الاخبار

الرئيس المصري يعقد مؤتمرا صحفيا مع نظيره الجيبوتي

الرئيس المصري”عبد الفتاح السيسي” يعقد مؤتمرا صحفيا مع رئيس جمهورية جيبوتي الشقيقة “عمر جيلة” كما ألقى الرئيس المصري كلمته.

أهم ما ورد في حديث الرئيس المصري

1-بدأ الرئيس كلمته بالترحيب بنظيره وكل السادة الحضور مؤكدا لنظيره أن مصر هي بلده الثاني. كما استكمل حديثه بشأن التنسيق المستدام بين مصر والبلد الشقيق جيبوتي على كل الأصعدة والمشاورات التي دارت بينهم عندما زار الرئيس المصري جيبوتي في مايو 2021.

2-استكمل حديثه عن العلاقات الإستراتيجية التي تجمع البلدين وأيضا العلاقات الثنائية الممتدة على كل الأصعدة والتشاور في تعزيز العلاقات بين البلدين سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو غيرهم. مؤكدا أن المحادثات التي دارت بينهم كانت تحمل المصداقية والشفافية وقام باستعراض التعاون الثنائي المشترك بين البلدين خاصة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

الرئيس المصري يعقد مؤتمرا صحفيا مع نظيره الجيبوتي
الرئيس المصري يعقد مؤتمرا صحفيا مع نظيره الجيبوتي

3- استعرض السيسي أيضا تعزيز التعاون المشترك في مجالات الربط ونقل المواني. كما أكد أيضا أن هناك مجهودات قائمة تهدف إلى إنشاء خط طيران من القاهرة إلى جيبوتي إلى جانب الجهود الرامية إلى التعاون المشترك في مجال التعليم والصحة ومكافحة الفكر المتطرف وتأهيل الدعاة من خلال نشر قيم الإسلام الحميدة من خلال المؤسسات الدينية ويتقدمها الأزهر الشريف.

4-استكمل الرئيس كلامه حيث ذكر قضية سد النهضة وعن دور مصر السياسي وأن مصر تهدف إلى قانون إلزامي يتم تنفيذه على كل من الطرفين حول ملء وتشغيل سد النهضة. كما ذكر السيسي قضية البحر الأحمر وما تحملها من مشكلات.

5-اختتم الرئيس كلامه عن استضافة مصر للدورة 27 للمناخ مؤكدا دور القارة في ذلك. وأخيرا أنهي حديثه عن امتنانه وتشريفه بزيارة رئيس جيبوتي.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى