الاخباراخبار السعودية

برنامج الأراضي البيضاء يصدار فواتير الرسوم لعام 1444/1445 هـ

تم الإعلان من قبل برنامج الأراضي البيضاء يصدار فواتير الرسوم لعام 1444/1445 هـ الدورة الأولى من المرحلة الثانية في مدينة الرياض،حيث دعا ملاك الأراضي المعنية غداً الاثنين 15 أغسطس 2022 إلى المبادرة بإعمار أراضيها أو السداد عبر عام من تاريخ إصدار القرار،وأكد البرنامج بشدة على أهمية السداد عبر المدة المحددة لتجنب المخالفة التي تصل إلى 100% من قيمة الرسم.

ما هي الفترة المحددة لسداد رسوم الأراضي البيضاء

وأظهر البرنامج في بيان صحفي له اليوم أن مدة سداد رسوم الأراضي البيضاء

  • هو عام من تاريخ إصدار الفواتير. يسدد خلالها الرسم أو يعمر الأرض مُلاكها، بإتمام بناء منشآت سكنية عليها ما عدا التصوير،وما في حكمه بما يتماشى مع ترخيص البناء الصادر من الأرض.
  • وذلك في إطار السعي لزيادة المعروض العقاري من المنتجات العقارية والأراضي المطورة والحد من الاحتكار من خلال تحفيزي المكلفين بأعمار أراضيهم وتجديدها عبر مدة السماح بالسداد والاستفادة من آليات الدعم التي تتيحها الوزارة مثل لجنة البيع أو التأجير على الخارطة ومركز إتمام وكالة التطوير العقاري بهدف تسريع وتطوير الأراضي البيضاء.

أقرا أيضا : خطوات تسجيل دخول منصة visit Jordan

برنامج الأراضي البيضاء يصدار فواتير الرسوم لعام 1444/1445 هـ

أعلن بيان صحفي موعد انتهاء فترة السداد رسوم الأراضي البيضاء  إلى جانب سداد الرسوم المستحقة.ويستطيع ملاك الأراضي أو المكلفين معرفة الرسوم المقررة عليهم المبادرة بالسداد خلال عام كامل من إصدار القرار وإصدار الفواتير في  15/8/2022 طريق البوابة الإلكترونية.

أقرا أيضا : شروط التقديم في وظائف منصة جدارة ومتي موعد التقديم على منصة

خطوات لائحة رسوم الأراضي البيضاء

تتضمن لائحة رسوم الأراضي البيضاء ثلاث مراحل تنفيذية:

  • تتضمن  المرحلة الأولى الأراضي غير المطورة بمساحة (10) آلاف م 2 فأكثر.  الواقعة ضمن نطاق الذي تحدده الوزارة
  • وتشمل المرحلة الثانية الأرض المطورة التي تصل مساحتها(10) آلاف م 2 فأكثر،والأراضي المطورة لمالك واحد التي تصل مساحتها (10) آلاف م 2 في مخطط واحد داخل النطاق العمراني المحدد.
  • المرحلة الثالثة تشمل الأراضي المطورة التي تصل مساحتها 5 آلاف م 2 فأكثر، ومجموع الإرادة المطولة لمالك واحد التي تصل مساحتها 10 آلاف م 2  في مدينة واحدة داخل النطاق الذي تحدده الوزارة.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى