الاخبار

السلطات المصرية تستأنف تشغيل معبر رفح البري

السلطات المصرية تواصل فتح معبر رفح البري بشمال سيناء لعبور العالقين من الجانبين وادخال المساعدات المتنوعة للمحتاجين وأيضا اعمار قطاع غزة.

كما أكدت مصادر من داخل معبر رفح عن تواجد الأطقم الإدارية والفنية بالمعبر لتوفير المساعدات المتنوعة ومد يد العون للمحتاجين وإعادة اعمار قطاع غزة كما ذكر سابقا.

أكدت أيضا الهيئة العامة للمعابر الحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني بداخل قطاع غزة أن السفر اليوم للحافلة الثالثة والرابعة والخامسة من كشف المسافرين “6/2022″ وأيضا الحافلة الرابعة من كشف المسافرين”5/2022”.كما دعت الهيئة المسافرين إلي تحديث بيانات جوازات السفر المستخرجة حديثا.

يذكر أنه تم تشغيل المعبر اعتبارا من يوم الأحد الموافق 16 مايو الماضي لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الإنسانية وإدخال المساعدات. علاوة على عبور العالقين من الجانبين  وهناك تجهيزات قابلة لتشغيل المعبر في أي وقت طبقا لتطورات الأوضاع وبموافقة السلطات.

السلطات المصرية تستأنف تشغيل معبر رفح البري
السلطات المصرية تستأنف تشغيل معبر رفح البري

ومما يذكر أيضا أنه يتم افتتاح المعبر بصفة استثنائية للحالات الإنسانية في أي وقت ولإدخال المساعدات طوال أيام الأسبوع بموافقة السلطات بينما يتم تعطيل العمل به بالنسبة لحركة العبور بين الجانبين أيام الجمعة والعطلات الرسمية طبقا لاتفاق المعابر المعمول به بين مصر والسلطة الفلسطينية.

كما أن الجدير بالذكر أن السلطات المصرية لم تتواني في تقديم الخدمات إلي الفلسطينين في جميع الأوقات سواء من خلال معبر رفح أو غيره فدائما تقوم السلطات بواجبها تجاه الإنسانية وتقديم يد العون.

 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى