الاخبار

المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية يعرض محور النقاش لاجتماع الرئيس

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الدكتور محمد معيط والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية وعدد من الوزراء منهم وزيرة التجارة والصناعة ووزير قطاع الأعمال وغيرهم.

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة لجمهورية السفير بسام راضي أن الاجتماع تمحور حول خطة الحكومة من طرح الشركات الخاصة بالدولة في البورصة. كما استعرض وزير المالية الخطة باستفاضة حيث أن البرنامج يقر أن تطرح الشركات المصرية التي تم الاتفاق عليها سابقا في البورصة حتى 31 ديسمبر.كما استعرض محافظ البنك المركزي المساهمة التي يمكن أن يساهم بها البنك في برنامج طرح الشركات المصرية بالبورصة. كما أشار الرئيس إلى الاستمرار والتوسع في طرح الشركات في البورصة حتى تمتلك قاعدة كبيرة في البورصة المصرية. كما أكد على ضرورة تنوع الشركات في القطاعات المختلفة وذلك لجذب الاستثمار.

المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية يعرض محور النقاش لاجتماع الرئيس
المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية يعرض محور النقاش لاجتماع الرئيس

كما أن طرح الشركات المصرية بالبورصة يحسن من صورة الاستثمار لدى الدولة وجذب الاستثمارات في مختلف القطاعات مما يوفر السيولة الكافية وتحسين من وضع الاستثمار لدى الجهات الحكومية المختلفة.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الحكومة عرضت الخطة التي تعمل على الاستمرار في تصنيع السيارات. كما أكد أن الرئيس طلب منهم الاستمرار بالعمل على تصنيع السيارات الكهربية والتحسين من مستوياتها لمواكبة التقدم العالمي.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى