تفسير الاحلام

غريب: ما تفسير الإسهال في المنام ؟

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قراؤنا الأعزاء، إلى ماذا يشير تفسير الإسهال في المنام؟ لا شك أنه سؤال غريب بعض الشيء، بل ويبعث على التقزز أيضاً! لكن في خضم هذا المقال سنتطرق لـ تفسير الإسهال في المنام، و ما يحمله ذلك من مدلولات تستدعي التوقف عندها. وسيتم ذلك بالاستناد إلى اضخم مصادر تفسير الأحلام و أبرز وأكبر علماء علم تفسير الأحلام بالتركيز على ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسي و ابن شاهين و غيرهم.

اعرف تفسير رؤية الإسم في المنام

تعريف الإسهال

قبل الدخول في صلب تفسير الإسهال في المنام، و سبر اغواره، دعونا نعرفه بشكل مختصر.

الإسهال بشكل عام هو حالة غير مريحة يحس بها الشخص و يعاني فيها من مجموعة تحركات معوية مائية.

اللفظ أو الكلمة الإنجليزية (diarrhoea) مكونة أساساً من الكلمة الإغريقية القديمة (διαρροή) و التي يشير معناها إلى تسرّب، و تعني حرفيًا “يجري من خلال”).

كما تجدر الاشارة إلى أن الإسهال الحادّ المعدي شائع في البلدان النامية الفقيرة ( و خصوصاً بين الرضع). حيث يموت بسببه ما بين خمسة ملايين إلى ثمانية ملايين نسمة تقريبًا كل عام.

وتكون معظم هذه الوفيات ناتجة عن عدم توفر المياه الصالحة للشرب وعدم معالجة مياه الصرف الصحي و اختلاطها بمياه الشرب.

الاصابة بالاسهال
الاصابة بالاسهال

تفسير الاسهال في المنام بشكل عام

تفسير الإسهال في المنام يحمل مدلولات بعضها ايجابي و اغلبها سلبي، وقد يكون السلبي هو قمة الايجابية! حيث يشير التفسير إلى أن صاحب الحلم هو شخص طماع ودوماً ما ينظر إلى حياة الآخرين بنظرة الحاسد الناقم الذي يتمنى زوال نعم الآخرين عافانا الله و إياكم. و بالتالي فهو شخص لن يجني الا تراكم الهموم والمشاكل عليه.

و تشير رائحة الإسهال الكريهة في المنام إلى أن سمعة الحالم بين الناس سيئة و انه شخص مكروه في محيطه الاجتماعي فوجب عليه بالتالي تصحيح اغلاطه.

و يرى الإمام الجليل ابن سيرين في تفسير الإسهال في المنام أنه دلالة على أن الحالم مصاب بالسحر، و لابد عليه ان أراد ان تتحسن احواله أن يتقرب من الله عز وجل بغية ان يدفع عنه أي ضرر.

و من يرى أثناء نومه إسهالا لا يتوقف كان ذلك دليل على الإصابة بمرض خطير قد يكون سببا في وفاته. و من يرى شخصا أمامه مصاب بالإسهال، فكان ذلك علامة على كثرة الرزق والخير، رغم بعض المشاكل.

طالع تفسير رؤية الارز في المنام

و اذا كان الحالم واقعا في ضائقة مالية فـ افسير الإسهال في المنام في حالته مؤشر بأنه سيحصل بإذن الله على الكثير من الأموال التي سيتمكن من خلالها من القضاء على الديون التي تلاحقه، و تحسين المستوى المادي له.

و في مواضع أخرى، ورد ان تفسير الإسهال في المنام يشير إلى أن الرائي لا يحسن إنفاق ماله، أي أنه مبذر يضيع الأموال، و من المهم أن يراجع نفسه، لأنه لو استمر على هذا الحال سيجد نفسه أمام أزمة مالية خانقة في وقت قريب.

و الإسهال الشديد في المنام يرمز إلى حصول صاحب الحلم على أموال محرمة من مصادر محرمة دينياً و غير مقبولة اجتماعياً، ويجب عليه التخلي عنها ابتغاء مرضاة الله.

و ضمن التفسيرات بخصوص تفسير الإسهال في المنام نجد أنه إذا رأى الشخص انه يتطهر من دنس الاسهال، (يغسل ثوبه أو بدنه) كان ذلك دليلاً على اشارات ايجابية، فان كان مهموما فرج همه، و ان كان مسجونا اطلق سراحه، و ان كان مريضا ذهب سقمه، و ان كان كافراً تاب و عاد لرشده.

أما إذا رأى الحالم في حلمه أنه يأكل إسهاله ! فكان ذلك دليلا على أنه يأكل  من أموال حرام. و ينبغي عليه التقرب إلى الله عز وجل، و التصدق بالمال ليغفر له الله كل ما تقدم من ذنوبه و ما تأخر. 

المعاناة من الاسهال
المعاناة من الاسهال

ما ورد في الإسهال في المنام للعازبة

في تفسير الإسهال في المنام للعازبة، جاءت اقوال تختلف باختلاف طبيعة و تفاصيل الحلم.

فإذا رأت العزباء أثناء نومها أنها قد شفيت من الإسهال دل ذلك و أشار إلى تحسن حياتها في القريب العاجل غير البعيد. و أيضا إلى أنها تحاول طوال الوقت ان تحسن من نفسها و تطور من مهارتها، و إن كانت تبحثُ عن وظيفةٍ جديدة فسيظهر أمامها العديد من الفرص في الأيام المقبلة. و يوحي كذلك بانها ستتمكن من كشف حقيقة كل الأشخاص الشريرين المحيطين بها بالإضافة إلى أنها ستمتلك القدرة الكافية على طردهم من حياتها ، فالشفاء من الإسهال في الحلم هو دلالة على شفاء الهم والكرب والتخلص من كافة الهموم (مشاكل و اشخاص). كما يعني أيضا أن صاحبة الحلم أصبحت قريبة  جداً من تحقيق أحلامها التي طالما سعت إليها و قاتلت من أجلها.

شاهد أيضاً: تفسير رؤية الأرجوان في الحلم

و من جانب اخر، و في نفس السياق (تفسير الإسهال في المنام للعازبة) إذا رأت الحالمة ان آثار الإسهال تنتشر على ملابسها، دل ذلك و أشار إلى أنها ستتزوج، لكن للاسف ستتزوج بشخص فاسد لا يصلح، و سيجعلها تعاني كثيراً في الحياة. و قد تصل إلى درجة الانفصال عنه بعد فترة قصيرة من زواجهما. فإذا كان مخطوبة وجب عليها التىيث وإعادة التفكير بخصوص موافقتها.

و يقول بعض المفسرين ان تفسير الإسهال في المنام للعازبة يشير إلى سوء سمعتها. و منه يجب عليها إعادة مراجعة حساباتها و حياتها.

و لابد من التنبيه بأنه كلما كان الإسهال مفرطا في منام العازبة كان علامة على أنها ستتعرض إلى مشاكل كبيرة في حياتها و انها قدلا تتمكن من التعامل معها.

تفسير الإسهال في المنام
تفسير الإسهال في المنام

ما قيل بخصوص الإسهال في المنام للمتزوجة

تنوعت التفسيرات التي جاءت بخصوص تفسير الإسهال في المنام للمتزوجة ، حيث نجد أن تنظيف الإسهال في المنام للمتزوجة يعد من الرؤى الإيجابية التي تشير و تدل على سعة الرزق و زوال الهم والمشاكل.

و إذا كانت المرأة الحالمة المتزوجة مريضة و رأت أنها تنظف الإسهال كان ذلك بشرى ربانية بقرب الشفاء من المرض و ذهابه جون عودة.

وهنا نجد كذلك أن من ترى أنها تنظف بقايا الإسهال وتقوم برميه في النهر كان علامة على تعرضها او زوجها لـ خسارة مالية فادحة.  في حين ان رني هذه البقايا في أي مكان في  المنزل يعد غير محمود ايضا حيث يومئ إلى وفاة أحد أفراد أسرة صاحبة الحلم في وقت قريب، نسأل الله السلامة.

طالع كذلك: تفسير الاستعاذة في المنام

و يذهب معظم المفسرين إلى أن تفسير الإسهال في المنام عند المتزوجة هو دليل على أنها تنفق المال في غير محله، وعلى تبذيرها و كثرة انفاقها. و قد يعني أيضا انها لا تحسن تربية أبنائها والله أعلى و أعلم.

و ضمن ما قيل أيضاً بخصوص تفسير الإسهال في المنام للمتزوجة هناك انه دليل على الصعوبات و المشاكل التي ستقابلها في حياتها. فالإسهال في حلم المتزوجة إشارة إلى أنها ستقابل العديد من المشاكل في حياتها، و انها للأسف لن تجد أي عون أو مساندة من زوجها. و لكنها بفضل الله ستحصل على القدرة الكافية من الله عز وجل، و التي ستساعدها و تمكنها من حل كافة مشاكلها.

وكلما كان الإسهال كثيراً كان ذلك دليلا على تفاقم المشاكل الأسرية. و إذا لم تتمكن من الوصول إلى حلول مناسبة جيدة من أجل تهدئة الوضع سيصل الأمر إلى الطلاق.

الاسهال عند الانسان
الاسهال عند الانسان

ما جاء في تفسير الإسهال في المنام للحامل

بخصوص ما جاء في تفسير الإسهال في المنام للحامل ، يؤسف القول بأنه با يحمل اي مدلولات ايجابية. حيث أن الإسهال في المنام للحامل يشير إلى تعرضها هي او جنينها او هما معا للخطر أثناء الولادة.

و الإسهال الشديد المتكرر في منام المرأة الحامل إشارة و دلالة على أنها ستتعرض للكثير من المشاكل الصحية أثناء شهور الحمل.

وكلما رأت في هذا الحلم أن الإسهال يسبب لها ألما شديدا كان ذلك دلالة على أن الولادة لن تمر على خير.

و لا يسعنا إلى ان نسأل الله التخفيف على كل حامل لتضع مولودها بخير.

شاهد أيضاً: تفسير صلاة الاستسقاء في الحلم

تفسيرات أخرى للإسهال في المنام

  • الشفاء من الإسهال في المنام يرمز إلى ان أن صاحب الحلم سينجو من كافة المشاكل والأزمات المالية التي يمر بها في حياته. و لو رأى أنه يأكل من بقايا الإسهال فذلك يوحي بأنه سيحصل على قوت يومه وحياته من بعض المصادر الحرام. و هو لا شك انه أدرى بما يجب القيام به.
  • شدة الإسهال في المنام هي علامة على أن الهموم والمشاكل سوف تسيطر على حياة صاحب الحلم، و أنه قد لا يمتلك القدرة الكافية على التعامل معها. و نسأل الله الرحمة واللطف.
  • شدة الإسهال في المنام هي علامة على أن الهموم والمشاكل سوف تسيطر على حياة صاحب الحلم، و أنه قد لا يمتلك القدرة الكافية على التعامل معها. و نسأل الله الرحمة واللطف.
  • تفسير الإسهال في المنام عند ابن شاهين علامة على أن الحالم ارتكب أفعالاً تغضب الله عز وجل، لذلك من المهم أن يراجع نفسه و أن يتقرب إلى الله عز و جل طلبا للمغفرة و الرحمة.
  • في تفسير الإسهال في المنام على الملابس، نجد أن تلطخ الملابس بالإسهال يرمز إلى ارتكاب الحالم عدداً من الذنوب و المعاصي و الموبقات. كما ان انتشار الإسهال على ملابس الرائي بشكل واسع دليل على أنه معرض لسحر أو حسد من قبل أقرب المقربين له. لذلك من الضروري أن يداوم على تحصين نفسه بالأذكار لحماية نفسه.
  • تفسير إصابة شخص قريب بالإسهال في المنام يشير إلى خياتة هذا الشخص و عجم صلاح نواياه، و لو كان الشخص على فراش المرض دلت هذه الرؤيا على اقتراب تجهيز كفنه ليسافر إلى عالم الخلد.

قد يهمك : تفسير رؤية الاسلام في المنام

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا لهذا اليوم. موضوعٌ تطرقنا فيه لـ تفسير الإسهال في المنام، وذلك بالاستناد إلى أضخم مصادر تفسير الأحلام و أبرز وأكبر علماء علم تفسير الأحلام بالتركيز على ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسي و ابن شاهين و غيرهم. و قد تعرفنا من خلاله على أن تفسير الإسهال في المنام في مجمله يحمل بعض الإشارات السلبية. عافانا الله و إياكم. 

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى