مرجع الادوية

دواء الوميد Alomide دواعي الاستعمال والآثار الجانبية والسعر

دواء الوميد Alomide هو عبارة عن نقط للعين تستخدم لعلاج الحساسية التي قد تصيب العين، كما أنها مُسكنًا لإلتهابات العيون، الاسم العلمي لدواء الوميد Alomide هو Lodoxamide Ophthalmic Solution ويعتبر من مضادات الهيستامين التي تساعد في التخفيف من توابع وأعراض حساسية العين.

الوميد Alomide

معلومات عامة عن دواء الوميد Alomide

الاسم العلمي للدواء Lodoxamide Ophthalmic Solution
الاستخدام علاج التهابات العين
المادة الفعالة مضادات الهيستامين
الشركة المصنعة Novartis
السعر 19 – 23 جنيه مصري

 

دواعي استخدام دواء الوميد Alomide 

تتعدد دواعي استخدام دواء الوميد Alomide حيث يعد هذا الدواء محلولا يستخدم موضعيا لتعقيم العين حيث أنه يعد محلول متعادل.  كما أنه يستخدم لعلاج حساسية العين الغير مرتبطة بأحد الالتهابات الناتجة عن عدوى بكتيرية حيث أن دواء الوميد Alomide يقوم بإلغاء عمل الخلايا والعضيات التي تساعد في إفراز الهستامين، كما أنه له دور فعال في منع إنتاج أي خلايا تسبب الالتهابات.

يمكنك الاطلاع على دواء ارانون Arranon دواعي الاستعمال والآثار الجانبية وسعره

موانع استخدام دواء ألوميد Alomide  

هناك العديد من موانع استخدام دواء ألوميد Alomide حيث يمنع استخدام الدواء لمن يعانون بحساسية تجاه أحد مكونات الدواء كما أنه يمنع استخدام الدواء لمن يعانون بحساسية تجاه للودوكساميد lodoxamide، كما أن الدواء غير مناسب لمن هم أقل من أربعة سنوات.

ما هي ظروف تخزين دواء ألوميد Alomide 

لكل دواء ظروف تخزين معينة، حيث أن ظروف تخزين دواء الوميد Almoide هي أن هذا الدواء يجب تخزينه في درجة حرارة عادية قد تعادل درجة حرارة الغرفة، ويجب ابعاده عن الضوء والحرارة حفاظا عليه، وكذلك يجب الحرص على إغلاق العبوك بشدة ووضعها بعيدا عن أيدي الأطفال حفاظا على صحتهم وخوفا من تناوله أو بلعه.

 احتياطات استخدام دواء الوميد Alomide 

ما هي احتياطات استخدام دواء الوميد Alomide ؟ بالنسبة للحامل فلا يوجد أي موانع من استخدامه، بينما المرضعة يستحسن أن تقوم بسؤال الطبيب قبيل استخدام الدواء حيث أنه لا توجد أي معلومات عن اذا كان يسبب أي مشاكل في افراز حليب الأم . بينما الأطفال فلا ينصح استخدامه لمن هم أقل من الأربعة سنين حيث أنه غير آمن لهم.

الوميد Alomide
الوميد Alomide

سعر دواء الوميد 

يختلف سعر دواء الوميد  من دولة لدولة ومن فترة لأخرى نتيجة لإرتفاع الأسعار المتزايد، إلا أنه يتراوح سعر دواء الوميد Almoide في مصر بين ١٩ إلى ٢٢.٨ جنيها ، كما أنه يوجد منتجات نفس الفعالية لهذا الدواء وأقل سعرًا منه.

جرعات دواء Alomide 

جرعات دواء الوميد عبارة عن قطرة الى قطرتين اثنين في المنطقة المصابة أربعة مرات يوميا على فترات منتظمة أي كل ٨ ساعات يوميا، بعد وضع القطرات في العين من الضروري جدا إغلاق العين بشدة، كي يقوم بالتقليل من الامتصاص وتقليل الخطر على العين والعلامات السيئة.

يمكنك قراءة دواء لوفاستاتين Lovastatin دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

الشركة المصنعة لدواء الوميد Alomide

تعد شركة novartis هي الشركة المصنعة لدواء ألوميد وهي أكبر الشركات المصنعة للأدوية المختصة بالعين، والشركة يقع مقرها في بازل في سويسرا، تعد هذه الشركة من الشركات الحديثة لتصنيع الأدوية حيث أنها لم تتجاوز سوى الستة وعشرون عام، حيث تم انشائها في مارس عام ١٩٩٦، تبلغ عائدات الشركة من البورصة العالمية ما يُقارب ال٤٩ مليار دولار أمريكي سنويا، الجدير بالذكر أن الشركة تم انشائها عن طريق اتحاد شركتي سيبا جيجي وساندوز.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى