خدمات عامة

التسجيل في منصة التعلم الذكي المصرية

منصة LMS المصرية للتعلم عن بعد

طرحت وزارة التعليم المصرية منصة التعلم الذكي من أجل مواكبة التكنولوجيا من قبل الطالب والمعلم، وتوفيراً للوقت والجهد، بحيث تقدم لكلا الطرفين الكثير من الخدمات، ومن أجل ذلك سنقوم من خلال السطور القادمة بتسليط الضوء على تلك المنصة، حيث نتعرف على الكثير من المعلومات التي تدور حولها من خلال موقع مرجعي.

منصة التعلم الذكي

العملية التعليمية ليست كالسابق، حيث كان الطالب معتمدًا بصورة أساسية على التلقين والحفظ في المدرسة وأثناء المذاكرة، أما الآن وبعد حدوث الطفرة التكنولوجية الداهمة، أصبح التعلم وسيلة للارتقاء من خلال استغلال الفلسفة الجديدة من أجل فهم كافة مخرجات التعلم فذلك من شأنه أن يعزز من مهارات الطالب وقدرته على التواصل عبر الإنترنت، وحسن استغلاله فيما يفيده، كما أنه يحفزه على الحصول على الدورات التدريبية التعليمية التي تؤهله لدخول سوق العمل فيما بعد بكل سهولة ويسر.

مميزات منصة التعلم الذكي

تُعد المنصة من أهم المنصات التي تم إطلاقها داخل جمهورية مصر العربية، وقد نوهت وزارة التربية والتعليم أنه يجب على المعلم وكذلك الطالب التسجيل بها من أجل الحصول على التجربة التعليمية المميزة.

  1. يقوم الطالب بالتعرف على المناهج الدراسية، ومتابعة برامجه وخوض الاختبارات الدورية التي من شأنها أن تعطي تقييمًا عن مستوى الطالب في أي من المواد.
  2. من ناحية أخرى فإن المعلم يتابع من خلالها المستوى التعليمي الذي وصل إليه الطلبة، وذلك من خلال الاطلاع على تقييم الاختبارات، مما يجعل هناك تواصل دائم بين الطالب والمعلم.

بهذا، نجد أن تلك المنصة تساعد المعلمين على الانخراط في عالم الإنترنت المليء بالفوائد، مما يجعلهم أكثر اقترابًا من الطلبة وطرق تفكيرهم، وهذا الأمر من شأنه أن يقتل الفجوة التي تحدث بسبب تعاقب الأجيال، فبالنظر نجد أن الأمر مُجدٍ من كافة النواحي.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في منصة اليسون أونلاين – مرجعي Marj3y

تسجيل الدخول في LMS

بالنسبة إلى تسجيل الدخول بمنصة التعلم الذكي فإنه من الممكن القيام به من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على المنصة بشكل مباشر من هنا.
  2. اختيار طريقة للدخول إما بالحساب الموحد أو بحساب بنك المعرفة.
  3. كتابة البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول ثم تأكيد الكود المُستَلَم والدخول.

مع العلم أنه في حالة عدم وجود بريد إلكتروني لدى الطالب، فإنه من الممكن أن يقوم بإنشاء بريد إلكتروني مدرسي.

اقرأ أيضًا: التسجيل في منصة مدرسة – مرجعي Marj3y

منصة الزمالة المصرية بـ LMS

هي منصة التعلم الذكي من أجل الحصول على الزمالة المصرية، فهي تعمل على الارتقاء بمستوى الخريجين من أي من كليات الطب، والعاملين بالمنظومة الطبية بشكل شامل، وذلك من خلال تدريبهم على أعلى مستوى، بحيث تتفق معاييرهم مع المعايير العالمية والجدير بالذكر أنه قد اعتماد العديد من برامج الزمالة المصرية من قبل الكلية الملكية التي تقع في المملكة المتحدة، وقد تم ربط ذلك بالمنصة، والتي تم إطلاقها بحلول الربيع في شهر مارس لعام 2021

لا شك أن جائحة كورونا كان لها الفضل في محاولة استغلال خدمات الإنترنت على أفضل نحو، وقد يتجلى ذلك في منصات التعلم عن بعد التي ظهرت في تلك الآونة، وأهمها منصة التعلم الذكي للحصول على الزمالة المصرية، والتي ينبغي عند مواجهة أي مشكلة في التسجيل بها إرسال التخصص ورقم الزمالة على بريدهم الإلكتروني fellowship.lms@gmail.com.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في منصة مهاراتي – مرجعي Marj3y

التسجيل في منصة الزمالة المصرية

بالنسبة إلى التسجيل في منصة التعلم الذكي التي تخص الزمالة المصرية، فإنه يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على منصة LMS للزمالة المصرية.
  2. النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  3. كتابة الاسم كاملًا والبيانات المطلوبة مع التأكد من صحتها.
  4. كتابة رقم التحقق بعد استقباله في الخانة المخصصة لذلك.
  5. استكمال البيانات وفتح الحساب، وفي كل مرة يدخل فيها المستخدم إلى المنصة لن يحتاج إلى القيام بتلك الخطوات، بل عليه أن يقوم بإدخال اسم المستخدم ورقم المرور فقط.

ينبغي على الشخص أن يحاول جاهدًا التواصل عبر الإنترنت فيما يفيده في الحياة العلمية والعملية، حتى ينمي مهاراته، ويوفر الكثير من الطاقة، كما أن ذلك يمكنه من الاستفادة من التكنولوجيا على أفضل نحو، وهو ما وفرته منصة التعلم الذكي.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى