمنى أن يكون مقالًا شيقًا بالنسبة لك أيها القارئ وبهذا القدر نكتفي.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى