تجارب السفر

أفضل رحلة إلى آيدر في تركيا وأسهل طرق للأستمتاع بالرحلة

القرية الجبلية الساحرة آيدر في تركيا. هذه القرية الرائعة تبعد حوالي ثلاث ساعات عن أوزنجول، وكان اليوم مليئا بالمغامرات والتجارب الجديدة للبدء في رحلة إلى آيدر في تركيا.

رحلة إلى آيدر في تركيا

بدأت الرحلة مبكراً، فقد كان علينا الانطلاق من أوزنجول والتوجه نحو آيدر. الطريق الذي أخذناه كان خلاباً ورائعاً، كأنه قطعة من الجنة. في الطريق، توقفنا عند مطعم على شلال يدعى “Eskit oğlu” لتناول الفطور، لكن الطعام لم يكن على قدر التوقعات.

النشاطات في الطريق إلي آيدر

خلال رحلتنا إلى آيدر، توقفنا في استراحة تدعى “DAĞ rafting” حيث كانت هناك العديد من الأنشطة المثيرة مثل الرافتينج والزيب لاين على النهر. كانت تجربة الزيب لاين على النهر تحفة رائعة ومنعشة.

آيدر في تركيا
آيدر في تركيا

الوصول إلى آيدر والمشاهد الرائعة

بعد أن واصلنا الطريق، توقفنا على جسر عثماني يُدعى “kale” لالتقاط بعض الصور. وأخيراً، وصلنا إلى آيدر، حيث كانت الصور تتحدث عن جمال القرية أكثر من أي كلمات. تناولنا الغداء في مطعم يُدعى “زمرد” على شلال آيدر، وكان الطعام جميلاً.

قد يهمك أيضا : أرشادات الأمان عند السفر والحذر من سرقة البيانات المالية

أهم النصائح للرحلة إلي آيدر

إذا كنت تخطط لزيارة آيدر، فعليك الانطلاق مبكراً جداً لتتمكن من العودة قبل الظلام، حيث أن الطرق معقدة وتتضمن الكثير من الصعود والنزول. يمكنك أيضاً الإقامة ليلة في آيدر وزيارة قلعة zilkale في اليوم التالي، حيث هناك العديد من المعالم السياحية الرائعة أيضاً. ولكن تذكر أن تميز بين آيدر وبلدة أخرى تُدعى iyidere حتى لا تتوه في الطريق.

آيدر في تركيا
آيدر في تركيا

في النهاية، كانت رحلتي إلى آيدر تجربة لا تُنسى، مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة والأنشطة الممتعة.

تاريخ التجربة : 18/7/2017

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى