لبنان

السياحة في لبنان

السياحة في لبنان

لعلك لا تعلم أن السياحة في لبنان تحظى بمكانة كبيرة بين العديد من الدول العربية والأوروبية أيضًا؛ حيث يَفد إليها أعداد لا حصر لها من الزوار من أجل مشاهدة تلك المناطق الأثرية الجذابة التي تتمتع بها دولة لبنان، والتي تشهد على عظمة ورقي تلك الحضارة العتيقة التي طالما تغنى بها الجميع، كما أن هناك العديد من المناطق الترفيهية التي تعد بمثابة منبر سياحي هام والتي قامت الحكومة اللبنانية بتشييدها والعمل على تعزيز قدرتها الاستيعابية لخدمة الكثير من الزوار. بالإضافة إلى ذلك فإن مناخ لبنان المميز قد منحها تلك الواجهة السياحية التي قد أثرت بشكل إيجابي على تعزيز قدرتها في جذب السياح إليها من شتى بقاع العالم بشكل عام، وهذا ما سوف تتعرف عليه من خلال موقعنا مرجعي.

السياحة في لبنان

تتمتع دولة لبنان بالعديد من المناطق السياحية التي مهدت لها السبيل السياحي بشكل واضح، كما أنها تقدم العديد من الخدمات السياحية الأخرى لزوارها، وإليكم بعض المعلومات حول دولة لبنان..

 

الدولةلبنان
العاصمةبيروت
العملة الرسميةالليرة اللبنانية
الموقع الجغرافيفي الشرق الأوسط غرب آسيا
الحدود الشمالية والشرقية للدولةدولة سوريا
الحدود الجنوبيةدولة فلسطين الحبيبة المتحررة بإذن الله
الحدود الغربيةالبحر المتوسط
نظام الحكم التابعة لهجمهوري
الديانة السائدةالإسلامية والمسيحية
العلم الرسمي للدولةمستطيل به شريطان ذات اللون الأحمر يتوسطهم شريط أبيض عليه أرزة خضراء اللون.
شعار لبنانالأرزة الخضراء

مميزات السياحة في لبنان

في الواقع هناك العديد من الأسباب التي تحفزك من أجل السياحة في لبنان الجذابة، ذات المدن السياحية المتنوعة والمناطق الأثرية العريقة، ومن ذلك على سبيل المثال:

  • أنه على الرغم من أن العملة المحلية الموجودة في لبنان هي الليرة اللبنانية إلا أنه متاح داخل أراضيها تداول عملة الدولار بشكل رسمي داخل البلاد.
  • كما تمتلك لبنان العديد من الأماكن السياحية المتنوعة، إلى جانب المناخ المعتدل الذي يفضله الكثيرين.
  • هذا وعلى الرغم من أنه تعتبر دولة لبنان من الدول الصغيرة من حيث المساحة، إلا أنها تمتلك الكثير من المطاعم والفنادق والأندية الرياضية والمنتجعات السياحية والمناطق الأثرية أيضًا، مما يمنح الزائر فرصة جيدة لقضاء وقت ممتع على أرضها.
  • هذا إلى جانب تلك الوجبات اللبنانية الشهيرة التي تنتشر في كافة أرجاء لبنان بصورة شاملة، مما يمنح السياحة في لبنان مظهر راقي ومتألق.
  • تمتلك لبنان مظهر حضاري وثقافي متألق؛ حيث أصبحت معبرًا تاريخيًا هامًا بين العديد من الحضارات الأخرى.
  • لدى لبنان شعب ودود مضياف، يقابل زواره بابتسامة مميزة ومعاملة حسنة وأسلوب راقي أيضًا، كما يتحدث معظم أهل لبنان لغات متنوعة؛ حيث يتقن شعبها اللغة العربية، الإنجليزية، وكذلك الفرنسية.

السياحة في لبنان مدينة بيروت

 السياحة في لبنان مدينة بيروت
السياحة في لبنان مدينة بيروت_ وسط بيروت

تتمتع مدينة بيروت بطقس جيد على مدار العام، إلى جانب ذلك فهي تعد من مناطق الجذب لتعزيز السياحة في لبنان ومن صور ذلك على سبيل المثال ما يلي..

المتحف الوطني

متحف بيروت القومي

يتميز المتحف الوطني في بيروت بتاريخه العريق الذي يصل إلى أكثر من 5000 عام، وهو يعد من أعرق المتاحف في لبنان بشكل عام؛ حيث يمتلك مجموعة هائلة من المقتنيات الأثرية الشهيرة التي ترجع إلى عهود بالية، وكذلك يوجد بداخله مجموعة متنوعة من صالات العرض المختلفة.

إلى جانب ذلك فهناك أيضًا بالمتحف الوطني عدد مثالي من المومياوات التاريخية وقطع الفسيفساء، وغير ذلك من القطع الأثرية الأخرى، كما يُعد هذا المتحف بمثابة كنز وطني لا مثيل له، وقد سعى الشعب اللبناني جاهدًا إلى حمايته من التلف والضياع أثناء الحروب الأهلية.

كما يُرشح مرجعي أيضًا قراءة: معالم السياحة في دبي .. كل ما تريد معرفته عن دبي

كورنيش بيروت

 السياحة في لبنان

يُعتبر كورنيش بيروت بمثابة متنزه شعبي مميز، يتجه إليه كافة أفراد الشعب اللبناني. كما يعد أيضًا موفد سياحي شهير يفضل الوصول إليه العديد من السياح والزوار إلى مدينة بيروت. كما يتمتع بالهواء الطلق والمناظر الطبيعية الخلابة التي يسعد الزوار بالاستمتاع بها.

علاوة على ذلك فهناك أيضًا صخرة الروشة التي تقع بالقرب من كورنيش بيروت، والتي يمكنك أثناء التواجد عندها التمتع بمنظر الغروب الذي يفضل المثير مشاهدته من تلك المنطقة، كما يمكنك التقاط العديد من الصور التذكارية في هذه المناطق السياحية المميزة؛ يمكنك قراءة المزيد.

قصر سرسق

مرجعي Marj3y

يُعد قصر سرسق من مظاهر السياحة في لبنان بصورة كبيرة؛ حيث تم تشييده في عام 1912 على يد العالم الليبي الشهير ’’ نقولا إبراهيم سرسق ’’. وقد أصبح منذ عام 1961م مجاني الحضور لكافة الزوار. ويتميز بثراء مقتنياته التاريخية وشهرة الآثار الموجودة به أيضًا؛ لقراءة المزيد عن المتحف تابع هنا.

صخرة الروشة

الروشة في بيروت
صخرة الروشة

إلى جانب ذلك فإن صخرة الروشة تعتبر من أشهر المناطق السياحية في مدينة بيروت، ويمكن للزوار الوصول إلى تلك الصخرة والتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الجذابة التي لا غنى عنها، كما يسمح لك أيضًا بالتقاط الصور التذكارية؛ حيث يتم التنقل بداخل الكهوف والممرات الموجودة بها عبر القوارب السياحية؛ تابع القراءة عن صخرة الروشة من هنا.

زيارة قضاء الشوف

مرجعي Marj3y
محمية أرز الشوف

أما عن منطقة الشوف اللبنانية، فتُعد مزارًا سياحيًا شتويًا مميزًا؛ حيث يمكن للزوار الانتقال إليه في الشتاء لرؤية أشجار الأرز وهي مغطاة بالثلوج الكريستالية الزاهية.

مرجعي Marj3y
غابة أرز الرب في الشتاء

وقضاء ليلة دافئة في أحد مساكن الضيافة بداخلها، مع إمكانية الحصول على بعض الوجبات اللبنانية التقليدية الدافئة.

السياحة في لبنان مدينة مرجعيون 

كما تعتمد السياحة في لبنان بشكل كبير على مدينة مرجعيون الشهيرة، التي تتمتع بجو مميز لاسيما في فصل الشتاء، وهي بمثابة لوحة فنية مذهلة تتجسد في روح لبنان وجسد الطبيعة الساحرة أيضًا، تضم تلك المدينة من ناحية الغرب جبل عامل، ومن ناحية الشمال ريحان.

علاوة على ذلك فتتمتع تلك المدينة بعدد مميز من المنازل التراثية ذات الطراز اللبناني التقليدي الذي يعد بمثابة مرجع تاريخي لتلك الحضارة العريقة، والتي تمتلك مظهر أكثر تألقًا خاصة في فصل الشتاء.

السياحة في لبنان مدينة بعلبك

بعلبك من اهم اماكن سياحية في لبنان
الأعمدة الستة الباقية من معبد جوبيتر

علاوة على ذلك فإن مدينة بعلبك تعد من أرقى مظاهر السياحة في لبنان وذلك لما تتميز به من تنوع سياحي لا مثيل له؛ حيث تقع مدينة بعلبك شمال شرق بيروت على بعد 85 كم، كما يفصلها عن الحدود السورية مسافة تصل إلى حوالي 10 كم، وتتمتع بعلبك بعدد مميز من الآثار الرومانية القديمة الشهيرة.

السياحة في لبنان مدينة جبيل

مرجعي Marj3y
مسجد مدينة جبيل

أما فيما يخص مدينة جبيل فيه تعد ضمن أشهر مناطق السياحة في لبنان بصورة شاملة، وهي تتميز بتعدد المناطق الأثرية بداخلها، ومن صور ذلك على سبيل المثال ما يلي..

مغارة جعيتا

مدينة جونيه بلبنان

تقع مغارة جعيتا على بعد 20 كم من شمال مدينة بيروت، ينبغي عليك زيارة تلك المنطقة الأثرية الجذابة بمجرد النزوح إلى مدينة جبيل؛ وهذا هو مدخل المغارة

مرجعي Marj3y

حيث تتمتع بمجموعة مثالية من الكهوف التاريخية، والقطع الأثرية الشهيرة، ولعل فكرة منع التقاط الصور داخل تلك الكهوف بمثابة فكرة جيدة للاستمتاع بتلك المناظر الطبيعية الخلابة التي لا مثيل لها داخل تلك الكهوف.

غابات الأرز

غابات الارز
منطقة بشري في غابات الأرز

إلى جانب ذلك فإن غابات الأرز تعتبر من أشهر مظاهر السياحة في لبنان خاصة وأن أشجار الأرز تعد هي الشعار الرسمي لدولة لبنان العربية؛ حيث يعود تاريخ تلك الأشجار إلى ما يقرب من 3 ألف عام مضى، كما أصبحت بمثابة محمية طبيعية تضم تلك الأنواع من أشجار الأرز التي لن تجد مثيل لها في أي دولة أخرى.

كما يتوافد إلى زيارتها أعداد لا حصر لها من الأشخاص على مدار العام، لاسيما في فصل الشتاء؛ حيث يقام خلاله رياضة التزلج على الجليد.

السياحة في لبنان مدينة جونية

مدينة جونيه بلبنان

تقع مدينة جونية على الطريق المؤدي إلى جبيل من شمال بيروت، وهي من أشهر المدن اللبنانية الساحلية التي توضح معالم السياحة في لبنان، وتقع مدينة جونيه على بعد 21 كم، ومن أشهر المناطق السياحية بها ما يلي..

تمثال حريصا

تمثال مريم العذراء
تمثال مريم العذراء في حريصا

تتميز مدينة جونية بالسياحة عبر التلفريك والتي تستطيع من خلالها الوصول إلى تمثال حريصا على قمة أحد جبالها المعروف باسم حريصا، وهو يعتبر من أشهر المزارات الدينية؛ حيث يعرف كذلك باسم مريم العذراء أو تمثال سيدة لبنان أيضًا.

علاوة على ذلك تتمتع جونيه بعبق التراث اللبناني العتيق؛ حيث تمتلك عدد كبير من المباني العتيقة ذات الطراز اللبناني التقليدي، الذي يعد بمثابة لوحة فنية مذهلة يشهدها التاريخ اللبناني، كما تتميز بشواطئها الجذابة وجبالها الشاهقة، وكذلك شوارعها الساحرة وجوها الممتع.

السياحة في طرابلس

قلعة طرابلس من مظاهر السياحة في لبنان
قلعة طرابلس

أما عن مدينة طرابلس فهي تعد من أشهر مناطق السياحة في لبنان بصورة عامة، كما تعرف بعاصمة لبنان الثانية أيضًا، ويصل عدد سكانها إلى 530.000 نسمة، هذا ولازال في إمكان الزوار رؤية أثقاب الرصاص الذي أضرم جدرانها نتيجة الحروب الأهلية التي اندلعت فيها منذ سنوات ماضية، وعلى الرغم من انتهاء تلك الحروب إلا أن أسوار طرابلس ما زالت تشهد على آثار تلك النزاعات والحروب حتى الآن.

 السياحة في القبيات

تتمتع مدينة القبيات بمجموعة رائعة من  التي تدعم السياحة في لبنان بشكل واضح، فهو بذلك واجهة سياحية مميزة خاصة في فصل الصيف؛ حيث تتميز بالجو البديع والمناظر الطبيعية الخلابة، هذا إلى جانب تلك المساحات الخضراء المذهلة التي يستمتع بها السياح أثناء زيارتها.

كما أنه بإمكانك الحصول على جولة سياحية مميزة بين الأسواق العريقة والمباني العريقة والعديد من المناطق الأثرية والتاريخية المختلفة الأخرى، كما يمكنك أثناء التجول في القبيات الحصول على جولة سير طويلة بين العديد من الأماكن المختلفة سواء داخلها أو خارج حدودها أيضًا.

السياحة في لبنان مدينة صيدا

مرجعي Marj3y
صورة جانبية لمدينة صيدا

تعتبر مدينة صيدا ثالث أكبر المدن و تظهر خلالها معالم السياحة في لبنان وهي تقع في الجنوب من دولة لبنان على سواحل البحر الأبيض المتوسط، هذا ويحدها من الشمال مدينة صور على بعد حوالي 40 كم، كما يحدها من الجنوب على بعد 40 كم من مدينة بيروت، وهي تتميز بالمناطق السهلية ذات اللون الأخضر الجذابة، ومن أشهر المناطق الأثرية بها..

متحف الصابون

Soap Museum.jpg
قطع الصابون معروضة داخل المتحف

علاوة على ذلك فهي تتميز بوجود متحف الصابون بها، والذي يتم خلاله عرض أصول وجذور احترافية صناعة الصابون منذ ظهوره وحتى انتشاره بشكل كبير.

قلعة صيدا

 قلعة صيدا البحرية من مظاهر السياحة في لبنان
قلعة صيدا البحرية

هذا إلى جانب العديد من المواقع الأثرية الأخرى مثل قلعة صيدا الشهيرة، وبساتين الحمضيات العجيبة.

قلعة سانت لويس

مرجعي Marj3y

كما تتميز مدينة صيدا أيضًا ضمن مناطق السياحة في لبنان بوجود قلعة سانت لويس، التي تم بنائها على يد الصليبيين على أنقاض نفس القلعة التي شيدها الخليفة الفاطمي المعز لدين الله، ولذلك فقد عُرفت أيضًا بقلعة المعز.

خان الفرنج

أما عن خان الفرنج الشهير الذي يقع في مدينة صيدا اللبنانية فهو عبارة عن رواق مستطيل الشكل، ذات مساحة شاسعة يتوسطها نافورة أثرية ذات مظهر مذهل، وهو يتوسط مجموعة رائعة من صالات العرض المغطاة.

هذا ويعد من مظاهر السياحة في لبنان وقد تم بناؤه في القرن السابع عشر على يد الأمير فخر الدين، وكان الهدف الرئيسي من تشييده هو تطوير وتنشيط حركة التجارة من وإلى الدول الأوروبية مع سوريا.

السياحة في لبنان مدينة صور

 السياحة في لبنان
صورة جانبية لمدينة صور

في الواقع تعتبر مدينة صور رابع أكبر مدينة تبرز معالم السياحة في لبنان؛ حيث تمتلك المدن بيروت، طرابلس وصيدا المراكز الأولى بالترتيب من حيث الجانب السياحي وكذلك من حيث المساحة أيضًا، هذا وتقع مدينة صور بالقرب من جنوب بيروت على بعد 80 كم منها، إلى جانب ذلك فهي تتمتع بالعديد من الموانئ العتيقة ذات الطراز اللبناني الساحر..

ميدان سباق الخيل

يعتبر ميدان سباق الخيل من أشهر معالم مدينة صيدا وهو روماني الطراز، تم ضمه عام 1979م إلى مواقع التراث العالمي بقائمة اليونسكو.

محمية شاطئ صور

أما فيما يخص محمية شاطئ صور الطبيعية فهي من أبرز المناطق السياحية التي تعد بمثابة محرك السياحة في لبنان بصورة واضحة؛ حيث تنقسم تلك المحمية إلى ثلاث أقسام مختلفة، ومن ذلك ما يلي:

  • منطقة السياحة: وهي عبارة عن منطقة الشواطئ العامة، الميناء القديم، المدينة القديمة، الأسواق.
  • المنطقة الزراعية: وهي تشمل الأراضي الزراعية والمواقع الأثرية أيضًا.
  • منطقة الحفظ: وتضم تلك المنطقة مجموعة من الينابيع الفينيقية، مع عدد مميز من الحيوانات والنباتات والطيور الفريدة.

أفضل مدن الملاهي في لبنان

مرجعي Marj3y

تتميز لبنان كونها أكثر الدول العربية امتلاكًا للمدن الترفيهية، والتي تتمتع بتنوع الخدمات الترفيهية بداخلها بشكل عام، كما تتميز بانتشارها في شتى المدن ، وتمثل كذلك أهم وجهات السياحة في لبنان العربية، ومن صور ذلك على سبيل المثال ما يلي..

لونا بارك

مرجعي Marj3y

تتميز ملاهي لونا بارك بالكرنفالات المتنوعة التي لا مثيل لها، والتي يفضل العديد من الزوار متابعتها وحضورها لمشاهدة كافة الاحتفالات والعروض التي تتم خلالها، كما تتمتع بوجود العديد من المطاعم والكافيهات، هذا إلى جانب الأنشطة الترفيهية والرياضات المائية التي تتم بها؛ للمزيد عن لونا بارك تابع.

ملاهي عالم المرح في لبنان

مرجعي Marj3y

تقع ملاهي عالم المرح في مدينة صيدا بلبنان، وتتمثل شهرتها كونها أكبر مدن الملاهي اللبنانية بصورة شاملة، كما تتمتع بتعدد الألعاب الترفيهية التي تناسب الكبار والصغار أيضًا، ذلك الأمر الذي يفضله الكثير من الزوار.

علاوة على ذلك فهي تعد مركزًا هامًا للعديد من الاحتفالات المحلية والعالمية أيضًا، ولعل أبرز ما يميز تلك المدينة الترفيهية هو التكامل الداخلي بها؛ حيث تمتلك مطعم عملاق يقدم أشهى الوجبات اللبنانية الشهيرة التي لا غنى عنها، كما تستوعب تلك الملاهي بكل مواقعها الخدماتية عدد زوار يصل إلى 10.000 زائر.

مدينة ووترغيت أكوا بارك

مرجعي Marj3y

تعد مدينة ملاهي ووتر غيت أكوا بارك الشهيرة من مظاهر السياحة في لبنان وهي تقع على بعد 7 كم من مدينة جونيه اللبنانية، ويوجد بها عدد مميز من المسابح المتنوعة التي تخص الكبار وكذلك الصغار، كما تجدها مزودة بالمظلات والكراسي والمنزلقات الترفيهية التي يفضلها الأطفال، هذا إلى جانب تلك المطاعم والكافيهات والمولات التجارية المتنوعة التي تجدها بالقرب من موقعها.

حبتور لاند

مرجعي Marj3y

كما تجد في لبنان مدينة ملاهي حبتور لاند الشهيرة التي تتميز بتنوع الألعاب الخاصة بها، وهي تقع على بعد حوالي عشرين دقيقة من لبنان، كما يوجد بها العديد من فروع المطاعم اللبنانية الشهيرة التي تقدم أشهى المأكولات التقليدية التي تخص دولة لبنان وتعتبر من أدق تفاصيل حضارتها.

التسوق في لبنان

مرجعي Marj3y
صورة داخل سوق الطويلة ببيروت

أما فيما يخص مراكز التسوق التي يحتاج إليها الوافدين من أجل السياحة في لبنان فتجد لديها مجموعة مميزة من الاسواق والمولات ومراكز التسوق المختلفة، ومن صور ذلك على سبيل المثال ما يلي..

سوق الطيب

يعتبر سوق الطيب من أشهر مراكز التسوق الشهيرة التي يتوافد عليها العديد من الزوار، وقد تم بناؤه وتجهيزه عام 2004م، ويعرف هذا السوق بسوق المزارعين؛ حيث يتجمع فيه كافة المزارعين من كل أنحاء لبنان ليتم عرض كل تلك المنتجات التي تخص المجال الزراعي الطازجة، على أن يتم عرضها للزوار والوافدين.

هذا ويتم إقامة ذلك السوق يوم السبت من كل أسبوع في وسط  من أجل تنشيط فعاليات السياحة في لبنان الحبيبة، ويزوره الكثيرين من السكان المحليين أو الزوار لتناول أشهى الوجبات في خواطر ذلك النسيم المنعش، كما يمكن للحضور أيضًا شراء العديد من المنتجات المعروضة، ويعمل بشكل كبير على تنشيط الثقافة الزراعية في لبنان بين كافة الحضور، علاوة على هؤلاء المزارعين فقد يتوافد عليه أيضًا العديد من الطهاة والمنتجين من كافة أرجاء لبنان.

سوق الأحد

كما تجد سوق الأحد من أسواق بيروت الشهيرة الذي يلعب دورًا هامًا في تنشيط السياحة في لبنان؛ حيث يتم عقده كل أسبوع في يوم الأحد لشراء العديد من المقتنيات التي تتمثل في الحلي والمجوهرات وأدوات الزينة الشخصية بشكل عام، وكذلك الملابس والأجهزة الإلكترونية الحديثة وكذلك الأدوات المنزلية المتعددة، ويتم تجهيز ذلك السوق وفق العديد من المعروضات المحلية، التي تم تصنيعها وتجهيزها بأيدي لبنانية خالصة؛ حيث تعد شاهدًا مثاليًا على رقي الحضارة اللبنانية العريقة.

لعل أبرز ما يميز ذلك السوق الأسبوعي هو التنوع المميز الذي يتمثل في معروضاته، كما يتميز بأسعاره المناسبة وفي متناول الجميع، خاصة تلك الكتب الفريدة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، إلى جانب ذلك فهو يعد من أقوى الأسواق الشعبية اللبنانية التي تقدم المزيد من المعروضات التراثية والحديثة أيضًا.

أسواق حي حمود

كما يتمتع حي حمود الشهير بعدد مميز من الأسواق الشهيرة التي تقدم المزيد من المعروضات اللبنانية الشهيرة، الأمر الذي يمنح السياحة في لبنان مظهر متألقًا، ويتميز ذلك الحي كونه منطقة شعبية يعيش بها أعداد كبيرة من السكان المحليين وكذلك العديد من الوافدين، ويوجد داخل ذلك الحي واحة كبيرة ذات منظر طبيعي خلاب تتجمع حوله العديد من الوفود المختلفة.

كما تشتهر أسواق حمود بالتجارة في التوابل والأعشاب وكل ما يخص مكملات الطهي المتنوعة، ولعل أبرز تلك المسالك التجارية في هذا الحي شارع ماراش الشهير الذي يتميز بانتشار العديد من الزيوت الغذائية وكذلك الزيوت العطرية، البخور، ماء الورد، وكذلك كافة أنواع الحبوب المختلفة.

سوق الأرض

إلى جانب كل تلك المراكز التجارية الشهيرة داخل لبنان، فهناك أيضًا سوق الأرض الذي يتم عقده في منطقة الحمرا في قلب بيروت؛ حيث يعد هذا السوق من أرقى المراكز التجارية وهو بمثابة لوحة فنية ذات معالم مؤثرة، يظهر خلالها التاريخ اللبناني العريق.

يتم عقد ذلك السوق يوم الثلاثاء من كل أسبوع، وتتوفر فيه كافة أنواع المنتجات الغذائية التي تشير إلى الإنتاج الغذائي اللبناني الشهير، ويتوافد إليه كافة الزوار سواء كانوا المحليين أو الوافدين إلى البلاد أيضًا.

السياحة في لبنان في ظل الكورونا

في الواقع لقد سعت الحكومة اللبنانية إلى تنشيط المجال السياحي بشكل مميز بصورة تناسب مكانة البلاد الداخلية وكذلك الخارجية؛ حيث قامت بتنشيط كافة المساعي من أجل توفير المزيد من متطلبات الرقي السياحي على أرضها، وهو الأمر الذي أدى بدوره إلى توثيق السياحة في لبنان في شتى أرجائها.

علاوة على ذلك في ظل جائحة كورونا وما ينتج عنها من مشكلات صحية واقتصادية واجتماعية وغير ذلك من عقبات أخرى، فقد اتجهت الهيئة المختصة بالسياحة في لبنان إلى اتخاذ كافة التدابير الاحترازية التي من شأنها الاحتفاظ بسلامة كافة الزوار، سواء كانوا من أهل البلاد المحليين وكذلك الوافدين إلى داخل لبنان.

كما نشطت الحكومة فكرة التوعية الصحية من أجل الاهتمام بالنظافة، التعقيم، ارتداء الكمامات، وكذلك الاحتفاظ بمسافات التباعد الاجتماعي بين الأفراد حفاظًا على سلامتهم من تفشي الوباء فيما بينهم.

إن ملخص السياحة في لبنان يدور حول تلك المناطق الجذابة التي تضمها دولة لبنان السياحية، سواء كانت تلك المواقع السياحية الخلابة ذات المظهر الجبلي، أو المناطق الأثرية ذات التاريخ العريق، وهي تمتلك أيضًا مجموعة رائعة من المدن الترفيهية، والمطاعم الراقية والكافيهات التي تتميز بالمتعة والبهجة أثناء التواجد بها، ولعل أبرز ما قدمته لبنان لكل الوافدين إليها تلك المعاملة الراقية التي منحت الجميع شعور مميز بضرورة التوجه إليها مرات عديدة.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى