الاخبار

الأقمار الصناعية تلتقط صور تظهر أعمال بناء في موقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية

أكدت صور الأقمار الصناعية والتي تظهر أعمال بناء في موقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية للمرة الأولى منذ إغلاقه في 2018 فيما حذر تقرير للمخابرات الأمريكية من أن البلاد قد تستأنف اختبارات الأسلحة الرئيسية هذا العام.

كما أظهرت الصور التي تم التقاطها بواسطة القمر الصناعي التجاري علامات مبكرة جدا على النشاط في أحد المواقع بما في ذلك بناء مبنى جديد وإصلاح مبنى آخر وما قد يكون بعض الأخشاب ونشارة الخشب المتخصصون في مركز جيمس مارتن في كاليفورنيا.

كما أكدت بعض التقارير أن أعمال البناء والإصلاح في كوريا الشمالية اتخذت بعض القرارات بشأن وضع موقع الاختبار كما اختبرت كوريا الشمالية عددا قياسيا من الصواريخ في يناير بما في ذلك أكبر سلاح لها منذ عام 2017 ويبدو أنها تستعد لإطلاق قمر صناعي للتجسس.

حيث أفاد مراقبون دوليون أيضا أن منشأة المفاعل النووي الرئيسية لكوريا الشمالية في يونغبيون تتقدم مما يحتمل أن ينتج وقودا للأسلحة النووية.

حيث قالت إدارة المخابرات الوطنية الأمريكية في تقييمها السنوي للتهديدات العالمية إن عمليات إطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية قد تكون بمثابة الأساس للعودة إلى تجارب الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والقنبلة النووية هذا العام.

كما قال التقرير أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لا يزال ملتزما بقوة بتوسيع ترسانة الأسلحة النووية في البلاد. كما تم إغلاق Punggye-ri منذ أن أعلنت كوريا الشمالية فرض حظر على تجارب الأسلحة النووية في عام 2018.

ومع ذلك قال كيم إنه لم يعد يشعر بأنه ملزم بهذا الوقف مع توقف محادثات نزع السلاح النووي منذ عام 2019. وقالت كوريا الشمالية حينها إنها كانت تغلق أنفاق الموقع بتفجيرات وتغلق مداخلها وتزيل جميع منشآت المراقبة ومباني الأبحاث والنقاط الأمنية.

الأقمار الصناعية تلتقط صور تظهر أعمال بناء في موقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية
الأقمار الصناعية تلتقط صور تظهر أعمال بناء في موقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية

عن مرجعي….

في يومنا هذا أصبح تداول الأخبار على المنصات الإلكترونية شيء بديهي بعد شبه التخلص من الأخبار الورقية التي كانت تطبع من جهة بعض المصادر لكن الأغلبية العظمى من الناس لم يقرؤوا الأخبار الورقية.

لكن مع تقدم التكنولوجيا الحديثة وانشاء المنصات الالكترونية لتداول الأخبار أصبح الأغلبية العظمى من الناس يعرفون ما يدور حول العالم لحظة بلحظة ومتابعة الأحداث وقت وقوعها ومن كثرة ما تم تكرار الأمر أصبح شيء بديهي أيضا مع مرور الوقت.

فيمكن لأي شخص يعيش في أقصى الشمال معرفة ما يدور بأقصى الجنوب من خلال تلك المنصات فقط بإخراج هاتفة والكتابة في محرك البحث عن الخبر الذي يريد معرفته حيث كان سابقا لا يعرف الأخبار إلا كبار المسؤولين وذوي النفوذ لارتباطهم بالعالم الخارجي لكن الآن الوضع مختلف تماما عن سابقا.

لكن السؤال الذي يتمحور في ذهن قارئ الأخبار هل كل الأخبار التي يتم تداولها عبر منصات الأخبار اليومية هي أخبار مؤكدة وموثوق من مصدرها بنسبة 100% وهل الأخبار التي تقدم له غير شائعات وأنه غير مخدوع أم أن هذه الأخبار كلام يكتب من أجل شهرة المنصة وتحقيق منافع وشخصية وغيره ؟؟

الإجابة طبعا لا ليس كل المنصات التي تروج لتداول الأخبار اليومية صحيحة كما أنها ليست من مصادر موثوقة أو مؤكدة فهناك بعض المصادر التي تروج للشائعات ولأخبار الكاذبة التي تشتت الانتباه وتثير غضب القارئ.

حيث أن الأخبار مشكوك في مصدرها وغير مؤكدة بالمرة حيث أن بعض المواقع تروج لبعض الشائعات لإثارة الرأي كما أن بعض الأشخاص يحققون مصالح شخصية من وراء تلك الشائعات.

الآن أصبحت الأمور متضاربة من جهة الجميع بشأن تلك الأخبار مما أثار اختلاف كبير وتمحور على نطاق واسع في الآراء فأصبح القارئ مشتت بين العديد من المصادر الغير موثقة التي تروج للشائعات فقط.

فبذلك أصبح الحصول على منصة أو موقع للحصول على الأخبار اليومية لحظة بلحظة أمر شائك ويتطلب البحث والمقارنة بين العديد من المصادر والتعرف على المصادر الموثوقة وغيرها الغير موثقة.

كما يتطلب الأمر مجهود كبير لكن بعد انشاء منصة مرجعي للأخبار اليومية أصبح الأمر أكثر سهولة وأبسط مما مضى فهل حقا منصة مرجعي ستوفر لك كل ما تتطلبه من الأخبار اليومية الحديثة الموثقة؟؟

الإجابة على السؤال السابق نعم ستوفر منصة مرجعي الأخبار اليومية الموثقة الخالية من الشائعات التي تهدف إلى تحقيق مصالح شخصية.

أخبار مرجعي؟؟

1-تقدم منصة مرجعي الأخبار الحصرية والحديثة لحظة بلحظة؛ كما أنها تقدم الأخبار الخالية من الترويج لأي من الشائعات الكاذبة التي تهدف إلى إثارة الرأي.

2-تقدم منصة مرجعي الأخبار العالمية لدي العديد من دول العالم والتي يمكن متابعتها من خلال متابعة الموقع الرسمي أو الصفحة التابعة للفيسبوك أوغيرها من النشاطات التابعة لمنصة مرجي للأخبار اليومية.

3-تضمن منصة مرجعي توفير الأخبار بشكل مبسط وسهل بحيث يسهل فهمه من جهة القارئ مع توفير المصداقية الكاملة.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى