تفسير الاحلام

تفسير الأمان في المنام

مرحبا بكم و تحية طيبة على الجميع، لعلنا نسأل دائما عن تفسير الأمان في المنام، و كما رأينا سابقا تفسير الخوف في المنام ، فقد جاء الدور على نقيضه وهو تفسير الأمان في المنام، و سنوضح ما يحمله تفسير الأمان في المنام من مدلولات طيبة و سلبية، و سنعتمد تقريبا على نفس المقاربة التي اعتمدناها في تفسير الخوف في المنام لسبر اغوار تفسير الأمان في المنام. و استجلاب ما يخبؤه موضوع تفسير الأمان في المنام من أسرار.

و دون الاطالة عليكم، لنتابع الموضوع (تفسير الأمان في المنام)

شاهد أيضاً: تفسير الالتفات في الحلم

اعرف تفسير رؤية الاكليل في المنام

تفسير الأمان في المنام لابن سيرين و النابلسي

يرى ابن سيرين أن تفسير الأمان في المنام  يتم التعامل معه بالاحالة على نفس دلالات و معنى المفهوم . فـ الأمان في الحلم يعني الأمان في الواقع . رغم أنه في بعض الأحيان يأتي بمعنى الخوف. لكن في الاغلب يكون تفسير الأمان في المنام  ايجابيا.

فإذا حلم الشخص في منامه أنه آمن مطمئن مع شخص ما، وأنه مرتاح بالبقاء معه محس بالطمانينة، فإن تفسير هذا الحلم هو أن صاحب الحلم تجمعه علاقة قوية متينة رصينة بالشخص الذي رآه مطمئنا معه في حلمه، و هذه العلاقة قد تكون علاقة عمل أو صداقة أو زواج أو علاقة ود و حب، أو غير ذلك.

و هذا يعني حدوث تقارب بينهما. و يقول ابن سيرين في تفسير الأمان في المنام كذلك أن هذه العلاقة بين صاحب الحلم والشخص الموجود في الحلم ستكون سعيدة ان شاء الله خالية من المشاكل و المعاناة. و سيملؤها الأمان و الطمأنينة كما يشير المعنى تماماً.

و يقول الشيخ الإمام النابلسي بخصوص الشخص الذي يحس بالأمان مع أصدقائه في المنام، أن هذا الحلم هو إشارة و دليل ان شاء الله على حب أصدقاء هذا الشخص صاحب الحلم له، و على صدق مشاعرهم ناحيته ، وحرصهم على حمايته و الاعتناء به و توفير الامان له . و بالتالي يكون تفسير الأمان في المنام في هذه الحالة مطابق للشعور الذى يحس به الحالم في منامه.

رسم تعبيري عن الاحساس بالأمان
رسم تعبيري عن الاحساس بالأمان

و نفس الشيء أيضاً نجده في ما يتعلق بحلم الانسان بالأمان مع امرأة يعرفها. فهذا المنام يتم تفسيره حسب ابن سيرين بالحب البيلغ و العشق الكبير النابع من قلب هذا الرجل تجاه تلك المرأة. و احساسه بالأمان هو انعكاس لطمانينته مع تلك المرأة التي رآها في المنام.

ولكن لابد من الإشارة أن بعض الخوف الذي يتخلل هذا الأمان في تفسير الأمان في المنام يدل على أنه سيفقدها لسبب من الأسباب.

أما إذا كان سعيدا معها في المنام فذلك إشارة إلى اجتماعهما ان شاء الله في عش واحد قريبا. فـ جمع الله بينهما بخير و رزقهما الذرية الصالحة .  آمين يارب العالمين.

واستكمالا لـ تفسير الأمان في المنام ، يقول ابن سيرين أن الشخص إذا رأى في حلمه أنه يمشي مطمئنا بإحساس عارم بالأمان و الطمأنينه فإن هذا الحلم إشارة و دليل على أن صاحب الحلم ان شاء الله سيتخطى العقبات التي تعيقه و يتخلص من المشاكل الكبيرة التي تؤرق باله و من الهموم التي تواجهه في حياته في الفترة التي رأى فيها ذلك الحلم.

و من جانب اخر، و في الدلالة السلبية لـ تفسير الأمان في المنام ، نجد أنه إذا رأى الشخص في حلمه أنه يرتعش و يفقد الأمان و يسيطر عليه الخوف و الرعب من جن ما او هجوم حيوان او اندلاع حريق او نحو ذلك، فإن هذا الحلم يدل في أرض الواقع على اقتراب موعد موت أحد الأشخاص المقربين من صاحب الحلم مثل أحد الأصدقاء أو أيضاً أحد الأشخاص في العائلة أو حتى أحد أفراد الأسرة. و الله تعالى أعلى و أعلم

عبارات عن الامان
عبارات عن الامان

شاهد أيضاً: تفسير الإمامة في الحلم

طالع تفسير رؤية الله تعالى في المنام

تفسير الأمان في المنام للفتاة العازبة

في تفسير الأمان في المنام  عند الفتاة العازبة، يقول المفسرون أنه ليس الا انعكاساً لاستمرار نجاحات الفتاة، و دلالة على اطمئنانها و راحتها في حياتها بسبب خير كثير قادم إليها ان شاء الله. و دلالة على امانها من ناحية قدرتها على تحقيق حلمها و ما تطمح إلى بلوغه بحول الله العلي القدير .

وإذا كانت صاحبة الحلم تدرس أو تعمل دل هذا الأمان على نطرة الآخرين إليها .

فقوة شخصيتها هو ما يجعل الآخرين مطمئنين و مرتاحين في التعامل معها. وهي بذلك تكون قائدة قيادية تساعد الجميع على التطور و تطوير أنفسهم.

و من جانب آخر، تفسير الأمان في المنام عند العازبة هو دليل و إشارة سماوية للبنت صاحبة الحلم بأن هناك اشخاصا و اناسا ذوي نيات طيبة يسعون الى مساعدتها على النجاح. و هم مستعدون للقيام بكل شيء في سبيل رؤيتها ناجحة . و هو ما سينجحون في رؤيته بفضل قوة شخصيتها شريطة أن تجتهد اكثر.

و إذا رأت الفتاة العازبة في حلمها أنها تحس بالاطمئنان من ناحية علاقات الزواج أو الخطوبة و نحو ذلك . وأنها آمنة مطمئنة امام تحمل المسؤوليات الكثيرة التي تضعها أمامها الحياة الزوجية، فإن هذا الحلم ان شاء الله هو في الواقع بشرى خير جميلة لصاحبته، اذ أنه يبشرها باقتراب موعد خطوبتها بحول الله و زواجها ان شاء الله.

و كذلك يشير تفسير الأمان في المنام هنا على أنها ستكون بحول الله قادرةً و بكفاءة عالية على تحمل مسؤوليات هذه العلاقة وستكون جديرة بها و ناجحة موفقة فيها.

تعبير عن الأمان
تعبير عن الأمان

تفسير الأمان في المنام للمرأة المتزوجة

في كتب التفسير، نجد في ما يخص تفسير الأمان في المنام أن تفسير احساس المرأة المتزوجة في منامها بالامان (مع زوجها) كان ذلك دلالة و إشارة تعلقها الشديد به. و كما يوحي اسمه على ذلك ، يشير هذا الحلم الى الأمان و السعادة و الطمأنينة. و إلى الخير الوفير الكثير الذي سيلحق و سيأتي إلى بيت المرأة صاحبة الحلم.

 ويدل كذلك هذا الحلم على الوفاء، و أيضا على أن أموراً جديدة ان شاء الله ستدخل حياتها الزوجية، كأن يرزقا بمولود جديد مثلا أو يحقق أحد أبنائها نجاحاً يفرحها ويدخل البهجة و السرور إلى قلبها.

ولكن في تفسير الأمان في المنام، جاء أيضاً انه إذا رأت أنها لا تحس بالأمان و أنها خائفة عندها يكون تفسير هذا الخوف و انعدام الأمان سلبياً دالا على أن هناك اشخاصاً ما سيعكرون صفو و استقرار زواجها. و الله أعلى و اعلم.

اعرف تفسير رؤية الام في المنام

قد يهمك ايضاً : تفسير رؤية الاكل في المنام

تفسير الأمان للحامل

في ما يتعلق بـ تفسير الأمان في المنام  للحامل، فمثلما جاءت الدلالات التي تصاحب تفسير الأمان في المنام عند العازبة و المتزوجة و معانيها الايجابية ، يحمل هذا الحلم كذلك مدلولات ايجابية . كلها ترتبط بحملها.

و الذي سيكون ان شاء الله حسب تفسيرات المفسرين في هذا الباب، سهلا غير عسير.

و لن يحدث في حملها اي مشاكل او صعوبات، بل انها و بكل سهولة و يسر ستضع حملها مطمئنة في جو اسري عائلي يسوده الود و الحب و العشق و التقدير ان شاء الله .

و سيكون المولود ـــ حسب ما يؤكده علماء التفسير بخصوص تفسير الأمان في المنام في هذا الإطار ـــ صالحا ناجحا في حياته. كما انه سيكون كما اراده الابوان، فان كانت رغبتهما في انجاب مولود ذكر، كان مولودهما ذكرا، و ان ارادا انجاب مولود انثى كان المولود انثى.

و الأهم ان طيلة حملها ستحس بالامان و الطمأنينة من كل الجوانب. و عليها ان تحمد الله على هذه النعمة الكبيرة بكرة و اصيلا.

كلمات جميلة عن الأمان
كلمات جميلة عن الأمان

و إلى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا اليوم، والذي تناولنا فيه بالتفصيل تفسير الأمان في المنام ، ودلالاته الايجابية الكثيرة المطمئنة و السلبية القليلة . واعتمدنا كالعادة في بحثنا عن تفسير الأمان في المنام على أقوال كبار المفسرين و اعلام علم تفسير الأحلام كابن سيرين و النابلسي و غيرهم و رأيهم في تفسير الأمان في المنام . و نسأل الله العلي القدير ان يجعل حياتنا كلها أمانا و ينعم علينا بالأمان و ييسر لنا في بلوغ الراحة التي يحملها تفسير الأمان في المنام. و هو على كل شيء قدير.

ـــ انتهى : تفسير الأمان في المنام  ـــ

قد يهمك ايضاً : تفسير إقامة الصلاة في المنام

طالع تفسير رؤية ارميا في المنام

الـمـراجــع 

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى