تفسير الاحلام

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. متابعينا الأعزاء مرحبا بكم في مقال جديد في موضوع جديد في حلم جديد. تفسير رؤية ارميا في المنام هو موضوع هذا المقال. ففيه سنغوص معاً لاستكشاف اغوار السؤال الذي يقول فحواه : على ماذا يدل تفسير رؤية ارميا في المنام ؟ ولبلوغ ذلك سنعتمد أساساً على أقوال و تفسيرات كبار علماء تفسير الأحلام بخصوص تفسير رؤية ارميا في المنام  كابن شاهين و ابن سيرين و آخرون…

وقبل الدخول في صلب تفسير رؤية ارميا في المنام، لا بأس في التعريف به في سطور قليلة.   

صورة رمزية ارميا عليه السلام

قد يهمك ايضاً : تفسير رؤية الاسلام في المنام

طالع تفسير رؤية الأقحوان في المنام

التعريف بـ ارميا عليه السلام

قبل الدخول في تفسير رؤية ارميا في المنام ، و قصد الجواب عن سؤال من هو ارميا عليه السلام؟ يمكن ان نقول انه أحد أنبياء بني إسرائيل بعد شيث عليه السلام، وهناك من وحده مع نبي الله عزير ونبي الله الخضر عليهم السلام جميعا، و قد قيل: إن الخضر لقب من ألقابه. و قد كان مؤمنا، تقيا، زاهدا، قديسا، صالحا، ورعا، كثير البكاء من اتقاء و خشية الله، فعرف بالبكاء.

فـ ارميا عليه السلام هو أحد أنبياء بني إسرائيل. عاش نحو ستمائة وخمسون إلى خمسمائة و ثمانين قبل الميلاد. و قيل كذلك أنه أرمياء، و قيل: يرميه ، و قيل: يرميا، و قيل: رميا بن حليقا، و قيل من سبط هارون بن عمران أخي موسى بن عمران،  و قيل: حزقيا من سبط ابن نبي الله يعقوب عليه السلام. و الله تعالى أعلى و أعلم.

صورة رمزية ارميا
صورة رمزية ارميا

تفسير رؤية ارميا في المنام

بين ثنايا كتب التفسير، نجد أن تفسير رؤية ارميا في المنام يضم في كنفه خيراً كثيرا، بالرغم من أنه في بعض المواضع ياتي محملا بدلالات سلبية غير محمودة. كما الشأن في تفسير رؤية ادم في المنام، و ايضا رؤية ابراهيم في الحلم. و نفس الشيء في اسحاق عليه السلام، و اسماعيل كذلك

يعدّ تفسير رؤية ارميا في المنام عليه السلام دليلا على بشرى خير تنتظر صاحب الحلم ، و دلالة فتحٍ عظيم و غنيمة كبيرة و كسب كثير ان شاء الله العلي العظيم.

وجاء كذلك في تفسير رؤية ارميا في المنام أن من رأى هذا النبي في حلمه كان ذلك دلالة على خروج الشخص من الهم و الكرب إلى الفرج و الراحة . و من الضيق إلى السعه و المتعة ، و من المعصية إلى الطاعة و الاستقامة، و من العقوق إلى الصلة و البرّ.

و إذا رأى الشخص في المنام أنه قد تحول إلى صورة ارميا عليه السلام، او لبس ثوبه فإنه سيقترب من الموت ثم سينجو منه بإذن الله.

النبي ارميا - رمزية
النبي ارميا – رمزية

أما من يرى ارميا عليه السلام مريضا أو حزينا في المنام كان ذلك إشارة الى أن صاحب الحلم للاسف سوف تصيبه شدة وغمة و نكسة فى دينه او بدنه أو في بعض أقاربه و لكنها ستزول و يفرج الله عنه بفضله ووسع رحمته ، و سيبدله الله خيراً من فضله الكريم. و بالتالي يرزقه عزاً وشرفاً و نورا وبشارةً ويكثر التقاة و الملوك و المسؤولين و الصالحين و ذوي الفضل من نسله بقدرته الواسعة عز وجل.

و قد يدل تفسير رؤية ارميا في المنام و رؤية هذا النبي مهموما على الهم و النكد، المتبوع بحول الله بالفرج ان شاء الله. فإذا كان له ولد عاق فإنه يرجع إلى طاعته و بره، و ان كان الحالم مداناً فك الله دينه و قضاها.

كما تدل و تشير رؤيته في أماكن أخرى إلى البشارة و الأمن من الخوف، و الطمأنينة و الراحة بعد طول عذاب و معاناة .

اعرف تفسير رؤية الاسنان في المنام

قد يهمك ايضاً : تفسير رؤية الاسلام في المنام

و من جانب اخر في تفسير رؤية ارميا في المنام، نجد أن من التفسيرات غير المحمودة التي نجدها في تفسير رؤية ارميا في المنام، أن من رأى في ما رآه ان النبي ارميا في المنام متغير الحال حزينا أو مهموما كان تفسير ذلك ذهاب راحة صاحب الحلم و حلول الهم و المرض عليه

و نختم موضوع تفسير رؤية ارميا في المنام بهذا التفسير الذي نجده في كتاب الإمام أبن سيرين ، و الذي يقول مضمونه ان من رأى ارميا في المنام فإنه دلالة و رسالة سماوية بنجاته من عقوق والديه و أصله و الله تعالى أعلى و أعلم.

النبي - رمزية
النبي – رمزية

و هكذا متابعينا الكرام نختم موضوعنا اليوم، والذي كان مختصراً مقتضباً بعض الشيء، حيث ركزنا فيه على شرح و توضيح ما ورد في تفسير رؤية ارميا في المنام ، وذلك استنادا إلى أقوال كبار علماء علم تفسير الأحلام في باب تفسير رؤية ارميا في المنام ، و ذلك كما هو موضح في المراجع الملحقة بالمقال.

( انتهى: تفسير رؤية ارميا في المنام )

شاهد أيضاً: تفسير رؤية الأرجوان في الحلم

طالع تفسير رؤية الارز في المنام

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى