صيانة السيارات

الفرق بين السيارة الكهربائية والهايبرد

الفرق بين السيارة الكهربائية والهايبرد هل هناك فروق تذكر ام أن الشركات فقط تلعب فقط دورها التسويقي للتاثير على العميل وزيادة المبيعات بمميزات وهمية! ام أن هناك بالفعل فرق بينهما واذا هناك فرق ايهما اختار كل إجابات هذه الأسئلة سوف نتعرف عليها جميعها الان في الفقرات التالية.

ماهو الفرق بين السيارة الكهربائية والهايبرد من نوع كامري

لكي تكون هذه المقارنة اقرب إلى الواقع قررنا أن نجري المقارنة على سيارتين بنفس المواصفات ونفس الموديل  ونفس الشركة  الا أن احداهما كهربائية والاخرى هايبرد كل سيارة تمتلك اربعة سلندر وسوف نبدا الان معكم بعمل مقارنة بينهما من ناحية الوقود والسعر والعزم المنتج والوزن والمحافظة على البيئة وغيرهما كل هذا سوف نتعرف علية لنعرف الفرق بين السيارة الكهربائية والهايبرد.

الفرق بين السيارة الكهربائية والهايبرد من ناحية السعر

بالنسبة للسعر فقد تتفوق السيارة الكهربائية العادية عن السيارة الهايبرد من ناحية السعر حيث إنها ارخص بكثير من الهايبرد لذا نستطيع أن نقول أن السيارة الكهربائية تحصد هدفها الاول من ناحية السعر ضد السيارة الهايبرد.

مقارنة بين السيارة الكهربائية والهايبرد من ناحية الوزن 

تزن السيارة الكهربائية موديل 2018 تقريباً وزن 1500 بينما السيارة الهايبرد 1650 أي أن السيارة الهجين أكثر بنحو 150 جرام وغالباً بسبب حجم البطاريات والمحرك الكهربائي  ومن رأينا الشخصي ذلك يُعد حمل زائد على الكابينة الداخلية للسيارة من ناحية القطع والاجزاء الحركية لذا نستطيع الجزم أن السيارة الكهربائية تتفوق في هذه النقطة ايضاً.

الفرق بين السيارة الكهربائية والهايبرد في صرف الوقود

اما بالنسبة لصرف الوقود فإن الشركة المصنعة كامري تقول أن السيارة الهايبرد في الظروف العادية قد تستهلك لتر واحد لمسافة 26 كم اما بالنسبة للسيارة الكهربائية قد تستهلك لتر واحد لمسافة 16 كيلو متر ولكن بصراحة اثناء تجربة القيادة  على الطريق السريع ستجد أن الفرق ضئيل في استهلاك الوقود حيث يصل الفرق 5% فقط لصالح الهايبرد وهذا غريب لكل هذه التكنولوجيا المتطورة في السيارات الهايبرد اما بالنسبة للامل فلا تفقده لان السيارات الهايبرد تناسب المدن وازدحامها بفارق 35% لصالح الهايبرد في استهلاك الوقود لذا تحصد هنا السيارة الهايبرد الهدف الاول لها في استهلاك الوقود وبالتالي بما أن الهايبرد تصرف أقل بنزين فهي أكثر حفاظاً على البيئة.

الفرق بين السيارة الكهربائية والهايبرد من ناحية الصيانة 

إذا رجعت إلى الشركة المُصنعة ستجد أن تكلفة الصيانة  واحدة لا تختلف واحدة عن الاخرى وقد تتميز الهايبرد في زيادة سنين الضمان  لذا تحصد الهايبرد الهدف الثالث لها في الصيانة والضمان.

مقارنة الهدوء والسلاسة في القيادة وسعة التخزين بين السيارة الكهربائية والهايبرد

قولاً واحداً فإن السيارات الهايبرد أفضل بكثير من السيارات الكهربائية من ناحية السلاسة والنعومة في القيادة  بالإضافة إلى أنك سوف تستمع بقيادة الهايبرد أكثر من السيارات الكهربائية لان اطاراتها أكثر اتزاناً على الارض وحركتها أكثر نعومة وسلاسة.

 اما بالنسبة لسعة السيارة من الداخل فمن المعتاد أن نرى أن الهايبرد اصغر في سعة التخزين والشنطة الخلفية ولكن في موديل كامري 2018 احسنت الشركة صنع السيارة حيث قامت بوضع البطارية اسفل الكرسي الخلفي وليس في شنطة السيارة لذا اصبحت السعة والمساحة اكبر ولكن لنكون أكثر حيادية الاثنان متفقان في السعة لذا لايوجد امتياز لواحدة عن الاخرى في هذه النقطة.

الفرق بين السيارة الكهربائية والهايبرد من ناحية الجيربوكس والحرارة

تستخدم الهايبرد الجيربوكس الاوتوماتيك بينما السيارة الكهربائية تستخدم جير ذو الـ 8 سرعات وكلاهما متكافئتان في العمل والاداء لذا لايوجد تميز لواحدة عن الاخرى من ناحية الجيربوكس. وكذلك الحرارة ممتازة في السيارتين لايوجد اختلاف بين السيارة الهايبرد والسيارة الكهربائية من ناحية الحرارة.

مقارنة بين السيارة الكهربائية  والهايبرد من ناحية الوزن 

الفرق بين السيارة الكهربائية والهايبرد من ناحية المكيف والاحصنة والفرامل 

مكيف الهايبرد الكمبروسير به كهربائي بينما مكيف السيارة الكهربائية مكيف يعمل بسير المحرك الاثنان يعملان بكفاءة عالية ونفس سرعة التبريد وكفاءة العمل، وبالنسبة للقوة والعزم  وبالنسبة للهايبرد مجموع الاحصنة 212 انما السيارة الكهربائية 204 أي أن السيارة الهايبرد اسرع وافضل في الأداء، اما بالنسبة لاستجابة الفرامل فإن استجابة الفرامل في السيارة الهايبرد اسرع بكثير من السيارة الكهربائية.

وبعد أن تعرفنا على الفرق بين السيارات الكهربائية والهايبرد وبعد أن حصدت الهايبرد أعلى النقاط نستطيع الجزم أن السيارات الهايبرد أفضل من السيارات الكهربائي والسؤال الاهم الان ايهما تستخدم عزيزي القارئ السيارة الكهربائية أو السيارة الهايبرد.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى