تحميل برنامج firefox | تعرف على أهم مزايا وعيوب تحميله على الهاتف والكمبيوتر

تحميل برنامج firefox؛ حيث يعتبر من أهم برامج محركات البحث على الإنترنت مع جوجل، بل ينافسه في بعض الأحيان لما له من مزايا عديدة يوفرها للمستخدمين حول العالم، لذلك نلقي نظرة على هذا المتصفح ونتعرف على مزيد من المعلومات حول مزاياه وعيوبه وطريقة التحميل، من خلال هذا المقال من موقع مرجعي.

ما هو برنامج firefox

برنامج firefox من محركات البحث المميزة، فهو يتبع مؤسسة غير ربحية، وقد تطور كثيراً في السنوات الأخيرة خاصة في عام 2017م، عندما أضاف العديد من التعديلات التي جعلته مريحاً في الاستخدام.

وهذه بعض المعلومات عن فايرفوكس:

  1. أنشئ فاير فوكس firefox في عام 2002 وبدأ في مناسفسة إنترنت إكسبلولر الذي كان على عرش محركات البحث حينها، حيث نافسه بعد سنتين من إنشائه فقط.
  2. بدأ فايرفوكس بالتحدي لجميع محركات البحث البسيطة، بأنه كان يتميز حينها بالسرعة والأمان بشكل كبير، وهو ما جعل المستخدمين يقومون بتنزيله.
  3. وصلت عدد التحميلات في خلال 9 أشهر فقط لهذا المحرك حوالي 50 مليون مرة تنزيل وهذا رقم قياسي لم يتمكن أي محرك بحث كسره حتى الآن.
  4. يوفر فايرفوكس firefox العديد من المزايا التي قد تختلف عن جوجل الذي يعد الأشهر بين محركات البحث الحالية، لكنه في الوقت نفسه لم يتمكن من كسر الهيمنة الحالية لجوجل.
تحميل برنامج firefox

كيفية تحميل برنامج firefox

يمكنك عزيزي المستخدم تحميل برنامج firefox بسهولة عبر التطبيقات العديدة التي يوفرها محرك البحث فايرفوكس، والذي يستهدف شريحة كبيرة من المستخدمين حول العالم.

لذلك يمكن للمستخدمين مثلاً تحميل فايرفوكس عبر أندرويد او عبر الكمبيوتر بشكل سهل عبر الخطوات التالية:

أقرأ أيضا : برنامج تحميل العاب مجانا | 8 من مزايا وعيوب تحميل الألعاب على الإنترنت

مزايا تحميل برنامج firefox

توجد العديد من المزايا الرائعة التي يمكن للمستخدمين الاستمتاع بها بعد تحميل برنامج firefox، هذه المزايا التي يستمتع بها في الوقت الحالي أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم.

وتتمثل هذه المزايا في:

عيوب برنامج firefox

على الرغم من مزايا تحميل برنامج firefox، إلا أن هناك عدة سلبيات وعيوب أيضاً في هذا المتصفح التي تحتاج إلى إصلاح وتطوير من مطوري هذا المتصفح ليكون على أكمل وجه عند الاستخدام.

وتتمثل هذه العيوب في:

ختاماً؛ تعرفنا في هذا المقال على تحميل برنامج firefox والمزايا والعيوب لهذا المتصفح، حتى يكون المستخدم على علم بها.

Exit mobile version