الاخبار

السلطات الألمانية تخفف من قيود لائحة فيروس كورونا

قامت السلطات الألمانية بفرض قيود صارمة بشأن فيروس كورونا المستجد كما أن التشديد التي فرضته ألمانيا كان في مطلع يناير الماضي. لكن التقارير التي تم تقديمها مؤخرا تشير إلى أن السلطات الألمانية تدرس خطة فض وفك تلك القيود الصارمة بشأن فيروس كرونا.

كما أكدت المصادر أن إلغاء تلك القيود سيكون في مطلع مارس المقبل وجاء ذلك وفق خطة مدروسة وضعتها السلطات الألمانية. كما أن المبرر التي وضعته السلطات الألمانية كالتالي: “يجب رفع القيود الواسعة المفروضة على الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية تدريجيا بحلول بداية الربيع في 20 مارس 2022”.

كما أكدت التقارير بشأن التجمعات أنه من الممكن زيادة عدد التجمعات في الأماكن المغلقة إلى 20 لكن الشرط الوحيد هو تلقي كل الحاضرين للقاح كورونا المستجد. من المقرر إلغاء إلزام المتسوقين بالمتاجر إظهار إثبات يفيد تناول التطعيم الخاص بكورونا.

كما من المقرر أيضا فتح الملاهي الليلية ودخول الكل إلى المطاعم حتى من لم يتناول اللقاح. كما أن ارتداء الكمامة لم يكن إجباريا إلا في الأماكن العامة ووسائل النقل العام.

السلطات الألمانية تخفف من قيود لائحة فيروس كورونا
السلطات الألمانية تخفف من قيود لائحة فيروس كورونا

كما أكدت لجنة خبراء ألمانية أن عدد الإصابات في الوضع الحالي بدأ يستقر لذلك قد نخفف من القيود. كما أن البلاد كانت تحتشد بعشرات الآلاف من المتظاهرين الذين ينكرون السياسة التي تتبعها الحكومة في فرض القيود.

كما نتج عن المظاهرات وجود تشابكات بين الشرطة والمتظاهرين وأصيب أفراد الشرطة والمتظاهرين أيضا. كما أن عدد الإصابات التي سجلته ألمانيا اليوم حوالي 76465 إصابة جديدة ومن الملحوظ أن نسبة الانخفاض في عدد الإصابات تقريبا 20% من نفس اليوم بالأسبوع الماضي.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى