الاخبار

الرئيس التركي يتوجه لزيارة دولة الإمارات لتعزيز العلاقات الثنائية

قبل توجه الرئيس التركي “رجب أردوغان” إلى دولة الإمارات. أكد أردوغان إلى أهمية التعاون وبحث العلاقات المشتركة بين تركيا والإمارات كما ربط أردوغان ذلك باستقرار وأمن المنطقة.

تهدف زيارة الرئيس التركي إلى أبو ظبي إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين تركيا والإمارات وبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين وتحسين من وضع الاقتصاد لدى كل من البلدين ومناقشة القضايا المشتركة بين كل منهم.

كما أن الرئيس التركي لديه بعد نظر إلى حد كبير والدليل على ذلك كلمته التي جاءت على النحو التالي: “أعتقد أننا سنتخذ الخطوات التي من شأنها تشكيل الخمسين عاما الجديدة من صداقتنا وأخوتنا مع الإمارات التي سوف نحتفل بالذكرى الخمسين لتأسيسها معا خلال زيارتي”.

كما أن الحساب الشخصي لدى الرئيس التركي عبر منصة تويتر تضمن وجهة نظر أردوغان حيث غرد على حسابه قائلا: “سأبحث خلال زيارتي لدولة الإمارات مجالات الصناعة العسكرية والتعليم والصحة”. حيث أكد أيضا أن أنقرة سوف تقوم باتفاقيات تجارية مع دولة الإمارات من أجل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

الرئيس التركي يتوجه لزيارة دولة الإمارات لتعزيز العلاقات الثنائية
الرئيس التركي يتوجه لزيارة دولة الإمارات لتعزيز العلاقات الثنائية

كما أكد أردوغان أن حجم التجارة لدى تركيا وصل إلى 8 مليار دولار وأن حوالي 5.5 مليار دولار من الصادرات التي تقوم بها تركيا. كما أكد أن الإمارات تعتبر من ضمن الشركاء المميزين في التجارة لدى تركيا. تعد ذلك الزيارة الأولى منذ 9 سنوات يقوم بها الرئيس التركي زيارة دولة الإمارات.

كما أن الإمارات تسهم بشكل كبير في بيئة الاستثمار الديناميكية في تركيا مما يجعلها شريك مميز. أكد أردوغان على التنديد بالهجوم الإرهابي الأخير الذي حل على دولة الإمارات.

أكدت التقارير أن زيارة أردوغان تتضمن عقد حوالى 12 اتفاقية بين الإمارات وتركيا على كل الأصعدة من ضمنها الاستثمار والدفاع والصحة والزراعة وغيرها من المجالات المشتركة.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى