الاخبار

السفير المصري بالسعودية يستعرض التعاون القائم بين البلدين

أعلن السفير المصري بالسعودية السفير “أحمد فاروق” أن مصر عقدت حوالي 150 اتفاقية مع المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات مما يوضح التعاون الكبير بين البلدين.

كما أكد السفير المصري على قوة العلاقات المصرية مع السعودية منذ زمن بعيد وأن التعاون المشترك بين مصر والسعودية قائم ومستمر وأنه في أحسن حالاته.

أكد السفير المصري أن مصر والسعودية تمثلان أكبر قوة في المنطقة على كل الأصعدة سواء الاقتصادية أو العسكرية أو غيرها فهما يمثلان محور الأمن والارتكاز. كما أكد السفير التعاون المثمر بين السفارتين المصرية والسعودية.

حيث أن عدد الجالية المصرية على الأراضي السعودية تبلغ مليون وسبعمائة ألف مواطن مصري على أرض المملكة العربية السعودية كما بلغ عدد المواطنين السعوديين على الأراضي المصرية نحو مليون مواطن سعودي يقيم على الأراضي المصرية.

السفير المصري بالسعودية يستعرض التعاون القائم بين البلدين
السفير المصري بالسعودية يستعرض التعاون القائم بين البلدين

نوه السفير المصري من حيث الجانب الاقتصادي أن اللجنة المصرية السعودية المشتركة التي مقرها القاهرة قامت بالإحصائيات اللازمة فوجدت أن حجم الاستثمارات السعودية على الأراضي المصرية في حدود 30 مليار دولار. كما أن حجم الاستثمارات المصرية في المملكة العربية السعودية وصلت إلى 5 مليار دولار.

كما أشاد السفير إلى المميزات التي تقدمها المملكة العربية السعودية إلى كثير من الاستثمارات وخاصة المصرية. كما نوه إلى التعون الضخم الذي توفره السلطات السعودية للمستثمرين المصريين. كما أشاد إلى الدور التي تقوم به الحكومة المصرية من حيث تسهيل الإجراءات اللازمة للمستثمرين والعمل على تحسين الصورة الخاصة بالاستثمار.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى