الاخبار

المحلل الاقتصادي: يجب استغلال كل الموارد المتاحة من أجل تعزيز قوة الإنتاج

أكد المحلل الاقتصادي الدكتور “علي الإدريسي” على أهمية استغلال كل الموارد المتاحة من أجل تقوية عجلة الإنتاج مؤكدا على ما تملكه مصر من موارد.

كما أكد المحلل الاقتصادي على الدور التي تلعبه الموارد الطبيعة وأهمها الموقع الجغرافي التي تمتاز به مصر من خلال الموارد المائية حيث أنها تطل على البحر الأحمر والبحر المتوسط ونهر اليل كما أن ذلك تعد ثروة لا تقدر بثمن لابد الاستفادة منها على أكمل وجه.

كما أشار بالدور التي قامت به الدولة من خلال شق قناة موازية لقناة السويس لتيسير عبور السفن مما يزيد من الحيز الجغرافي التي تمتلكه القناة.

كما أكد على الدور التي قامت به الدولة من خلال تحلية ماء البحر وإنشاء العديد من المزارع السمكية التي تسهم بحد كبير لتلبية احتياجات المواطن ومن المقرر تصديرها لتتنافس في الأسواق العالمية مؤكدا على حسن استخدام الموارد المائية خاصة في الثروة السمكية.

المحلل الاقتصادي: يجب استغلال كل الموارد المتاحة من أجل تعزيز قوة الإنتاج
المحلل الاقتصادي: يجب استغلال كل الموارد المتاحة من أجل تعزيز قوة الإنتاج

كما أشاد المحلل الاقتصادي بالدور الذي قام به البنك المركزي المصري وهو تحرير سعر الصرف الأجنبي مؤكدا أن لولا تلك الخطة التي وضعها البنك المركزي في تحرير سعر الصرف الأجنبي لتواجد حالة من الانفلات في النقد الأجنبي بمصر.

نوه الإدريسي إلى التقرير الصادر من وكالة فيتش في عام 2015 حيث صرحت الوكالة عن تقرير صادم يعلن عن إفلاس الاقتصاد المصري.

كما وضح التقرير وجود مشكلات في الاحتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي بالإضافة إلى وجود أزمات في حالة التضخم وعدم وجود مصادر للمستثمرين للحصول على عملة دولارية. كما أكد أن كل ذلك وضع البنك المركزي تحت ضغط كبير فدفعه نحو تحسين الوضع الاقتصادي والسيطرة على الوضع. القاهرة وباريس يعززان سبل التعاون المشترك بين البلدين

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى