الاخبار

الولايات المتحدة ترسل وفد من كبار المسؤولين لتايوان لتؤكد دعمها الكامل للجزيرة

أكد أحد كبار المسؤولين أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيرسل وفدا من كبار مسؤولي الدفاع والأمن السابقين إلى تايوان في مؤشر على الدعم للجزيرة التي تطالب بها الصين بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

كما تأتي الزيارة التي قادها رئيس هيئة الأركان المشتركة مايك مولين في وقت رفعت فيه تايوان مستوى التأهب متخوفة من استغلال الصين لانشغال الغرب بالأزمة الأوكرانية حيث تدعي بكين أن الجزيرة المحكومة ديمقراطيا ملك لها وتعهدت بوضعها تحت السيطرة الصينية بالقوة إذا لزم الأمر.

كما أعلنت المصادر أنه سيرافق مولين “ميغان أوسوليفان” نائبة مستشار الأمن القومي السابقة في عهد بوش وميشيل فلورنوي وكيل وزارة سابق.

كما أكد كبار المسؤولين أن كبار المديرين السابقين في مجلس الأمن القومي لآسيا هما مايك جرين وإيفان ميديروس سيقومان بالرحلة التي تهدف إلى إظهار دعمنا القوي المستمر لتايوان كما أنه من المتوقع أن يصل الوفد إلى تايوان يوم الثلاثاء ويبقى حتى مساء الأربعاء.

الولايات المتحدة ترسل وفد من كبار المسؤولين لتايوان لتؤكد دعمها الكامل للجزيرة
الولايات المتحدة ترسل وفد من كبار المسؤولين لتايوان لتؤكد دعمها الكامل للجزيرة

حيث يخطط الوفد خلال هذه الفترة للقاء رئيس تايوان تساي إنغ ون ووزير الدفاع تشيو كو تشنغ ومسؤولين كبار آخرين. وأكد المكتب الرئاسي التايواني الزيارة والاجتماع مع تساي.

كما قالت تايوان الأسبوع الماضي إن وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو الذي خدم في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب سيزور من 2 إلى 5 مارس ويلتقي تساي. حيث رفضت إدارة بايدن التعليق على زيارة بومبيو ووصفته بأنه مواطن عادي. في إشارة إلى الوفد الذي يقوده مولين

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى