الاخبار

التعدي على البقعة الزراعية قضية “مخلة بالشرف”

في الفترة الأخيرة تم التعدي على الكثير من البقعة الزراعية وبذلك يهدد الأمن الغذائي نتيجة التقلص في حجم الرقعة الزراعية لذلك ولت القيادة السياسية اهتماما كبيرا لذلك الملف الذي يهدد الأمن الغذائي بشكل كبير. كما اتخذ رئيس مجلس الوزراء الكثير من القرارات الصارمة بشأن تلك الظاهرة.

كما أكد المتحدث الرسمي أن مجلس الوزراء اتخذ قرار بإيقاف التموين لأي متعدي على البقعة الزراعية سواء كان ذلك التموين من الخبز أو الأسمدة أو غيره من التموين لأن التعدي على البقعة الزراعية تهدد الأمن القومي داخل البلد.

كما أكد أن الاقتصاد الزراعي يمثل جزء كبير جدا من الاقتصاد داخل البلد حيث أن 50% من الشعب المصري يتأثرون بالقطاع الزراعي بشكل كبير مشيرا إلى أن ذلك يضعف من قوة الأمن الغذائي لدى البلد.

أكد المتحدث أيضا على الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة بالتعاون مع وزارة الزراعة من أجل التخلص من التعدي على الأراضي الزراعية كما تهدف إلى زيادة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.

التعدي على البقعة الزراعية قضية "مخلة بالشرف"
التعدي على البقعة الزراعية قضية “مخلة بالشرف”

أشار المتحدث الرسمي أن التعدي على البقعة الزراعية يهدد العديد م القطاعات الأخرى فهو ليس مستقل بذاته كما أوضح التعاون المثمر بين الدولة ووزارة الزراعة حيث سيتم حصر عدد المخالفات على الأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف حالات التعدي.

كما أشار إلى أن رئيس الوزراء قام بتكليف وزير العدل بإصدار قانون على من يتعدى على البقعة الزراعية أنها قضية مخلة بالشرف وفرض غرامات مالية على المتعدي وعلى المقاول.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى