تفسير رؤية الجواد في المنام ودلالة الخيول في الأحلام!

تفسير رؤية الجواد في الحلم

الجواد في المنام هو من الأحلام التي يراها الناس بين الفينة والأخرى، بحكم تعلق الناس بالخيول وعالمهم، ولذلك سيكون موضوع مقالنا اليوم هو تفسير الجواد في المنام، وسنقوم بكشف دلالات هذا الحلم وتفسيراته.

فما تفسير رؤية الجواد في الحلم؟

 

تفسير رؤية الجواد في المنام

تحمل رؤية الجواد في المنام دلالات عديدة ومتنوعة، يغلب عليها الوجه الإيجابي المحمود، وتحمل بعضاً من التفسيرات السلبية غير المرغوبة.

وإذا أردنا الحديث عن التفسيرات السلبية لرؤية الجواد في الحلم سنجد أن السقوط من على ظهر الجواد يعد فألاً سيئا، إذ يشير إلى أن الحالم ستعترضه بعض العقبات والمشاكل.

طالع أيضاً: تفسير التحية في المنام 

تفسير الجواد في الحلم للعزباء

يحمل الحلم بالجواد في المنام للفتاة العازبة مجموعة من التفسيرات والدلالات، والتي جاءت في أغلبها طيبة وإيجابية ومحمودة.

  1. يقول علماء تفسير الأحلام أن البنت العازبة إذا رأت الجواد في المنام فإنها بفضل الله تعالى سترى خيرا كثيرا في قادم أيامها.
  2.  الجواد يعد من الأحلام التي يستحب ويفضل رؤيتها للإنسان عموماً وللبنات العازبات خصوصاً.
  3. ترتبط رؤية الجواد الأبيض في الحلم بالزواج، أي أن الفتاة العازبة إذا رأت جواداً أبيضاً في حلمها وكانت سعيدة فإن ذلك إشارة بفضل الله إلى قرب زواجها.

تفسير الجواد في المنام للمتزوجة

المتزوجة قد ترى في مرة من المرات جواداً في حلمها، وهو في الواقع منام يحمل لها دلالات طيبة ومحمودة في أغلب تفاصيله، فما تفسير رؤية الجواد في المنام للمرأة المتزوجة؟

  1. يقول علماء تفسير الأحلام أن الجواد في المنام للمرأة المتزوجة يعد دليلاً بفضل الله تعالى على الخير وعلى الاستقرار فركوبها للجواد في الحلم دليل على أنها ستحظى بأيام سعيدة ومستقرة، وستظل علاقتها بزوجها هادئة وسعيدة.
  2. يدل الجواد في حلم المتزوجة دليلاً أيضاً على تحسن أمور زوجها، وعلى استقرار الوضع العام عموماً.
  3. ولكن في مقابل هذه الدلالات الإيجابية الطيبة، جاء في كتب تفسير الأحلام أن المرأة المتزوجة إذا رأت أنها قد سقطت من على ظهر الجواد في المنام فذلك لا يدل لها على الخير حيث يشير إلى نشوب المشاكل في علاقتها الزوجية، ويدل لها بشكل علم على قدوم المصائب إلى حياتها، ونسأل الله تعالى اللطف والسلامة.

اقرأ أيضاً: تفسير التابعين في المنام

تفسير الجواد في المنام للمرأة الحامل 

تحمل رؤية الجواد في المنام للمرأة الحامل مجموعة من التفسيرات والدلالات، والتي تتنوع بتنوع الحالة التي تكون فيها هذه المرأة.

  1.  رؤية الجواد في الحلم يعد أمراً إيجابياً للمرأة الحامل، إذ يدل لها على الخير والسعادة.
  2. كما يدل الجواد في حلم المرأة الحامل دليل بفضل الله تعالى على نيلها للخير الكثير، وإشارة إلى النجاح في بلوغ ما وضعته من أحلام وما رسمته من أهداف.
  3. في ما يتعلق بحملها، يقول علماء تفسير الأحلام أن الجواد في المنام يدل على النجاح بفضل الله تعالى في وضع الحمل بخير وعلى خير وسيكون المولود إن شاء الله سليما وصالحاً وبصحة جيدة.
  4. وهو عكس ما جاء في تفسير رؤية المرأة الحامل لنفسها وهس تسقط من على ظهر الجواد أو رأت أن الجواد قد رفسها (ضربها)، والذي يعني لها للأسف عكس ما سبق ذكره من تفسيرات، والله أعلم.

شاهد أيضاً: تفسير التسبيح في المنام 

وإلى هنا متابعينا وزوارنا الكرام، قراء موقع مرجعي، نصل إلى منتهى هذا المقال، وقد رأينا فيه تفسير الجواد في المنام وما يحمله من تأويلات، وأوردنا فيه ما جاء به ابن سيرين وابن شاهين وغيرهما من كبار علماء تفسير الأحلام من دلالات وتفسيرات.  والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

طالع أيضاً: تفسير التأمل في المنام

المراجع والمصادر

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

ـــ ولمتابعة صفحتنا الرسمية عبر فايسبوك: اضغط هنا ــــ

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!
Exit mobile version