خدمات الخليج

تسجيل دخول منصة مسار

منصة مسار هي من المؤسسات الوطنية العامة التي تتم العمل بها تحت قيادة وزارة الخدمة المدنية والتي تم إنشاؤها وفق خطة التطوير داخل المملكة العربية السعودية 2030 وقامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه تم إطلاق هذه البوابة الإلكترونية حرصا على تقديم المساعدات والمبادرات الخدمية للأفراد الذين العثور على فرص عمل مناسبة والتطوير من المهارات والقدرات الوظيفية للفرد.

منصة مسار

هذه المنصة من أهم المنصات الحكومية التي تتاح من خلال شبكات الإنترنت والتي تقدم العديد من الخدمات للأفراد الذين يرغبون في تطوير قدراتهم الوظيفية بالإضافة إلى توفير وظائف شاغرة داخل المملكة العربية السعودية مع توفير العديد من الخدمات بشكل إلكتروني للمواطنين داخل المملكة.

مقالات ذات صلة

منصة مسار تسجيل الدخول

يمكن معرفة خطوات التسجيل في بوابة مسار من خلال النقاط التالية:

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة مسار، ثم تسجيل رقم الهوية الوطنية ثم تسجيل تاريخ الميلاد وتحديد الجنس.
  • تسجيل رمز التحقق الذي يظهر في الشاشة ثم الضغط على دخول ثم يتم القيام بالخطوات الموضحة في الموقع حتي يتم التسجيل في منصة مسار للعمل الوظيفي.
  • ثم يتم الانتقال إلى الحساب الخاص بالمتقدم من خلال الضغط على المربع الذي يوجد أعلى الموقع في الناحية اليسرى ثم الضغط على كلمة تسجيل الدخول من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد.
  • تسجيل اسم المستخدم ورقم الهوية الوطنية وإدخال الرقم السري لتسجيل الدخول.

يمكنك الاطلاع على رابط دخول منصة تواصل للخدمات السعودية

مسار للترقيات

يمكن التسجيل في منصة مسار للترقيات أو إمكانية رفع ترقية من خلال المنصة على أن يتم القيام بالخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى منصة مسار من الرابط الإلكتروني الموضح سابقا ثم الضغط على المربع الموجود في أعلى الموقع في الناحية اليسرى ثم تسجيل الدخول عن طريق منصة النفاذ الوطني الموحد في منصة مسار ثم النقر على كلمة خدمة الترقيات.
  • ثم التعرف على إعلانات ترقية ثم تحديد الرغبات المهنية ثم الاطلاع على نتيجة المفاضلة.

توثيق المؤهل في منصة مسار

قامت منصة مسار بتوفير خدمة إثبات المؤهل في مركز المعلومات التابع لوزارة الموارد البشرية  والتي تعتبر واحدة من الخدمات المتعددة التي تتيحها المنصة بشكل إلكتروني ويتاح إضافة المؤهل الدراسي للأفراد داخل المملكة وذلك من خلال منصة مسار بياناتي الوظيفية وذلك حتى يستطيع الأفراد التسجيل في وظائف الاستثمار الخاص بالكوادر البشرية أو يحصل على ترقية في الوظيفة المرغوب فيها.

يتم إضافة المؤهل الدراسي في منصة مسار  من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • الذهاب إلى منصة مسار الإلكترونية ثم تسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم والرقم السري أو عن طريق منصة النفاذ الوطني الموحد.
  • الذهاب إلى البيانات الوظيفية ثم النقر على كلمة تسجيل طلب ثم إدخال المعلومات الخاصة بالمتقدم ثم النقر على التالي.
  • إدخال معلومات المؤهل ثم تتضح الموافقة على الشروط والأحكام ثم النقر على كلمة إرسال الطلب.

تحديث البيانات في منصة مسار

تقدم منصة مسار خدمة تعديل البيانات الخاصة بالأفراد بطريقة إلكترونية دون ضرورة الذهاب إلى الوزارة من خلال الخطوات التالية:

  • الضغط على رابط منصة مسار الإلكترونية sa ثم النقر على تسجيل الدخول عن طريق منصة النفاذ الوطني الموحد داخل المملكة العربية السعودية.
  • إدخال رقم بطاقة الإقامة ثم إدخال البيانات المطلوبة الموضحة على الشاشة والتأكد من إدخالها بالطريقة الصحيحة ثم تسجيل كود التأكيد الذي يتضح على الشاشة في الخانة المخصصة له للدخول إلى خدمات الأفراد ثم الذهاب إلى كلمة خدمات ثم النقر على البيانات الوظيفية.
  • من الجدير بالذكر أنه لابد من تفعيل حساب خاص بك قبل تعديل البيانات الشخصية ثم إدخال البيانات الجديدة في نموذج التحديث والتأكد منها ثم يتم الضغط على كلمة الموافقة ثم إرسال الطلب.

يمكنك قراءة منصة متى الكويتية حجز موعد وزاره الداخلية

كيف ارفع ترقية في منصة مسار

إن خدمة الترقيات في منصة مسار تعد من الخدمات المميزة التي تهم كل موظف داخل المملكة العربية السعودية ويتم رفع ترقية في منصة مسار من خلال الخطوات التالية:

  • يتم الذهاب إلى منصة مسار ثم القيام بتسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم والرقم السري عن طريق منصة بوابة النفاذ الوطني الموحد ثم يصل لك رسالة نصية تحمل رمز تاكيد الذي يتم إدخاله في الخانة المحددة له.
  • ثم يتم الدخول إلى منصة مسار والنقر على كلمة رفع ترقية والتي يتضح بعدها قائمة بأهم الترقيات التي توجد داخل المنصة.
  • ثم يتم تحديد المهن الوظيفية التي تريد في الحصول على ترقية بشأنها ثم يتم النقر على تقديم الرغبات الخاصة برفع الترقية.
منصة مسار
منصة مسار

منصة مسار جدارة

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان منصه مسار جدارة لإتاحة العديد من الفرص الوظيفية في مجال التعليم للأفراد الذين تتوفر لديهم شروط الالتحاق بالوظائف التعليمية وهذه الشروط تتمثل في الآتي:

  • لابد أن يكون المتقدم تتوفر لديه الشروط المنصوص عليها في الوظائف المهنية التعليمية ووجود المؤهل الجامعي في المجالات المطلوبة للعمل.
  • لابد أن يكون المتقدم منتظم في دراسته ولابد من وجود رخصة مهنية ويشترط عدم إقالة المتقدم من الخدمة بسبب حكم تأديبي.
  • لابد ألا يكون تم إقالة المتقدم لسبب من الأسباب التي توجد في قانون المادة 14 من قانون الوظائف التعليمية.
  • إذا لم تتوفر هذه الشروط لم يتمكن المتقدم من الالتحاق بالوظائف التعليمية.
  • لابد أن يكون المتقدم حاصل على شهادة تربوية في مجال الوظائف التعليمية وأن تكون من جامعة سعودية وإذا حصل الفرد على مؤهل من جامعات خارج السعودية فلابد من القيام بمعادلة تربوية معتمدة من وزارة التعليم.

خطوات التقديم في منصة وظائف مسار

يمكن التقديم على وظائف مسار جدارة من خلال الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى رابط منصه مسار جدارة وتسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم والرقم السري ثم يتم تسجيل حساب في منصة النفاذ الوطني الموحد ثم إدخال معلومات السيرة الذاتية.
  • بعد القيام بإدخال كل البيانات المطلوبة يتم التأكد من الطلب ورفع الأوراق المطلوبة التي تتعلق بالمؤهل الدراسي والتربوي والرخصة المهنية بالإضافة إلى بطاقة الهوية.
  • ثم يتم النقر على كلمة تسجيل الدخول مع الاحتفاظ برقم الطلب ثم التمهل لوضوح نتائج الترشيح التي من المخطط أن تنطلق في نصف شهر محرم الهجري.

أقرأ أيضا منصة بحر للوظائف.

شرح خدمة الترقيات في منصة مسار

خدمة الترقيات التي تتيحها منصه مسار من أهم الخدمات التي تتيحها هذه المنصة والتي تمكن الأفراد من الاستفادة من الترقيات الموجودة في تلك المنصة التي ترتبط بالجهات المدنية داخل المملكة بالإضافة إلى أن وزارة الموارد البشرية سعت لوضع عدد من المعايير التي تحدد الحصول على ترقية الموظفين في المملكة العربية السعودية من خلال منصة مسار  هذه المعايير تتمثل في الآتي:

  • الحصول على ترقية للموظف الذي لديه معرفة واسعة ببرامج التدريب والحصول على ترقية للموظف الذي على تقييم مرتقع في اختبار المقابلة الشخصية.
  • يتم منح ترقية للموظف الذي يملك خبرة واسعة في مجال عمله بالإضافة إلى منح الترقية للموظف الحاصل على مستوى عالي في اختبار الأداء الوظيفي.
  • منح الترقية للموظف الحاصل على مؤهل جامعي عالي.

منصة مسار تعتبر من المنصات الخاصة بتوفير الوظائف المختلفة في كافة المجالات لكل الأفراد داخل المملكة العربية السعودية مع وضع معايير معينة للقبول فيها، ولقد وضحنا كل المعلومات عن هذه المنصة مع توضيح الخدمات المختلفة التي تقدمها هذه المنصة بالإضافة إلى معايير القبول في وظائف مسار جدارة للمهن التعليمية.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى