صيانة السيارات

الفرق بين الإطارات الأصلية والرخيصة

في هذا الموضوع سنتحدث عن الفرق بين الإطارات الأصلية والرخيصة وهل زاوية الوقوف واحدة والعمر الافتراضي واحد وغيرها من الفُرُوق، حيث ان غالباً ما يفكر سائقي السيارات في ضرورة استخدام إطارات رخيصة الثمن بدلا من نظيرتها تلك الباهظة حيث إنها مكلفة الثمن وتصل غالباً الإطارات رخيصة الثمن إلى تلت السعر الحقيقي للإطارات الأصلية، إذا كان هذا الأمر يشغل عقلك تابع  هذا المقال للنهاية.

ما الفرق بين الإطارات الأصلية والرخيصة

لنوضح لكم الفرق بين الإطارات الأصلية والرخيصة قمنا بعمل تجربة عملية وهي كالاتي: في البداية قمنا بشراء إطارات سعر الواحدة لا يتجاوز ١٥% من سعر قرينتها من الإطارات الأصلية ثم قمنا بتركيبها على سيارة لتجربتها ومقارنة أداءها مع أداء السيارة ذات الإطارات الأصلية، بعد الاستخدام لاحظنا العديد من الأمور على سبيل المثال صوت أنين يخرج من السيارة وعند فحصها عن قرب لاحظنا أيضا العديد من النتوءات بشكل يوحي أنها تم استخدامها بكثرة ولمدة كبيرة وهذا لم يحدث، ستجد أن في الإطار تآكل ومسح بشكل غير منطقي، وللتوضيح أكثر سنوضح ملاحظاتنا في خمس نقاط مهمة سنذكرها بالترتيب.

الفرق بين الإطارات الأصلية والرخيصة
الإطارات الأصلية والرخيصة

الفرق بين الإطارات الأصلية والرخيصة من ناحية التلف

 مُحيت نقوش السيارة بشكل سريع وكأنها استخدمت لمدة ٧٠ ألف كيلومتر أو سنتين وفعليا لم يتم استخدامها إلا بالكاد لمسافة ٢٠ ألف كم لذا بهذا الشكل لن تكمل معك ٤٠ ألف كم وستحتاج إلى تغييرها بشكل أسرع، لا يحدث هذا التلف للسيارة في العادة إلا بسبب السير بسرعات عالية أو أن ضغط الإطارات سيئ أو بسبب كثرة الأحمال والمنعطفات الجبلية وهذا كله لم ينطبق على القيادة في هذه التجربة.

ما الفرق بين الإطارات الأصلية والرخيصة من ناحية التآكل

ستجد الإطار متآكل بشكل غريب وهناك بعض الأجزاء المتطايرة منه وهذا يحدث عندما يكون هناك مشكلة في ميزان الأذرع أو المقصات أو أن المساعدات أصبحت ضعيفة وبعد فحص السيارة للتأكد من هذه الأمور لم تكن إحداهما هي السبب إطلاق ولم يكن هناك أي مشكلة في المساعدات أو المقصات أو ميزان الأذرع، لذا بالتأكيد المشكلة في الإطارات الرخيصة وليست في السيارة أو القيادة.

أقرا أيضا : كيفية تغيير لون اضاءة عدادات السيارة بنفسك

علاقة الإطارات الأصلية والرخيصة بضغط الهواء

في العادة يتم تعبئة الإطارات بالهواء كل شهرين أو ثلاث أشهر مرة وهذا طبيعي للإطارات أن يحدث لها ما يسمى “تنسيم” أو انخفاض ضغط الهواء وتحتاج للتعبئة من مدّة لأخرى، ولكن خلال استخدام هذه الإطارات لم تكمل السيارة شهرا أو شهر ونصف حتى أصبحت الأربع إطارات على الأرض.

الفرق بين الإطارات الأصلية والرخيصة
الفرق بين الإطارات الأصلية والرخيصة

 الفرق بين الإطارات الأصلية والرخيصة في الجودة

سيوضح هذا الفرق بين شركة تهتم بخلط المطاط والكوتش للإطارات بحيث أنه ليس فقط ستعطيك الهدوء ولكن سوف تمنحك أيضا التماسك الجيد بالأرض بعكس الإطارات الرخيصة، حيث كانت نتيجة التجربة للسيارات الرخيصة 33 متراً والجيدة 29 متراً.

أقرا أيضا : أفضل طريقة حماية شاشة السيارة بأقل تكلفة بالخطوات

أهمية التماسك في الاطارات

 في الإطارات الجيدة التماسك يكون جيد مع الأرض ولكن عند تجرِبة الإطارات الرخيصة كان تماسكها سيئ جدا، والأمر نفسه في المنعطفات أيضا حيث سيشكل الأمر فارقا كبيراً بين الإطارات الجيدة والرخيصة، فستكون الجيدة أفضل وأحسن بالتحكم وأكثر أمانا في القيادة والوقوف المفاجئ.

الفرق بين الإطارات الأصلية والرخيصة
الفرق بين الإطارات الأصلية والرخيصة

نصيحتنا لك بعد توضيح الفرق بين الإطارات الأصلية والرخيصة، الأفضل لك أن تبتاع إطارات من شركة معروفة وجيدة وليس شرطاً أن تكون الأغلى ثمناً، وأن تبتاع إطارات تحمل درجة A تجده منحوت على طرف الإطار والذي يعني أن تماسكه و تحمله لكل الظروف والحرارة يكون افضل ولا تشتري نوع B أو نوع C إلا كانت ظروف قيادتك تستوجب ذلك ولكن في كلتا الأحوال فإن الإطارات الرخيصة خطرة ولن تدوم طويلاً، ولن تساعدك على التوفير كما تتوقع.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى