الاخبار

الرئيس المكسيكي يعلن عن وضع خطة تهدف إلى التحسين من النظام الإنتخابي

المكسيك تعمل على بعض التعديلات الدستورية

قال الرئيس المكسيكي “أندريس مانويل” أنه وضع خطة من أجل التحسين من الوضع الانتخابي في المكسيك وأن الخطة التي أقرها قام بارسالها إلى الكونجرس الأمريكي. لكن هناك العديد من النقاد أكدوا أن تلك الخطة تهدف إلى وضع كل السلطات فى أيدي الحكومة المكسيكية.

الرئيس المكسيكي يعلن بعض التغييرات الدستورية

كما أعلن الرئيس المكسيكي عن التغيرات الدستورية ضمن المؤتمر الصحفي الذي تم عقده؛ لكن العمل على التغيير في الدستور يضمن تضامن أكثر من ثلثي الكونجرس لذلك لا يتضامن هذا العدد نهائيا على التعديلات الدستورية الجديدة في خطوة نزاع كبير ومعارضة بين مختلف الأطراف. كما أنه من المرشح أن تواجه تلك التغييرات معارضات شديدة.

كما أكد أن الخطة التي تم وضعها تهدف إلى تقليل الآثار الاقتصادية على العلاقات السياسية أي بمعني ابتعاد المشكلات السياسية عن الوضع الافتصادي حتي لا تنهار البلاد. كما أقر أن النظام الانتخابي الجديد يهدف إلى إعطاء الفرصة للمواطن بإنتخاب سلطات مع مرشحين يتم تقديمهم من جهة السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية الموجودة في البلاد.

مرجعي Marj3y

صرح وزير الداخلية المكسيكي أن الإصلاح يضمن تخفيض تكلفة الانتخابات والتقليل من تمويل الأحزاب السياسية كما أن عملية التصويت ستكون بطريقة أسهل بالنسبة للمكسيكيين الذين يقيمون خارج البلاد.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى