تفسير الاحلام

دلالة التبن في المنام

رأيت التبن في حلمي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قراؤنا الأعزاء متابعي موقع مرجعي يسعدنا الترحيب بحضراتكم في موضوع جديد وفي مقال جديد. والذي سيكون إن شاء الله تعالى خاصا بتفسير رؤية التبن في المنام، وسنقوم بطرح ما يحمله هذا الحلم من تفسيرات ومعطيات. وكل ذلك إن شاء الله عن طريق الاعتماد على أقوال كبار أعلام علماء تفسير الأحلام كابن سيرين وابن شاهين وغيرهم وما أوردوه في تفسير رؤية التبن في المنام.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

التبن في المنام عند ابن سيرين

في تفسير رؤية التبن في المنام يقول المفسر الكبير ابن سيرين أن هذا الحلم وهذا المنام يدل ويشير إلى قدوم رزق وفير ومال كثير لصاحب هذا الحلم نتيجة مجهوده وتعبه ومشقته.

رؤية التبن في الحلم

كما أن رؤية التبن منشورا ومنثورا في أرجاء البيت يقول عنه ابن سيرين أنه يشير ويدل على قدوم الخير على بيت من رأى هذا المنام.

ويقول عنه ابن سيرين أيضاً أنه بحول الله تعالى دلالة على الخير وعلى الرزق الحلال الذي سيصيبه صاحب الحلم في قادم الأيام بفضل الله.

ولحد الآن يبدو أن رؤية التبن في المنام حسب ابن سيرين هو شيء ايجابي ومحمود، لكن واقع الأمر يقول ان هذا المفسر الجليل أورد بالمقابل وجها آخر للتبن في المنام يحمل مدلولات سلبية غير مرغوبة.

حيث أنه قال في إحدى تفسيراته لرؤية التبن في المنام أنه دلالة وإشارة للأسف على النقص، بل ودليل على الفقر وعلى القحط وكذا على المرض وبالتالي يقول أنه لا يستحب رؤيته في الأحلام .

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

واستكمالا لهذا، يقول الامام ابن سيرين في طرحه السلبي لرؤية التبن في المنام أنّ من رأى أنه يقوم بتخزين التبن بوضعه في المخازن في حلمه، فذلك للأسف دليل على قدوم مشاكل وزيادات في الأسعار وعلى استفحال الغلاء.

وأيضاً تشير رؤية الانسان لنفسه في منامه وهو يقوم بإفراغ التبن من الصناديق إلى أنه سيفقد شخصا مقربا وعزيزا عليه، وذلك إما بالموت أو بالخصام أو بأي شيء آخر.

وبالانتقال والعودة إلى التفسيرات الايجابية نجد أن تفسير رؤية التبن في المنام عند ابن سيرين يدل إن شاء الله على توبة صاحب الحلم وعودته إلى جادة الصواب بإذن الله تعالى .

وبالموازاة مع هذا، تشير رؤية التبن منتشرا في كل مكان في أرجاء المدينة في المنام إلى أن هذه المدينة بحول الله سيزيد محصولها وإنتاجها، وسيزدهر حال سكانها وقاطنيها.

رؤية التبن في المنام

ابن شاهين وتفسير رؤية التبن في المنام 

يتفق المفسر الكبير ابن شاهين مع طرح المفسر الآخر الإمام الجليل ابن سيرين في كون التبن دلالة على الخير الكثير الذي سيناله صاحب هذا الحلم.

ويضيف أن رؤية أكوام التبن يشير إلى تضاعف وزيادة أموال وثروة صاحب هذا الحلم، وعلى زيادة الخير الذي ينعم به إن شاء الله تعالى.

غير أن تفسيرات ابن شاهين لرؤية التبن في المنام تغلب عليها المدلولات السلبية غير المحمودة، حيث أنه يقول في تفسيره أن من رأى مثلا انتشار التبن في بيته كان ذلك دلالة و مؤشرا على كثرة المشاكل التي ستحل ببيته، وعلى دخول سوء التنظيم إلى حياته.

على ماذا يدل تفسير رؤية آدم في المنام؟

ونفس الشيء أيضاً إذا رأى التبن وهو يطفو فوق سطح الماء، والذي يقول أن لا خير فيه.

ونفس هذا الحلم يشير ويدل على كثرة الحاسدين والحاقدين في حياته ويجب أن يحذر منهم.

وإذا رأى الانسان التبن في غير مكانه كان ذلك دلالة على أنه للأسف سيخسر خسائر فادحة، ومؤشرا على فقدان الماشية أو فقدان الأموال بصفة عامة.

التبن في الحلم

تفسير رؤية التبن في حلم النساء

التبن في المنام عند العازبة

يقول علماء المسلمين في تفسير الأحلام بخصوص تفسير التبن في المنام عند الفتاة العازبة أنه يحمل عددا من دلالات الخير والفرح، فهو إشارة إلى صلاح أمورها الحالية والمستقبلية.

كما انهم يضيفون أن رؤيتها لأكوام من التبن في الحقول هو دليل بحول الله على أنها سوف تحظى بالخير وستحظى بحول الله تعالى ببداية جديدة في حياتها إن شاء الله تعالى.

ورؤيتها لنفسها وهي تدخل إلى حقل أو مخزن به تبن كثير هو إشارة ودلالة على قرب دخولها للقفص الذهبي وزواجها بحول الله من زوج صالح يستحقها ويحبها ويقدرها.

وفي نفس هذا السياق، يقول المفسرون أن الفتاة العازبة إذا حلمت ورأت أنها تجمع التبن في منامها فذلك يشير إن شاء الله تعالى إلى أنها ستخطب قريبا و ستتيسر أمورها في هذا الجانب.

في حين أنه جاء ضمن تفسيرات رؤية التبن في المنام أنها إذا حلمت ورأت احتراق التبن فذلك يحمل لها دلالات سلبية وغير محمودة ، تشير أساسا إلى الفقدان، كفقدان الأموال أو فسخ خطوبتها أو وفاة أحد الأقارب ونحو ذلك.

تفسير رؤية التبن في المنام

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

المتزوجة والتبن في المنام

في تفسير رؤية التبن في المنام عند المرأة المتزوجة جاءت مجموعة من التأويلات والتفسيرات.

يقول علماء تفسير الأحلام أن رؤية التبن في المنام للمرأة المتزوجة هو دليل وبرهان يشير ويدل على زيادة الخير والرزق الذي سيحل ببيتها وعلى تحسن الحالة المادية لأسرتها وأوضاع زوجها وعلاقتهما معاً.

كما أن رؤيتها لنفسها وهي تقوم بتنظيف البيت من التبن إشارة إلى أنها تقدر على حماية بيتها وأسرتها، وإشارة أيضاً إلى طردها للناس الذين ينوورن بها شرا والله تعالى أعلى وأعلم.

كما أن المرأة المتزوجة إذا حلمت ورأت في حلمها  أنها تقوم بإطعام المواشي من التبن في حلمها دليل على أنها ستنال الخير الكثير وأنها زوجة حكيمة قادرة على حماية أسرتها وخدمتهم بأفضل ما يمكن.

ويقول المفسرون كذلك في تفسير رؤية التبن في المنام للمتزوجة أن من رأت التبن منتشرا في كل مكان كان ذلك دليلا على أن زوجها يجتهد ويسعى كثيرا من أجل الحصول بفضل الله على المال الحلال.

وفي نفس السياق، تشير رؤية التبن مبعثرا ومنتشرا في كل أرجاء الحقل في المنام إلى قدوم أيام جميلة على صاحبة الحلم والتي ستعيش فيها سعادة بالغة ورفاهية كبيرة.

رؤية التبن في الحلم

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

التبن في المنام عند الحامل

بالنسبة المرأة الحامل ، وفي تفسير رؤيتها للتبن في حلمها، جاءت عدد من التفسيرات والتأويلات.

جاء في تفسير رؤية المرأة الحامل للتبن في منامها أنه دليل في الأساس على الخير الكثير الذي ستحظى به، وخصوصا على سلامتها هي وجنينها، حيث أن هذا المنام يدل على أنها تتمتع وستتمتع بصحة جيدة هي وجنينها بحول الله وقوته.

ونفس الشيء نجده في حالة رأت نفسها سعيدة وهي تنظر إلى التبن أو رأت أنها تطعم الماشية بسعادة.

وعلى الجانب المقابل، جاءت تفسيرات أخرى سلبية لرؤية التبن في المنام، حيث يقول المفسرون أن المرأة الحامل إذا رأت أنها تأكل التبن في حلمها كان ذلك إشارة إلى أنها للأسف ستحظى بولادة صعبة ولكنها في النهاية ستمر على خير.

وهذا عكس ما جاء به تفسير احتراق التبن في المنام للمرأة الحامل، حيث أنه يدل ويشير إلى أنها للأسف سنفقد جنينها أو أنها ستفقد نفسها أيضا (الموت).

ونسأل الله العلي القدير العفو والعافية والسلم والسلامة، آمين يا رب العالمين.

رؤية التبن في المنام

وبهذه الدعوة قراؤنا الأعزاء متابعي موقع مرجعي نكون قد وصلنا وبلغنا نهاية موضوعنا لهذا اليوم. والذي رأينا فيه تفسير رؤية التبن في المنام، وقمنا بعرض وطرح ما يحمله هذا الحلم من تفسيرات ومعطيات. وكل ذلك كان وتم عن طريق الاعتماد على أقوال كبار أعلام علماء تفسير الأحلام كابن سيرين وابن شاهين وغيرهم وما أوردوه في تفسير رؤية التبن في المنام. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى