صيانة السيارات

تعرف علي أسباب تلف عمود الكامات

تلف عمود الكامات قد يكون بسبب العديد من الأسباب المتعلقة بنظام توجيه السيارة بجانب نظام التعليق، ويعتبر عمود الكامات أو كما يُسمى عمود الحدبات من الأجزاء المهمة والحيوية في محرك السيارة ولكي نتعرف علي أسباب تلف عمود الكامات وكيفية عمله وكيف نتجنب تلفه دعونا نتابع الفقرات التالية للتعرف على الإجابة.

المقصود بعمود الكامات ووظائفه

أغلب المحركات القديمة كانت تستخدم عمود كامات واحد ولكن المحركات الحديثة أصبح الوضع مختلف فيها بعض الشئ حيث أصبح بها عمودين للكامات أو أكثر، ويُعد عمود الكامات القطعة المسؤولة عن فتح وإغلاق الصمامات في المحركات ذات الاحتراق الداخلي بالإضافة إلى أن عمود الكامات يستمد الحركة الدورانية الخاصة به من العمود الفقري للسيارة أو كما يُسمى العمود المرفقي ومن بعدها يقوم بتحويل تلك الحركة إلى حركة ترددية مستقيمة تساهم في اتزان عملية حرق الوقود وخروج الجزء الفائض المحترق من عادم السيارة

أسباب تلف عمود الكامات

هو أعلى جزء في المحرك وبدونه لا يوجد أساس لعملية الاحتراق فهو منظم الصمامات وآلية عملها وقد يتعرض عمود الكامات إلى تلف قد يكلفك الكثير وللتعرف على أسباب تلف عمود الكامات وكيفية تجنها يكفي متابعة الأتي.

أقرا أيضا : كيفية فحص أوتوماتيك المارش خارج السيارة

ضعف طرمبة الزيت

قد يكلف استخدام زيت ذو خامة سيئة غير أصلي العديد من الأضرار والأعطال وذلك لان زيت المحرك من الزيوت التي يجب صناعتها بعناية فائقة وظروف معينة وفقاً للمكونات المعيارية السليمة حتى يقوم بدوره على أفضل وجه، لذلك لا تستغرب عندما تجد الشركة المُصنعة الخاصة بسيارتك تنصحك بنوعية معينة من الزيت وعند استخدام نوعية مخالفة عن الزيت المنصوح به فقد يكلفك ذلك الكثير وقد تضطر إلى تغيير المحرك بأكمله بسبب ذلك الإهمال ومن علامات الإهمال تلف عمود الكامات بسبب تلف مضخة الزيت نتيجة لاستخدام زيت سئ.

أسباب تلف عمود الكامات

أثار استخدام زيت ذو لزوجة غير مناسب للمحرك

من أسباب تلف عمود الكامات استخدام زيوت غير مناسبة اللزوجة مما يؤدي إلى تلف المحرك وعمود الكامات لذا حاول قبل شراء زيت للسيارة معرفة درجة اللزوجة المناسبة للمحرك الخاص بك والجيربوكس كذلك لان كل سيارة تختلف عن الأخرى.

أقرأ أيضا : كيفية فحص أوتوماتيك المارش خارج السيارة

نتيجة عدم تغيير الزيت في الوقت المحدد

ميعاد تغيير زيت المحرك من العوامل التي تساهم في سبب تلف عمود الكامات لان تأخر تغيير زيت السيارة يؤدي إلى للأسف الشديد إلى فقدان الزيت لخواصه وللأسف يُصبح الزيت غير قابل للعمل ولا يخفف من عملية الاحتكاكات الميكانيكية للمحرك. 

أسباب تلف عمود الكامات

تركيب عمود الكامات بشكل خاطئ بعد عمليه الصيانة

من الأسباب التي تؤدي إلى تلف عمود الكامات هو تركيب العمود نفسه بشكل خاطئ بعد عملية الصيانة الدورية مما يؤدي إلى الاحتياج إلى عمود تلف جديد أو تلف المحرك وذلك للأسف الذي نخشاه.

والى هنا وصلنا إلى نهاية المقال نرجو من الله أن تكونوا حصلتم على المعلومات الكافية عن أسباب تلف عمود الكامات وكيفية تجنبها، لا تنسوا مشاركتنا تعليقاتكم الايجابية اسفل المقال ودمتم بخير.

أسباب تلف عمود الكامات

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى