سياراتصيانة السيارات

اسباب ظهور لمبة الايرباج في السيارة

اسباب ظهور لمبة الايرباج في السيارة وهي من اللمبات النادر ظهورها ولكنها تظهر لعدة أسباب نذكرها معكم في مقالتنا اليوم ويجب أولا قبل معرفة اسباب ظهور لمبة الايرباج في السيارة معرفة فائدتها في السيارة وكيف تعمل.

فائدة الوسائد الهوائية في السيارة (الايرباج)

الوسائد الهوائية أو الأيرباج وهو عبارة عن كيس هوائي له العديد من الفوائد التي تعمل جميعها من اجل حماية السائق من اضرار وأذى حادث السير، فعند الاصطدام بقوة وأثناء تعرضك لحادث سير عافانا الله وأياكم من تلك المخاطر، فيقوم الايرباج بسرعة خيالية بالانتفاخ وحماية رأس السائق من الاصطدام لتجنب الأضرار الناتجة من الحادث وتجنب الكسور التي قد يتعرض لها الزجاج الأمامي ويجب التنبيه أن الايرباج يقوم بالتخفيف من الأذى وليس منعه للأسف الشديد.

اسباب ظهور لمبة الايرباج في السيارة

كما ذكرنا قد تتعد اسباب ظهور لمبة الايرباج في السيارة وتنقسم إلى عدة أسباب من الواجب عليك معرفتها ومعرفة طرق تجنبها.

كمبيوتر السيارة
اسباب ظهور لمبة الايرباج في السيارة

علبة الفيوزات من اسباب ظهور لمبة الايرباج في السيارة

لتكتشف المشكلة الموجودة والمتسببة في ظهور لمبة الايرباج عليك أولا فحص علبة الفيوزات وبالتحديد الفيوز الخاص بالوسادة الهوائية وأغلب السيارات تحتوى على علبتين فيوز، واحدة بجانب المحرك فأن لم تجدها فمن المحتمل أن يكون مكانها في كابينة القيادة، وعند إيجاد علبة الفيوزات لفحص أسباب ظهور لمبة الايرباج تأكد من الفيوز الخاص بالوسادة الهوائية وهو يكون على شكلين أما أن يكون عل هيئة دائرة ومسجل بها مصطلح SRS،  والشكل الأخر على هيئة شكل أدمى مرسوم بجانب اللمبة، قم بسحب الفيوز لفحصه وتأكد  أولا من أن المقبس الخاص بالفيوز يقوم بأيصال الكهرباء سواء من الخلف أو الأمام وذلك بأستخدام جهاز مصباح لمعرفة ما أذا كان موصل جيد للكهرباء أم أنه لا يقوم بأرسال الموجات الكهربائية إلى نظام التوجيه؟

أسباب ظهور لمبة الايرباج في السيارة
اسباب ظهور لمبة الايرباج في السيارة

هل بطارية السيارة السبب في ظهور لمبة الايرباج ؟

أذا لم تتعرف على سبب ظهور لمبة الايرباج بعد تطبيق الخطوة الأولى فيجب عليك فحص البطارية من خلال فك الطرف السالب في البطارية لمدة تزيد عن 5 دقائق ومن ثم قم بربط الطرف بأحكام  مرة أخرى بعد انتهاء الوقت وأعد تركيب القطع وقم بفحص الشاشة، أذا استمرت لمبة الايرباج في الظهور فأنتقل معناً إلى الخطوة التالية.

اسباب ظهور لمبة الايرباج في السيارة
اسباب ظهور لمبة الايرباج في السيارة

أهمية مقبس حزام الأمان

قم بفحص مقبس حزام الأمان والتأكد من أن ذلك المقبس متصل بمكانه الصحيح لان تلك من أهم الخطوات والمسببات في ظهور لمبة الايرباج.

أقرا أيضا : طرق إصلاح مشاكل زجاج أبواب السيارة

أهمية فحص مقبس الفيبر

قم بفك البراغي والمسامير الموجودة حول الفيبر ومن ثم قم باستخراج الفيبر الموجود في مقود السيارة والتأكد من أن مقبس الايرباج في مكانة وغير متعرض للصدأ أو الاهتراء.

اسباب ظهور لمبة الايرباج في السيارة

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى