سياراتصيانة السيارات

اسباب نقص زيت الباور واماكن التسريب

اليوم سوف نتعرف على أسباب نقص زيت الباور من السيارة وماهي أماكن التسريب وهل من الممكن إصلاح أعطال التسريب بتكاليف بسيطة أم أن الإهمال قد يكلف أموال لا حصر لها، وكيف يمكن التعامل مع تهريب نقص زيت الباور؟ لا داع الآن لكثرة الأسئلة ودعونا نتعرف أولا عن زيت الباور ووظيفته في السيارة.

المقصود بمصطلح زيت الباور

زيت الباور هو زيت يتم إضافته إلى طرمبة الوقود لتشحيمها وتزييتها لتسهيل عملها بالإضافة إلى أنه يعمل على اتزان ضغط البنزين ويقوم بدفعه عبر تانك الوقود بالإضافة إلى أن الزيت يعمل على توازن الضغط الهيدروليكي بعد ضغطه وضخه بواسطة نظام المقود أو التوجيه لذا نستطيع الجزم أن نقص زيت الباور يعني نقص في أداء وكفاءة نظام التوجيه والقطع المعدنية الميكانيكية في السيارة.

أسباب نقص زيت الباور

يُعد زيت الباور القلب النابض لنظام المقود في السيارة فهو الذي يسهل عمل القطع الميكانيكية ويساعد على تشحيمها ومن ثم فإن نقص زيت الباور في السيارة يعني كارثة بكافة المقاييس في نظام التوجيه فهو أهم قطع السيارة ولكي نتجنب نقص زيت الباور لابد من التعرف على أسباب حدوث ذلك في الفقرات التالية.

أقرا أيضا : اسباب ظهور لمبة الايرباج في السيارة

أسباب نقص زيت الباور

أسباب تسريب زيت طرمبة الباور

من أولى الأسباب التي تؤدي إلى تسريب زيت الباور هو وجود رشح وتسريب على طرمبة الزيت وقد يكون مصدر الرشح غير معلوم، فيجب عليك في هذه الحالة لمعرفة سبب الترشيح مراجعة الأنابيب الواصلة بين الطرمبة والسيارة والطرمبة نفسها إذا كانت مُعرضة لثقوب بالإضافة إلى جلود غطاء الطرمبة فقد يكون السبب في الترشيح هو ضغط الجلود مما يؤدي إلى خروج الزيت وهروبه من الطرمبة أثناء حركة السيارة.

أسباب نقص زيت الباور
أسباب نقص زيت الباور

أسباب تلف علبة الاسكترا

قبل فحص نقص زيت الباور حاول أولاً غسل السيارة بشكل جيد وانتظر يومان ومن ثم قم بالفحص النظري للسيارة وستعرف مكان التسريب في منتهي السهولة من خلال فحص شامل بداية من الطرمبة الخاصة بزيت الدركسون نهاية إلى علبة الاسكترا التي قد يكون بها مشكلة في أسلاك التوصيل الخاصة بها أو الأنابيب أو حتى الصامولة والحل هنا استبدال التالف من تلك القطع في اسرع وقت أو الذَّهاب إلى فني مختص لتركيب وشراء قطع جديدة تمنع تسرب زيت الباور.

أسباب نقص زيت الباور

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى