الاخبار

الرئيس الروسي يعلن تشكيل لجنة خاصة للعمل بشأن المدفوعات الدولية

الدول الأوروبية تدفع لروسيا بالروبل وليس بالدولار

بعد فرض العديد من العقوبات على روسيا من قبل الولايات المتحدة وغيرها من الدول الأوروبية قام الرئيس الروسي “بوتين” باصدار قرار أن الدول ستدفع مقابل الخدمات الروسية بالروبل الروسي وليس بالدولار الأمريكي مما أدي إلى ارتفاع قيمة الروبل أمام الدولار.

أصدر الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” أنه سيتم تشكيل لجنة تقوم بالعمل على استقبال المدفوعات الدولية مع الدول الغير صديقة. كما تعتبر روسيا أكبر منتج للغاز في العالم حيث أجبر الرئيس الروسي “بوتين” العديد من الدول على فتح حسابات بالروبل مقابل الغاز.

لكن بولندا وبلغاريا امتنعا عن فتح حسابات بنكية والدفع بالروبل وأصروا على موقفهم الحازم تجاه موسكو على النقيض قامت شركة الطاقة العملاقة “غاز بروم” بقطع الامدادات عن كل من الدولتين كما أن الكرملين أكد أن من يمتنع عن الاجراءت الجديدة سيحرم من الحصول على الطاقة الروسية.

بعد الغزو الروسي على أوكرانيا والتي وصفته موسكو بأنه عملية عسكرية خاصة قامت بها روسيا من أجل الحفاظ على أمنها القومي فرضت العديد من الدول الغربية عقوبات مشددة على موسكو كانت أبرز تلك الدول بريطانيا والتي حرمت روسيا من نظام سويفت للمدفوعات.

الرئيس الروسي يعلن تشكيل لجنة خاصة للعمل بشأن المدفوعات الدولية
الرئيس الروسي يعلن تشكيل لجنة خاصة للعمل بشأن المدفوعات الدولية

الرئيس الروسي يصدر قرارات بمثابة عقوبات

لكن روسيا أيضا قامت بأعمال مشابهة تعتبر بمثابة عقوبات على الدول الغربية مثل الدفع بالروبل الروسي وقطع الامدادات عن بعض الدول في محاولة ضغط على الدول الغربية.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى