الرد على من يقول أن الشيخ يحرض على العنف l فتوى رقم 5496

انتشرت العديد من الأقاويل الخاطئة حول الشيخ صالح والتي لا يجب السكوت عنها، فما هو الرد على من يقول أن الشيخ يحرض على العنف؟

الرد على من يقول أن الشيخ يحرض على العنف

خرجت قبل يومين في أحدى القنوات العراقية مجموعة من الشباب؛ الذين قبضت عليهم القوات العراقية؛ أثناء محاولتهم تفجير المباني، وقتل أفراد الشرطة العراقية، وقد سألوهم في القناة عن من أفتاهم بذلك. فقالوا: إن الذي أفتى لنا بذلك، وان هذا العمل من الجهاد في سبيل الله؛ هو الشيخ/ صالح الفوزان، وسماحة نفس السعودية؛ فما هو الرد على هذا؛ حيث أن الشباب في الأنترنت يتناقلون هذا الأمر والكثير من الشباب السني في العراق حصل بينهم خلاف حول هذا الأمر؟

هل الشيخ صالح يحرض على العنف كما قيل

الرد على من يقول أن الشيخ يحرض على العنف هو أن يأتون بالأصل الذي يعتمدون عليه. يأتون هذه الفتوى، وأن هذه توقيع فلان، ختم فلان؛ أما الكذب فلا هذا لا يقبل أبدا. إن كانوا صادقين يجيبون على العباد  الفتوى ويبينونها. نحن لا نتدخل في أمور العراق، ولا تدخلنا فيها أولا، ولا نتدخل فيها أبدا؛ لأننا لا نعرف الحقيقة وهم ما سألونا أيضا عن هذا. فشأنهم لهم. نعم. [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: قول العامة الله ما شفناه ولكن بالعقل عرفناه l فتوى رقم 5678

يأتون بالفتوى الذي يعتمدون عليها أولًا، فالكذب لا يتم قبوله بتاتًا في هذا الخصوص ولا نقبل به، فإن كانوا صادقين فياتون بالفتوى ويبينوها.

المصادر

المصادر
1 نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar
Exit mobile version