تفسير الاحلام

تفسير حلم رؤية الجبس في المنام

رأيت الجبس في الحلم

الجبس في المنام حلمٌ قد يراود الجميع ويحمل عدداً من التفسيرات و الدلالات، وهو ما سيكون محور مقالنا لهذا اليوم، والذي سنرى فيه تفسير رؤية الجبس في المنام.

وسنعرض عبر هذا المقال التأويلات التي أوردها ابن سيرين وابن شاهين وباقي علماء التفسير بخصوص رؤية الجبس في المنام.

 

تفسير رؤية الجبس في المنام

يحمل الجبس في الحلم عدداً من التفسيرات والدلالات التي تتنوع وتتعدد بتنوع وتعدُّد بعض التفاصيل.

تفسير رؤية الجبس في المنام والحلم

يقول علماء تفسير الأحلام أن رؤية الجبس في المنام هي علامة ودلالة على سموّ وعلو مكانه صاحب هذا الحلم، وأيضاً علامة خيرٍ وسعادة قادمة إليه، ومؤشرا على الصحة السليمة التي سينعم بها هو وزوجته وأهل بيته بشكل عام إن شاء الله تعالى. 

وقد قال ابن سيرين في طرحه وتناوله لهذا الموضوع، أن رؤية الجبس الأبيض الجميل في المنام يدل على تديّن صاحب المنام وعلى المعرفة النافعة التي يحظى بها، وكذا على استقامته وثباته على الدين بفضل الله تعالى.

وفي حديثه عن دلالة الجبس في المنام، يقول ابن شاهين أن الإنسان المريض إذا حلم ورأى في حلمه الجبيرة فهي علامة بفضل الله على شفائه القريب وعلى تجاوزه لمرضه وسقمه.

ويقول أغلب مفسري الأحلام أن رؤية الجبس في المنام هو علامة على عزة نفس الحالم وعلى احتلاله لمناصب كبيرة في العمل مستقبلاً، وكذا على الاحترام الذي يحظى به صاحب هذا الحلم من طرف أهله وزملائه.

ونجد أيضاً في مراجع تفسير الأحلام أن بياض الجبس يحمل بين طياته إن شاء الله كلّ إشارات الخير لمن رآه في منامه.

الجبس في الحلم

اقرأ أيضاً: دلالة التعليم في المنام؟

تفسير رؤية الجبس في حلم المرأة

إذا رأت المرأة المتزوجة الجبس في المنام فتلك علامة على الخير وعلى تحسن حالها وحال أهل بيتها وأولادها.

ويشير أيضاً تفسير نفس هذا المنام إلى كثرة النعم الحلال التي ستراها صاحبة الحلم وعلى الرزق الذي سيملأ بيتها في القريب العاجل.

وفي الوجه السلبي وغير المحمود لهذا المنام، يقول علماء تفسير الأحلام أن رؤية الجبس في الحلم للمرأة قد يعني قرب إصابتها بمرضٍ ما، هي أو أحد أفراد عائلتها ونسأل الله السلامة، (وينطبق هذا التفسير أيضاً على الرجل وليس على المرأة فقط).

أما إذا كانت المرأة صاحبة المنام فقيرة و معدومة الحال ورأت جمال الجبس في حلمها فإن ذلك يعني قرب تغير حالها للأفضل والأحسن إن شاء الله.

والفتاة العازبة إذا رأت الجبس في المنام فإنها بفضل الله ستتزوج عما قريب، حيث يربط المفسرون بين بياض الجبس وبين بياض فستان العروسة.

أما المرأة الحامل إذا حلمت ورأت الجبس في المنام فإنها بفضل الله تعالى ستضع حملها بخير وعلى خير، وستلد بنتا جميلة وصالحة.

رؤية الجبس في المنام

طالع أيضاً: تفسير التحية في المنام 

تفسير الجبس في المنام لابن سيرين

يقول علماء تفسير الأحلام أن من رأى في المنام جبسا مزخرفا على الجدران وكان جميلاً وأُعجِب به، فإنه سيرى إن شاء الله تغيّرا ملحوظاً في حياته، سواءً في حياته الشخصية أو المهنية أو الاجتماعية عموماً، وسيترتب عن ذلك أمور كثيرة تصبّ في صالحه.

ورؤية الجبس في الحلم يفسَّر عادةً بأنه دليل على الخير الكثير وعلى الرزق الوفير الذي سيحصل عليه الحالم إن شاء الله في القريب العاجل.

وفي جانب آخر، من يرى في حلمه سقوط الجبس عليه، أو رأى أنه غير مرتاح وهو يرى الجبس فإنه بذلك سيعيش بعض الأزمات وبعض المشاكل في حياته، وسيمر من بعض اللحظات العصيبة والصعبة، والتي ستحتاج مجهودا كبيراً وصبرا كثيراً بغية النجاح في تجاوزها.

وجاء في كتب التفسير أيضاً أن الجبيرة في حلم المريض دليل على شفاءه وللمهموم إشارة على فك همه وللمسجون دليل على حلّ سجنه، ولمن يعيش في كرب دليل على تجاوزه لكربه بتوفيقٍ من الله وعونٍ منه.

في حين أنها للشخص السليم فأل سيء وسلبي بقدوم المشاكل والأمراض وما لا يرغب حدوثه وحصوله، ونسأل الله العفو والسلامة.

ونفس الشيء بالنسبة لرؤية الجبس المكسور، حيث أنه لا يحمل دلالات إيجابية، بل أنه يدل على قدوم الانكسارات والمشاكل إلى حياة من رأى هذا الحلم.

تفسير رؤية الجبس في المنام

وهكذا متابعينا الكرام، قراء موقع مرجعي نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد تابعنا فيه تفسير رؤية الجبس في الحلم والدلالات والتفسيرات التي يحملها هذا المنام، وقد استعنا بأقوال كبار علماء تفسير الأحلام أمثال ابن سيرين وابن شاهين وغيرهم، وما جاؤوا به في تفسير رؤية الجبس في المنام، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اقرأ أيضاً: مدلول التراب في المنام 

الـمـراجــع

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلر. موسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى