صيانة السيارات

هل تغيير البطارية لها تأثير على برمجة السيارة

هل تتأثر برمجة السيارة عند تغيير البطارية؟ سؤال لا نستطيع إنكار انتشاره بين قائدي السيارات وإجابته حتى تكون تفصيلية دقيقة لابد من معرفة خطوات تغيير البطارية والعمر الافتراضي للبطارية عموماً وماهي أفضل أنواع البطاريات وكيف احدد المناسب لسيارتي؟ كل هذا واكثر نجيبكم عنه في مقالتنا اليوم.

كيفية شراء بطارية سيارة بعمر جيد

العمر المقبول للإنتاج عند شراء بطارية غالبا ما يكون أقل من 15 شهر فكلما قلت عدد شهور الإنتاج كلما كانت البطارية أفضل وجودتها وعمرها أفضل بكثير حسب حديث أفضل الشركات المصنعة في العالم، لذا ننصحك أن كلما قلت المدة بين تاريخ الإنتاج وتاريخ التركيب كلما كان أفضل لان التفاعل الكيميائي يبدأ بمجرد تركيب الأسيد داخل البطارية واغلب الشركات المُصنعة تنصح الموزعين بشحن البطارية كل فترة 3 شهور مرة على الأفل داخل المخازن.

طريقة تغيير البطارية الصحيحة

الطريقة في غاية السهولة عزيزي القارئ، قم بإغلاق السيارة أولا ومن ثم قم بفك القطب الموجب ومن بعده بشكل متتابع قم بفك القطب السالب ومن ثم قم باستخراج البطارية القديمة وتركيب البطارية الحديثة التي يفضل اختيارها بعناية بحيث تكون النوع الملائم لسيارتك كما هو مسجل في كتيب السيارة بالإضافة إلى أرقام البطارية التي يفضل ويحبذ أن تكون نفس  أرقام البطارية القديمة والرقم المسجل في دليل السيارة بجانب ذلك حاول أن لا تنسى اختيار تاريخ إنتاج قريب حتى تحصل على أفضل أداء وأطول عمر.

 طريقة تغيير البطارية الصحيحة.
طريقة تغيير البطارية الصحيحة.

هل تغيير البطارية يؤثر على برمجة السيارة

قد تتعرض البطارية لبعض المشاكل والأعطال التي تؤثر عليها فتضطر إلى فصلها وتغييرها، وهنا يأتي السؤال الأكثر شهرة بين قائدي السيارات هل تغيير البطارية يؤثر على برمجة السيارة؟ أو فقدان الكمبيوتر ذاكرته البرمجية وبالتالي خلل في أداء السيارة، وأوضح أغلب الخبراء والمختصين أن تغيير بطارية السيارة لأي سبب كان هذا التغيير لا يؤثر على برمجة الكمبيوتر أطلاقاً سواء الرئيسي أو الأنظمة الأخرى للسيارة، وذلك لان جهاز الكمبيوتر يمتلك ذاكرتين والذاكرة الأولى تتضمن الاحتفاظ ببرمجة السيارة، وذلك مثل حساب استهلاك الوقود والجيربوكس وتلك الذاكرة لا يفرط بها كمبيوتر السيارة أبدا والذاكرة الوحيدة التي يمكن الاستغناء عنها هي درجة حرارة الطقس الخارجي أو أوفات عمل الراديو وكلها بيانات غير مهمة.

 طريقة تغيير البطارية الصحيحة.
طريقة تغيير البطارية الصحيحة.

أثار ترك السيارة تعمل دون إطفاء أثناء تغيير البطارية

الحذر كل الحذر من ترك السيارة تعمل أثناء تغيير البطارية لان ذلك قد يؤثر على ذاكرة الكمبيوتر وقد تتعرض للمسح ولا تستطيع استرجاعها، لذا يجب إطفاء السيارة أثناء تغيير البطارية واذا كنت حريص على بقاء الذاكرة بكل أنواعها سواء الذاكرة المهمة مثل استهلاك الوقود وناقل المحرك وزيت الفرامل وغيرها بجانب الذاكرة الأخرى الغير مهمة مثل الراديو ودرجة حرارة الطقس الخارجي فقم باحضار جهاز مساعد تقوم بتركيبه بالبطارية لكي يمنحك الفولت المطلوب للحفاظ على الذاكرتين.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى