تفسير الاحلام

تفسير الفزع والخوف في المنام

 

موضوعنا اليوم سيكون هو تفسير الفزع والخوف للحامل. وفيه سنشاهد معاً ما تم ايراده بخصوص الإجابة عن سؤال ما تفسير الفزع والخوف في المنام ؟ فهل يحمل هذا المنام دلالات سلبية ام ايجابية؟ وعلى الاغلب وبدون أدنى شك، ستتوقع انك ستقرأ تفسيرات توقع القلب وتخيف وتدخل الرهبة في القلوب. ولكن في الواقع تفسير الفزع والخوف في المنام لا يحمل الـ….

دعونا نكتشف ذلك.

فتاة خائفة
فتاة خائفة

ابن سيرين وتفسير الفزع والخوف في المنام

يقول ابن سيرين أن تفسير الفزع والخوف في المنام يتم التعامل معه بقلب المفاهيم وعكسها. فالخوف في الحلم لا يعني الخوف في الواقع بل أنه يحمل عكس ذلك. رغم أنه في بعض الأحيان يأتي بمعنى الخوف. لكن في الاغلب يكون تفسير الفزع والخوف في المنام ايجابيا.

فإذا رأى الشخص في حلمه أنه خائف من شخص ما، وأنه يحاول الهروب منه أو الجري بعيدا عنه، فإن تفسير هذا الحلم يدل على أن صاحب الحلم ستجمعه علاقة قوية متينة رصينة بالشخص الذي رآه في حلمه، هذه العلاقة قد تكون علاقة عمل أو صداقة أو علاقة زواج أو علاقة حب، أو غير ذلك. مما يعني حدوث تقارب بينهما. ويقول ابت سيرين أن هذه العلاقة بين الحالم والشخص الموجود في الحلم سوف تكون سعيدة خالية من المشاكل و الخوف وهذا عمس الانطباع الأوليّ.

و يقول ابن سيرين أيضاً بخصوص الشخص الذي يخاف من أصدقائه في المنام، أن هذا الحلم هو إشارة و دليل على حب أصدقاء هذا الشخص له، وصدق مشاعرهم تجاهه، وحرصهم على حمايته والاعتناء به. وبهذا يصبح تفسير هذا الحلم مخالف الشعور الذى يشعر به الحالم في منامه مرة أخرى.

و نفس الشيء نجده في ما يرتبط بحلم الشخص بالفزع والخوف من امرأة يعرفها. فهذا المنام يتم تفسيره بالعشق الكبير و الحب البليغ النابع من قلب هذا الرجل نحو تلك المرأة. و خوفه هو انعكاس لخوفه من فقدان تلك المرأة. ولكن لابد من الإشارة أن البكاء في الحلم يدل على أنه سيفقدها لسبب من الأسباب. أما إذا كان خوفا فقط دون بكاء فهو إشارة إلى اجتماعهما في عش واحد قريبا. فجمع الله بينهما بخير. آمين.

اعرف تفسير رؤية الإبرة في المنام

طالع تفسير رؤية الابريق في المنام

واستكمالا لـ تفسير الفزع والخوف في المنام، يقول ابن سيرين أنه إذا رأى أحد الأشخاص في المنام أنه يقوم من نومه في حالة فزع كبير وخوف شديد فإن هذا الحلم دليل على أن صاحب الحلم سوف يتخطى العقبات ويتخلص من المشاكل الكبيرة الاي تؤرق باله و الهموم التي تواجهه في حياته في هذه الفترة، فكما استيقظ من الحلم ويوقفه، سيستيقظ من المشاكل ويضع حدا لها.

وفي الدلالة السلبية لـ تفسير الفزع والخوف في المنام، نجد أنه إذا رأى الشخص في حلمه أنه يقوم بالارتعاش والخوف الشديد والصريخ من شده الخوف من خطر ما (جن، حيوان، حريق،…) فإن هذا الحلم يدل في الواقع على اقتراب موعد وفاة أحد الأشخاص القريبين من صاحب الحلم ( أحد الأصدقاء، أو أحد الأشخاص في العائلة، أو أحد أفراد الأسرة).

الخوف
الخوف

تفسير الفزع الخوف في المنام للفتاة العازبة

في تفسير الفزع والخوف في المنام عند العازبة، يقول المفسرون أنه انعكاس لمخاوف تراود الفتاة بخصوص مستقبلها. ولكن في نهاية هذا النفق المظلم المجهول من الهواجس، سيضيء نور قادم من نهاية النفق، وهو تحقيق حلمها و ما تطمح إلى بلوغه.

وإذا كانت تدرس أو تشتغل دل هذا الفزع و الخوف على نطرة الآخرين لها. فقوة شخصيتها هو ما يجعل الآخرين خائفين منها. وهي بذلك لا تسمح لأي أحد بالتطاول عليها أو استغلالها.

ومن جانب آخر، الفزع والخوف هو دليل أو إشارة سماوية للفتاة صاحبة الحلم بأن هناك اشخاصا ذوي نيات سيئة يتربصون بها وينتظرون سقوطها. و هم مستعدون للقيام بأي شيء في سبيل رؤيتها فاشلة. و هو ما لن ينجحوا في رؤيته بفضل قوة شخصيتها شريطة أن تأخد حذرها و تزن تصرفاتها.

و إذا رأت الفتاة العازبة في المنام أنها تخاف من علاقات الزواج أو علاقات الخطوبة ونحوها. وأنها تخاف من تحمل المسؤوليات الكثيرة التي تفرضها عليها الحياة الزوجية، فإن هذا الحلم هو في الحقيقة بشرى جميلة لصاحبته حيث أنه يبشرها باقتراب موعد خطوبتها و زواجها. و أيضا على أنها سوف تكون قادرةً بكفاءة عالية على تحمل مسؤولية هذه العلاقة وستكون جديرة بها و موفقة فيها.

قد يعجبك: تفسير رؤية الأذى في الحلم

تفسير الفزع والخوف في المنام للمرأة المتزوجة

في كتب التفسير نجد في مادة تفسير الفزع والخوف في المنام أن تفسير خوف المرأة المتزوجة في منامها (إذا كان خوفا من زوجها) كان ذلك دلالة تعلقها الشديد به، وعكس ما قد يخلقه من انطباع اولي، يشير هذا الحلم الى السعادة والطمأنينة و الخير الوفير الذي سيلحق ببيت المرأة صاحبة الحلم. ويدل كذلك على الوفاء وعلى أن أموراً جديدة ستدخل حياتها كأن ترزق بمولود أو يحقق أحد أبنائها نجاحاً يسعدها ويدخل البهجة والسرور في قلبها.

ولكن إذا رأت أنها خائفة من أشخاص غرباء عندها كان تفسير هذا الفزع سلبياً دالا على أن اشخاصاً ما سيعمرون صفو زواجها، أو دل ذلك على بداية دخولها في علاقة مشبوهة مع احد. والغالب في تفسير الفزع والخوف في المنام بهذا الشكل هو أن اشخاصا معينين يحسدونها على ما أعطاها الله من نعم. ويجب عليها الاحتراس لانهم سيكيدون لها المكائد لتفريقها بزوجها وتخريب بيتها.

أما تفسير الفزع والخوف في المنام الذي يصل حد الانهيار والبكاء فتأويله هو ضرورة مراجعة الزوجة لعلاقتها مع زوجها و مع اسرتها ومع خالقها أيضا. فهذا الحلم هو انعكاس لعدم استقرار نفسي روحي تعيشه المرأة الحالمة. ويجب عليها مراجعة أوضاعها و تصرفاتها وسلوكياتها.

شاهد أيضاً: تفسير رؤية الأرجوان في الحلم

تفسير الفزع والخوف للحامل

في ما يخص تفسير الفزع والخوف في المنام للحامل، فعلى عكس التأويلات التي تصاحب تفسير الفزع والخوف في المنام عند العازبة والمتزوجة ودلالات ذلك الايجابية ، يحمل هذا الحلم مدلولات سلبية. كلها تتعلق بحملها. والذي سيكون حسب تفسيرات المفسرين، صعباً غير يسير، ستحدث فيه مجموعة من المشاكل والصعوبات و التي قد تصل لدرجة فقدان الجنين لا قدر الله. و لكن إذا لم يصل الفزع والخوف حد البكاء والانهيار كان مطمئنا بعض الشيء. بحيث يتم تفسيره على أنه صعوبة في وضع الحمل وينتهي بالولادة و سلامة الجنين بفضل رحمة الله و عونه.

بنت خائفة
بنت خائفة

و إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا اليوم، والذي تناولنا فيه تفسير الفزع والخوف في المنام، ودلالاته الايجابية المطمئنة والسلبية المخيفة. واعتمدنا كالعادة في طرحنا لـ تفسير الفزع والخوف في المنام على أقوال كبار المفسرين و اعلام علم تفسير الأحلام.

ـــ انتهى : تفسير الفزع والخوف في المنام ـــ

اكتشف تفسير رؤية الابنوس في المنام

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

 سليمان الدليمي. عالم الأحلام تفسير الرموز والإشارات. دار الكتب العلمية. بيروت، الطبعة الأولى 2005م.

ابن شاهين . مخطوطة تفسير الأحلام  . الناسخ: أحمد بك دبوس. مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى