الاخبار

المغرب تمضي نحو التخلص من الوباء العالمي

صرح عضو اللجنة العلمية المغربية لمكافحة كوفيد 19 البروفيسور “سعيد متوكل” أن المغرب نحو التخلص من كوفيد 19 وأن المرحلة النهائية للمغرب للتخلص من الوباء تقترب. كما أكد البروفيسور أن لم يعد الأمر مقلق وأنه سوى فترة غير طويلة ثم سيتخلص العالم أجمع من الوباء العالمي.

كما أكد متوكل أيضا أن هذا القرار ليس بتلك السهولة خاصة أن المغرب لا تمتلك منظمات صحية مثل باقي الدول الأوروبية التي تهدف إلى منع ارتداء الكمامة. كما أن هذه الدول تقوم بمعدل تلقيح مرتفع.

كما صرحت منظمة الصحة العالمية أنه يمكن زيادة نسبة التلقيح للخروج من الأزمة الوبائية. كما أكد متوكل أن المغرب عليها زيادة نسبة التلقيح فإذا استطاعت تحقيق ذلك يمكن التخفيف من الوباء تدريجيا. كما أكد أن المغرب عليها أن تهتم بالحقنة التعزيزية فإن ذلك يزيد من معدل التخلص من الوباء. 

المغرب تمضي نحو التخلص من الوباء العالمي
المغرب تمضي نحو التخلص من الوباء العالمي

كما جاءت كلمة متوكل على النحو التالي بخصوص التخلص من الوباء: “إن المرور من مرحلة إلى مرحلة أخرى يكون عادة مطبوعا بالحذر وإن كانت التوقعات تؤكد أن نهاية الجائحة والإجراءات الاحترازية التي تصاحبها سيتم في فصل الربيع فإن الحذر ينبغي أن يظل قائما”.

كما أكد متوكل أن اللجنة العلمية ستعقد اجتماعا لمناقشة الأمور الخاصة بفيروس كورونا ومن ضمن أولويات ذلك الاجتماع هو التخلص النهائي من الوباء العالمي وإدراج التحسين من المنظمة الصحية من ضمن الأولويات أيضا التي يجب وضعها في الاعتبار.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى