الاخبار

الاقتصاد الكندي يحقق معدل نمو أعلى من المعدلات المتوقعة

أكدت بيانات رسمية يوم الثلاثاء أن الاقتصاد الكندي بدأ في الغالب عام 2022 على أسس قوية على الرغم من تأثير متغير أوميكرون والاحتجاجات التي أغلقت المعابر الحدودية الرئيسية في حين جاء النمو في الربع الرابع أعلى من التوقعات.

حيث نمى الاقتصاد الكندي بنسبة 6.7 ٪ في الربع الرابع على أساس سنوي متجاوزا توقعات المحللين عند 6.5 ٪ بينما ارتفع الناتج المحلي الإجمالي لشهر يناير على الأرجح بنسبة 0.2 ٪ بعد الركود في ديسمبر حسبما أظهرت بيانات إحصاءات كندا مع مكاسب شهر يناير وهو تقدير أولي.

كما ارتفع النشاط الاقتصادي الآن بنسبة 0.6٪ فوق مستويات ما قبل الوباء طبق للمصادر التي أكدت الاحصائيات وقال رويس مينديز رئيس استراتيجيات الماكرو في مجموعة ديجاردان: “بينما كانت الغيوم مظلمة قليلا قبل نهاية العام … سجل الناتج المحلي الإجمالي تقدما مفاجئا بنسبة 0.2٪ في يناير على الرغم من موجة أوميكرون وجميع الوظائف المفقودة المرتبطة بها”.

الاقتصاد الكندي يحقق معدل نمو أعلى من المعدلات المتوقعة
الاقتصاد الكندي يحقق معدل نمو أعلى من المعدلات المتوقعة

وأضاف: “من المحتمل أن يكون الاقتصاد قد بني على هذا الزخم في فبراير حيث تحولت موجة فيروس كورونا الأخيرة إلى منعطف سمح بإعادة افتتاح المزيد في جميع أنحاء البلاد”.

كما جاءت الاحصائيات القوية للربع الرابع أعلى من توقعات بنك كندا لشهر يناير بشأن مكاسب الربع الرابع بنسبة 5.8٪. من المتوقع على نطاق واسع أن يرفع البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي إلى 0.50٪ عندما يجتمع يوم الأربعاء.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى