تفسير الاحلام

تفسير التحدث في المنام

كنت اتكلم في حلمي

 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، قراؤنا الأعزاء يفرحنا ويسعدنا الترحيب بكم في مقال جديد وفي موضوع جديد… مقالنا لهذا اليوم إن شاء الله سنخصصه للحديث باقتضابٍ نوعا ما عن تفسير التحدث في المنام. أي تبيان دلالات رؤية الإنسان لنفسه في الحلم وهو يتحدث مع شخص ما أو عن شخص ما. 

ولعرض تفسير التحدث في المنام سنستعين باستحضار آراء وأقوال كبار علماء تفسير الأحلام أمثال ابن سيرين وابن شاهين وغيرهم في تفسير التحدث في المنام… 

لنتابع إذن تفسير التحدث في المنام. 

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

تفسير التحدث في المنام بشكل عام

 إذا رأى الإنسان في حلمه أنه يتحدث مع شخص ما يعرفه، فذلك يدل ويشير إلى حب الرائي لهذا الشخص، و أيضاً على أنه يمتلك مكانه كبيرة في قلب صاحب الحلم، وذلك بفضل أخلاقه العالية الطيبة وحسن تعامله .

التحدث في المنام

وإذا رأى الانسان في منامه وحلمه أنه يتحدث ويبكي فذلك إشارة إلى الألم الذي قد يراه في قادم أيامه، وعلى الضغوطات التي سيعيشها و سيعيش فيها.

التحدث في المنام مع شخص مخيف (يخاف منه صاحب الحلم) هو انعكاس لوجود أشخاص مقربين من صاحب المنام يسببون له ألما و جروحا. ويجب عليه بالتالي أن يتحلى بالشجاعة ويتخذ موقفا حاسما في هذا الموضوع. 

التحدث بعصبية في المنام هو دليل على كثرة المشاكل والخلافات بين الحالم و بين من يتحدث معه. 

التحدث في المنام مع شخص انقطعت أخباره هو دليل على الاشتياق، وقد يحيل أيضاً على أن القدر سيلاقيهما قريباً. 

الراحة في الحديث في المنام هي دليل على الراحة التي يحس بها الشخص سواء مع من يتحدث معه أو في حياته بشكل عام. وبنفس القياس، فالانزعاج أثناء الحديث في المنام هو مؤشر على توتر علاقة الشخص مع من يتحدث معه في حلمه، أو توتر أوضاعه في الحياة عموما. 

دلالة و تفسير رؤية آدم في المنام

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير التحدث في المنام عند النساء 

حلم النساء لا يخلو هو الآخر من رؤية التحدث، لذلك جاء تفسير حلمهن بالتحدث في المنام مشبعا بالمدلولات والمؤشرات، وتتنوع هذه التفسيرات بالانتقال من الفتاة العازبة إلى المرأة المتزوجة كما سنعرض أسفله.

تفسير التحدث في المنام

العازبة والتحدث في المنام

في تفسير التحدث في المنام عند الفتاة العازبة، أورد مفسرو و علماء تفسير الأحلام عددا من الدلالات و التفسيرات. 

حيث أن الفتاة العازبة إذا رأت أنها تتحدث مع شخص ما في منامها وكانت سعيدة بذلك، كان هذا دليلا ومؤشراً على حبها الفعلي لذلك الشخص، إذا كانت تعرفه على أرض الواقع.

وفي نفس هذا السياق، يقول علماء تفسير الأحلام أنها إذا كانت لا تعرفه في حياتها الواقعية فتفسير ذلك أنها ستتعرف عما قريب على شخص تدخل معه في علاقة عاطفية سعيدة. وستكون هذه العلاقة إن شاء الله مثمرة وناجحة.

وإذا كانت تتحدث في منامها مع شخص تربطها معه علاقة عداوة فهي إشارة إلى احتمالية عودة العلاقة إلى سابق عهدها و دلالة على امكانية قيام الصلح بينهما. 

ويقول ابن شاهين في تطرقه وطرحه لهذا المنام أن التحدث في المنام مع شخص ميت يشير إلى أن حياة هذه الفتاة ستدخلها بعض المشاكل و المتاعب و أنها ستسوء أحوالها وستتأزم. و ستحتاح إلى مجهود كبير للخروج سالمة من هذا الوضع أعانها الله. 

أما بخصوص التحدث في المنام للفتاة العازبة مع حبيبها أوخطيبها، فجاء فيه أنها إذا رأت أن كلامهما كان جافاً فذلك للأسف معناه ودلالته هو قرب دخول المشاكل إلى هذه العلاقة وقرب انتهائها و حدوث الانفصال بينهما. 

في حين يرى ابن سيرين في تطرقه لتفسير التحدث في المنام عند الفتاة العازبة، أن البنت العازبة إذا رات في منامها أنها تتحدث مع شخص ما فأعطاها هدية كان ذلك إن شاء الله بشارة خير لما سيحل عليها من خير ومن رزق كثير إن شاء الله تعالى. 

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

التحدث في المنام للمتزوجة

يحمل تفسير التحدث في المنام عند المرأة المتزوجة عددا من الدلالات و التفسيرات التي جاء بعضها إيجابيا وجاء بعضها الآخر سلبيا. 

التحدث في الحلم

فالمرأة المتزوجة إذا حلمت ورأت نفسها في الحلم تتحدث مع زوجها بعصبية دل ذلك على المشاكل التي سنشب بينهما، و التي قد تصل لحد الطلاق و الانفصال لا قدر الله. 

وفي نفس هذا السياق، يشير حديثها مع الزوج الذي يتجاهلها في الحلم إلى نفس الدلالات، ويشير أيضاً ويدل على أنه يخونها و أن شعلة الحب قد انطفأت في قلبه، وبالتالي يجب عليهما مراجعة علاقتهما إن أرادا الاستمرار وإنجاح زواجهما. 

وجاء أيضاً في تفسير التحدث في المنام، أن المرأة المتزوجة إذا سمعت أن أحداً ما يتحدث عنها بسوء، فذلك يتم تفسيره على أنه إشارة إلى وجود أشخاص حاقدين وحاسدين في حياتها وينوون بها شراً وسوءاً، والله تعالى اعلى وأعلم. 

وفي الجانب الإيجابي لتفسير التحدث في المنام للمرأة المتزوجة، ورد أن المرأة المتزوجة إذا رأت نفسها في منامها تحدِّث زوجها بهدوء ويكلمها بحب كان ذلك دلالة على الخير وعلى صلابة علاقتهما و أيضا على أنهما بفضل الله سينجحان في تجاوز كل المعيقات التي قد تعترضهما مستقبلاً. 

ونفس الشيء نجده كذلك في رؤيتها لنفسها في المنام وهي تتحدث بكلام إيجابي عن نفسها أو عن زوجها أو عن الناس عامة، والذي يتم تفسيره على أنه إشارة إلى صلاحها وحسن أخلاقها وراحتها النفسية وقدرتها على حب الجميع، وهو ما سينعكس ـــ لا شك ـــ على نفسيتها بالإيجاب. 

وإذا رأت في الحلم أن زوجها يحدثها ثم أهداها هدية فذلك يشير ويفسر على أنه إشارة إلى قرب حملها، والله تعالى أعلى وأعلم. 

التحدث

وإلى هذه النقطة متابعينا الكرام متابعي موقع مرجعي نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال وهذا الموضوع. وفيه قد تابعنا تفسير رؤية التحدث في المنام، وتعرفنا فيه على الدلالات التي تحملها رؤية الإنسان لنفسه وهو يتحدث مع شخص ما أو حتى وهو يتحدث عن شخص معين. وقد اعتمدنا كالعادة على أقوال أبرز علماء تفسير الأحلام أمثال ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم وطروحاتهم في تفسير التحدث في المنام. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى