الاخبار

الصحة : إعدام ما يقرب من 387 طن من الأغذية غير قابلة للاستهلاك الآدمي

صرحت وزارة الصحة والسكان أنه تم إعدام كمية كبيرة من الأغذية وتقدر ب386 طن و974 كيلوجرام بالإضافة إلى كمية تقدر ب 12 ألف و765 لتر من المشروبات غير صالحة للاستخدام الآدمي. كما أن الوزارة تقوم بإعلان حملات مفاجئة بشكل متكرر والتفتيش المستمر لضمان جودة المنتج وقابليته للاستهلاك الآدمي.

كما صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان بأن هذه الحملات تقوم بشكل دوري متكرر بناء على طلب الدكتور “خالد عبد الغفار” وزير التعليم العالي والبحث العلمي. كما أن الوزارة تحرص على الحفاظ على سلامة المواطن من خلال التأكد من صلاحية الأغذية والمشروبات ومراجعة المواصفات القياسية لها.

كما أكدت الدكتورة “مايسة حمزة” رئيس الإدارة المركزية لشؤون البيئة. أن فرق الرقابة على التغذية قامت بسحب إلى ما يقرب من 25986 عينة تغذية وقامت بإرسالها إلى معامل التحاليل للتأكد من مدى صلاحيتها وقابليتها للاستخدام الآدمي. كما وردت تقارير أنه تم إعدام 77 طن و202 كيلوجرام من الأغذية المختلفة وإعدام حوالي 13325 لتر من المشروبات حيث أنها غير قابلة للاستخدام الآدمي.

الصحة : إعدام ما يقرب من 387 طن من لأغذية غير قابلة للاستهلاك الآدمي
الصحة : إعدام ما يقرب من 387 طن من لأغذية غير قابلة للاستهلاك الآدمي

كما أكدت أيضا أن الحملات لا تتوقف أبدا بل مستمرة بشكل مستمر. للتأكد من جودة الأغذية المختلفة كما أن الفريق يقوم باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من تجد أنه مخالف.

أشار الدكتور “عمرو قنديل” رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة إلى أن الحملات الموجهة قامت بالمرور على 12785 منشأة. من بينهم المخابز والمطاعم والثلاجات والفنادق والمخازن الختلفة مؤكدا أنه تم إصدار 9861 محضر بالمخالفات القانونية وتم اتخاذ الإجراءات الازمة.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى