تفسير الاحلام

دلالات تفسير رؤية البرغوث في المنام

 

مرحبا بكم متابعينا الكرام، موضوعنا لهذا اليوم غريب نوعا ما، لكنه واقعي و يُرى احيانا في احلام الناس. و سيكون ان شاء الله تفسير رؤية البرغوث في المنام، و سنرى فيه ان شاء الله أقوال كبار مفسري الاحلام مثل ابن سيرين و ابن شاهين و النابلسي و غيرهم و اقوالهم في تفسير رؤية البرغوث في المنام.

فلنتابع تفسير رؤية البرغوث في المنام!

هنا ستجد تفسير رؤية الانسان في الحلم !

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير رؤية البرغوث في المنام

جاء في كتب تفسير الاحلام و في باب تفسير رؤية البرغوث في المنام اقوال و توجهات عديدة، بعضها طيب و بعضها الاخر غير محمود.

برغوث

يرى ابن شاهين في تفسير رؤية البرغوث في المنام أن البرغوث في الحلم يدل و يشير الى الصفات السيئة التي يتصف بها صاحب الحلم و الله تعالى اعلم.

و إذا رأى الشخص في منامه أنه قد تعرض لقرصة و عضة البرغوث ، فهذه الرؤية تعني أنه سيحصل ان شاء الله على مال وفير من تجارته و من الرزق الحلال بحول الله تعالى.

و يقول ابن سيرين في تفسير رؤية البرغوث في المنام، أنه يرمز لزوال الهموم و الأحزان و يدل على الفرج القريب لصاحب الرؤية (الحالم) بإذن الله تعالى.

في حين تشير رؤية الشخص في منامه لــ برغوث القطط و تدل على أن هذا الرجل صاحب الحلم هو شخص ضعيف الشخصية حسب ما اورده النابلسي في تفسير رؤية البرغوث في المنام.

و يضيف كذلك ان رؤية عددا من البراغيث في المنام، يدل و يشير إلى كثرة الأعداء في حياة صاحب الحلم، و كثرة الاشخاص الذين يتمنون له الأذى و الله تعالى أعلى وأعلم.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

ايوب… تفسير رؤية ايوب في الحلم !

تفسير رؤية البرغوث في المنام للعزباء

بالنسبة للفتاة العازبة، يحمل تفسير رؤية البرغوث في المنام عندها مدلولات عديدة و متنوعة و مختلفة، و سنستعرضها في الاسطر القادمة ان شاء الله.

برغـوث

يقول ابن سيرين أن رؤية العازبة لحشرة البرغوث في منامها، يعني أنها ان شاء الله سوف تحصل على مال كثير و رزق وفير من قبل تجارة قد يشوبها بعض الشبهات و الله تعالى أعلم.

اما اذا رأت الكثير من البراغيث في منامها، فهذا يشير و يدل على الهم و الحزن و الغم و الكرب و الضيق الذي سوف تعاني منه للاسف في قادم ايامها.

و في نفس السياق يرى النابلسي أن رؤية الفتاة العازبة لحشرة البرغوث في منامها أو رؤية دم البرغوث يدل و يشير الى ان هذه الفتاة بعيدة عن ربها و لا تؤدي فرائضها ولا تصل أرحامها و لا تخرج الصدقات، و الله أعلم.

و اذا شاهدت في حلمها أن البرغوث يلدغها في المنام، فهذا يشير بأنها سوف تتعرض لخسارة فادحة قد اصل بها لدرجة الافلاس.

و سعادتها برؤية البرغوث في منامها هو دليل و مؤشر على قرب ارتباطها مع شخص سيسعدها بفضل الله و يقدم لها كل شيء و سيسعدان معا في حياتهما الزوحية. و الله تعالى أعلى و اعلم.

اكتشف تفسير رؤية الاوز في الحلم !

طالع دلالات رؤية الاوز في المنام  !

البرغوث في منام المتزوجة

بالنسبة لــ تفسير رؤية البرغوث في المنام عند المرأة المتزوجة، جاءت اقول كثيرة سنعرض بعضها، و سنعتمد على ابرز ما جاء عند ابن سيرين و النابلسي خاصة.

يقول ابن سيرين في تفسير رؤية البرغوث في المنام للمرأة المتزوجة، أنها دليل و مؤشر على المشاكل و الخلافات الزوجية التي قد تؤدي بهما إلى الطلاق في نهاية المطاف.

أما اذا قامت في منامها بقتل برغوث في الحلم، فهذا حسب ما يقول ابن سيرين يشير إلى زوال الهموم و الأحزان و المشاكل و الفرج القريب لها ان شاء الله.

و يذهب النابلسي في طرحه لــ تفسير رؤية البرغوث في المنام للمرأة المتزوجة، إلى القول بأن رؤية المرأة المتزوجة لبرغوث في المنام هو دليل و مؤشر على قدوم مشاكل و خلافات زوجية بينها و بين زوجها و الله تعالى اعلى و اعلم.

و يضيف النابلسي في تفسيره، أن رؤية دم البرغوث في المنام عند المرأة المتزوجة، تدل على انها سوف تتعرض لأمر سيء أو امور سيئة، أو لمصيبة ما عموما. و لذلك يجب عليها توخي الحذر أكثر و أكثر.

و في جانب اخر، إذا رأت عضة أو قرصة البرغوث في منامها، فذلك يدل و يشير إلى تعرضها هي او زوجها لأزمة مالية خانقة و فادحة و الله تعالى أعلى و أعلم.

و على العموم تدل و تشير رؤية البراغيث في بيت المتزوجة في منامها إلى عدم الاستقرار الأسري و التعاسة الزوجية. و الله تعالى أعلى و أعلم.

البرغوث

البرغوث في الحلم للمرأة الحامل

بالنسبة لأطروحات مفسري الاحلام الكبار حول تفسير رؤية البرغوث في المنام عند العازبة، ند مموهة من الاقوال و التوجهات.

فإذا رأت المرأة الحامل في منامها برغوثاً في المنام، فذلك يعني أنها للاسف سوف تتعرض للإجهاض و فقدان الجنين، و بالتالي وجب عليها الانتباه و الحذر في التعامل مع حملها.

و تفسير رؤية البرغوث في المنام للحامل و هو يطاردها، تحمل دلالة بانها تشير إلى وجود أشخاص في حياتها يكرهونها و يحقدون عليها و يرغبون في الحاق الاذى بها.

و نجد كذلك في هذا الباب، أن رؤية عضة و قرصة البرغوث في المنام للحامل ترمز للولادة القيصرية الصعبة العسيرة و التي لن تكون سهلة و الله تعالى اعلى و اعلم.

كما قد يدل تفسير رؤية البرغوث في المنام، للأزمة و الضائقة المالية التي قد تتعرض لها هذه المراة صاحبة الحلم في الفترة المقبلة و الله تعالى اعلى و أعلم.

و نجد ايضا ضمن التفسيرات، أنه تشير رؤية الكثير من البراغيث في المنام إلى أن صاحبة الحلم سوف تواجه عدداً من الصعوبات و المشاكل في حياتها. و نسال الله السلامة.

اكتشف تفسير رؤية البراد في المنام!

أقوال اخرى في تفسير رؤية البرغوث في المنام

إذا رأى الشخص المريض في منامه برغوثاً ، فهذه الرؤية تشير للأسف إلى اقتراب موعد وفاته و رحيله، و الله تعالى أعلى وأعلم

ورد في تفسير رؤية البرغوث في المنام عند الإمام النابلسي أن قرصة و عضة البرغوث للحالم، يشير للمشاكل التي سيتعرض لها هذا الشخص صاحب الحلم في حياته.

إذا رأى الشخص برغوثاً واحداً فقط في منامه، فهذا يرمز للعدو الذي يتربص له و الذي يرغب في إلحاق الأذى و الضرر ب. و بالتالي وجب عليه الحذر و الاحتياط.

تشير رؤية براغيث القطط و الكلاب الى قدوم الخير و الرزق الواسع و المال الوفير و النسل لصاحب المنام بإذن الله.

رؤية عدد كبير من البراغيث في المنام، يشير و يدل على كثرة الأعداء الذين يحيطون بالرائي. و بالتالي وجب عليه الحذر و الاحتياط.

البرغـوث

و الى هذا الحد، نكون متابعينا الكرام قد بلغنا نهاية موضوعنا لهذا اليوم. و قد تابعنا فيه معاً تفسير رؤية البرغوث في المنام، و دلالاته حسب مجموعة من المفسرين أمثال ابن شاهين و ابن سيرين و النابلسي و غيرهم. و عرضنا وجهات نظرهم بخصوص تفسير رؤية البرغوث في المنام.

قد يهمك: تفسير رؤية البرق في المنام !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى